قال أحمد التويزي، رئيس فريق الأصالة المعاصرة بمجلس النواب، “إن رسالة رجال ونساء قطاع التعليم التي أرادوا تبليغها قد وصلت، وتتعلق بعدم قبولهم ما تضمنه النظام الأساسي الذي كانوا يطمحون أن يتضمن مقتضيات تنص على تحسين الوضعية”.
وأضاف خلال حلقة جديدة من برنامج “مُباشرة معكم” الذي بثته القناة الثانية، اليوم الأربعاء، “إن رئيس الحكومة تجاوب مع هذا الإضراب”، في إشارة إلى ما تم التصريح به خلال اجتماع الأغلبية الحكومية لأزيد من أسبوع في 13 نونبر الجاري.


وأشار إلى أن المرسوم المتعلق بالنظام الأساسي، صادقت عليه الحكومة، ولا يمكن إلا أن يتبناه جميع أعضائها، مبرزا بأنّ “الحكومة واعية بملف إصلاح المنظومة التعليمية، وتحملت المسؤولية في تنزيل القانون الإطار”.
ويُذكر أن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، قال “الأمور المتعلقة بالعقوبات في النظام الأساسي فيها نقاش”، في إشارة إلى خلافات حول هذه النقطة.
واستطرد قائلا، “العقوبات في النظام الأساسي أتت للتخفيف على الأساتذة، مشيرا إلى أن النظام الأساسي إيجابي وأتى لحل مشكلة المتعاقدين.
وعبّر عن استعداده لفتح حوار مع الأساتذة، لكنه اشترط أولا العودة لمقاعد الدراسة، والاتفاق على أن أساس الإصلاح تحقيق جودة التعليم.
وأعلن دعم حكومته الكامل، لوزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، الذي يواجه إضرابات قوية من الأساتذة منذ أكثر من شهر بسبب النظام الأساسي لموظفي التعليم.
وقال في اجتماع الأغلبية الاثنين 13 نونبر المنصرم، “شكيب بنموسى قام بعمله وتشاور مع النقابات، والأغلبية الحكومية متفقة معه” وأضاف، “الحكومة والأغلبية وراء بنموسى، ونفتخر بعمله ونشجعه على المضي إلى الأمام”.

كلمات دلالية اضراب الأصالة والمعاصرة النظام الأساسي نقابة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اضراب الأصالة والمعاصرة النظام الأساسي نقابة النظام الأساسی

إقرأ أيضاً:

لن يكون ثابتًا.. وكيل خطة النواب يكشف عن أبرز مميزات الدعم النقدي

كتب- عمرو صالح:

كشف النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن أبرز مميزات الدعم النقدي المنتظر تطبيقه كبديلًا عن الدعم العيني.

وقال "عمر"، لمصراوي، إن الدعم النقدي سيصل إلى المستحقين، قائلًا: "زي رغيف العيش معظم المخابز تبيع بوزن أقل من الأوزان المقررة".

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه في حال تحديد نصيب الفرد من الدعم النقدي لن يكون ثابتًا، حيث أنه سيتم زيادته وفقًا للأسعار و تبعًا لمتغيرات السوق، مشيرا إلى أن الدعم النقدي سيكون على مراحل تدريجية وليس مرة واحدة.

وعقد مجلس أمناء الحوار الوطني، الإثنين، اجتماعًا لمناقشة قضية الدعم وتطبيق أحد النظامين النقدي أو العيني، بحضور المقرر العام للمحور الاقتصادي أحمد جلال، وعبدالفتاح الجبالي، المقرر المساعد، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

مقالات مشابهة

  • قبل تشكيلها غدا.. تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب
  • شاهد بالفيديو.. رجال ونساء سودانيون يخرجون في مسيرات فرح بمصر احتفالاً بانتصارات الجيش الأخيرة وهم يهتفون: (جيش واحد شعب واحد..تحيا مصر والسودان)
  • رئيس النواب اللبناني يقدر جهود الحكومة لتأمين الاحتياجات الضرورية لإغاثة النازحين
  • 14 رسالة من رئيس النواب بشأن الأحداث الداخلية والخارجية
  • بث مباشر.. انطلاق الجلسة الافتتاحية لأعمال دور الانعقاد الخامس بمجلس النواب
  • لن يكون ثابتًا.. وكيل خطة النواب يكشف عن أبرز مميزات الدعم النقدي
  • اجتماع لجنة شؤون التعليم بمجلس النواب لمناقشة اعتماد اللوائح التنفيذية وقضايا التعليم العالي والتقني
  • عن الذي يبسط كفيه إلى السيسي ليبلغ رضاه وما هو ببالغه
  • عمومية الرياضات المائية ترفض اعتماد النظام الأساسي الدولي!
  • نداء مهم لشباب ونساء العراق!