بغداد اليوم -  بغداد 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس (23 تشرين الثاني 2023)، إعادة فتح استمارة التقديم إلى المقاعد الشاغرة لقناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنها "اعادة فتح استمارة التقديم الإلكتروني إلى المقاعد الشاغرة لقناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي (الموازي) للسنة الدراسية 2024/2023 لقبول الطلبة الذين لم يظهر لهم قبول في الوجبتين الأولى والثانية والذين لم يقدموا في وقت سابق الى القناة على وفق الحدود الدنيا".

 

 وأضافت أن "التقديم متاح إلى القناة المشار إليها أمام الطلبة من خريجي السنة الدراسية 2023/2022 حصراً عبر بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org) إلى غاية الساعة العاشرة مساء من يوم الأربعاء الموافق 2023/11/29."

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية

أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية، ما عدا طلاب الشهادة الإعدادية والصف الثالث الثانوي.

وأوضح وزير التربية والتعليم، في لقائه مع رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن كل طالب سيؤدي امتحانا مختلفا في أعمال السنة عن زميله، مشددا على أن «ذلك لضمان العدالة بين الطلاب وحتى يكون هناك قياس حقيقي لمستوى كل طالب».

وقال محمد عبد اللطيف: إنه يتوقع تراجع الإقبال على السناتر من طلاب الثانوية العامة بنسبة 10%، ومن 60 -70% من طلاب النقل، كاشفًا عن أنه سيجري تقييمًا أسبوعيًا للمدارس.

وقرر الوزير إضافة درجات أعمال السنة على الحضور بنسبة 40% تضاف إلى المجموع، مؤكدًا أن المركز القومي للبحوث بالوزارة أجرى دراسة على أهم 20 دولة معنية بالتعليم في العالم، وثبت أن أقصى دولة تدرس من 6 - 8 مواد في العام، وهنا ندرس 32 مادة لطلاب الثانوي، وهذا يسبب أزمة.

وأشار الوزير، إلى أنه زار 15 محافظة والتقى 250 مدير إدارة تعليمية وأجرى لقاء حضره 6 آلاف مدير مدرسة، لافتا أن نسبة الحضور في المدارس لا تتجاوز من 10 - 20% وهذا وضع ليس له مثيل في العالم، ولذلك قررت أعمال السنة على الحضور بسنبة 40% تضاف إلى المجموع.

وتابع وزير التربية والتعليم: إننا نحتاج إلى قوانين خاصة لهيكلة شهادات الإعدادية والثانوية العامة.

اقرأ أيضاًمع اقتراب العام الدراسي.. «ائتلاف أولياء الأمور» يناشد التعليم بتسليم التابلت لطلاب المدارس الخاصة

وزير التعليم: أتوقع تراجع المقبلون على السناتر من طلاب الثانوية العامة بنسبة 10%

وزير التعليم: تقييم أسبوعي للمدارس.. و إضافة أعمال السنة على الحضور بنسبة 40% إلى المجموع

مقالات مشابهة

  • التعليم تقرر تمديد التقديم الى استمارة القبول المركزي والمباشر وقناة النخبة
  • التعليم تقرر تمديد التقديم الى استمارة القبول المركزي والقبول المباشر وقناة النخبة
  • التعليم العالي تعلن الموعد الجديد للامتحان التطبيقي للدورة الصيفية 2024
  • تعليمات مهمة بشأن التقديم في كلية البنات بجامعة عين شمس
  • وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية
  • تنفيذا لتوجيهات معالي وزير العدل د.خالد شواني .. وزارة العدل تعلن افتتاح دائرة كاتب عدل الحرية الصباحي في بنايتها الجديدة
  • جامعه بنها الأهلية تفتح باب التقديم المباشر لكلية الفنون البصرية
  • استمارة المشاركة بجائزة الرؤية الاقتصادية لفئة المشاريع الاستثمارية (القطاع الحكومي-القطاع الخاص)
  • “وزارة التعليم السعودية” تعلن عن موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس
  • سلام: شكراً قطر على إعادة بناء وتجهيز المستشفى الحكومي