بغداد اليوم -  

زار فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس 23 تشرين الثاني 2023، مقر الجمعية الوطنية الأرمينية، والتقى رئيسها السيد ألين سيمونيان.
وجرى خلال اللقاء، بحث تطورات الأوضاع السياسية على الساحة الدولية، حيث أشار رئيس الجمهورية إلى ضرورة توسيع أطر التعاون القانوني والتشريعي بين البرلمانين العراقي والأرميني من خلال تفعيل آليات التواصل بين الطرفين.


وتحدث فخامته عن لقاءاته برئيسي الجمهورية والوزراء الأرمينيين وما تمخض عنهما من اتفاقات وخطط عمل مستقبلية تخدم تطلعات البلدين الصديقين في التطور والرفاه، مشيراً إلى حالة الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي التي يعيشها العراق مما يشجع على دخول الشركات في قطاع الاستثمار والإعمار.
وأكد السيد الرئيس أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين واعتماد السبل الكفيلة بتطوير العمل البرلماني والتشريعي، موضحاً ضرورة دعم عمل لجنة الصداقة العراقية الأرمينية.
وأشار رئيس الجمهورية إلى أن العراق بلد ذو تاريخ ويملك حضارة عريقة هي الأساس للتشريع والقانون في العالم.
بدوره أعرب السيد سيمونيان عن سعادته بلقاء السيد الرئيس، مؤكدا رغبة بلاده في توسيع آفاق التعاون مع العراق ليشمل مجالات عدة وبما يحقق مصالح البلدين الصديقين.
وحضر اللقاء السادة عضو مجلس النواب محمد صديق، ووكيل وزير الخارجية محمد حسين بحر العلوم وعدد آخر من المسؤولين.

الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: رئیس الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

رومانيا تشارك بوفد من 10 شركات في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

شاركت رومانيا في مؤتمر الاستثمار بين الاتحاد الأوروبي ومصر بوفد قوي برئاسة رئيس الوكالة الرومانية للاستثمار والتجارة الخارجية راريس بورلاكو.

ووفق لبيان صادر عن سفارة رومانيا في القاهرة، فقد رافق بورلاكو وفدًا كبيًرا يمثل 10 شركات في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والمعدات الصناعية والقطاع السياحي والهوريكا والصناعات الغذائية وتطوير الأعمال الاستراتيجية.

وحضر رئيس الوفد الروماني والرئيس التنفيذي الروماني لـ CISGAZ المائدة المستديرة التي ترأسها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ود. أورسولا فون دير لاين مفوضية الاتحاد الأوروبي.

وساعدت الاجتماعات الجانبية لـ بورلاكو والشركات الرومانية في خططهم الملموسة لتصبح أكثر حضورًا في الاقتصاد المصري من خلال توسيع العقود الحالية والدخول في مشاريع اقتصادية جديدة على المدى القصير إلى المتوسط.

كما عقد الرئيس بورلاكو اجتماعًا قصيرًا مع وزيرة التعاون الدولي  د. رانيا المشاط من أجل تمهيد الطريق لعقد دورة جديدة للجنة الاقتصادية الثنائية المشتركة ومنتدى الأعمال المقرر عقده في بوخارست في الربع الأخير من عام 2024.

مقالات مشابهة

  • الرئيس تبون..أتمنى من الجزائريين أن يشيدوا بإنجازات وطنهم وليس الأشخاص
  • الرئيس تبون..أعداء الجزائر مقهورين من مجهوداتها
  • الرئيس تبون..سيدي عبد الله قبل 10 سنوات كانت أرض بيضاء توزع على أشخاص
  • تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق
  • القاضي زيدان و بارزاني يبحثان الملفات الخاصة بتطوير عمل القضاء في الإقليم
  • حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • رئيس الجمهورية عن تصريحات مايك والتز: تكرارها يؤثر على علاقة العراق بالولايات المتحدة
  • رومانيا تشارك بوفد من 10 شركات في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • العراق ينهي التفويج العكسي للحجاج بوصول آخر رحلة جويّة