أكد الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، لـ«الوطن»، أنّ مديرية تعليم الإسكندرية، تقدم كل سبل الدعم لطلاب المدارس في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، لخلق جيل واعي علميًا وثقافيًا واجتماعيًا، وكذلك تدريب الطلاب على الأنشطة الحياتية المختلفة، مثل كيفية التعامل مع أعمال الدفاع المدني والحريق.

رفع الوعي لدى الطلاب

وأضاف بسيوني محمد مدير عام إدارة العجمي التعليمية، أنّ الإدارة تنظم ورش عمل لطلاب المدارس بشكل عملي، على كيفية التعامل مع الحرائق وإطفاءها من خلال دورات تدريبية يقدمها متخصصون، وذلك في إطار توجيهات الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم، لرفع الوعي لدى طلاب المدارس في مختلف الأنشطة الحياتية، ليستطيعوا التصرف والاعتماد على النفس وسرعة التعامل في حالات الطوارئ.

تدريبات عملية على خطة الإخلاء

وأشار مدحت عبد الخالق مدير إدارة الأمن بالعجمي التعليمية والقائم على ورش العمل والتدريب، إلى أنّ التدريبات تتضمن كيفية استخدام طفاية الحريق وتحديد اتجاة الإطفاء في حالة وجود هواء، وتوجيه طفاية الحريق بشكل صحيح، كما يتدرب الطلاب والمدرسون على خطة الإخلاء بأقصى سرعة ممكنة ودون تزاحم، حتى لا تحدث إصابات أو أزمات في أثناء الإخلاء في حالات الحرائق أو الزلازل أو حدوث أي طوارئ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الإسكندرية ورش عمل دورة تدريب

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب المدارس في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، تنظيم كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي برنامج تدريبي صيفي لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات، بهدف تعريفهم بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات.

وأوضح الدكتور الخشت، أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار مساهمة الجامعة والكلية في خدمة المجتمع من خلال التدريب على برمجيات النظم المدمجة والروبوتات، واستجابة لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال الخشت، إن البرنامج يستهدف تعريف الطلاب بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات، وتعزيز مهارات التفكير الإبداعي وحل المشكلات، وفتح الباب أمام طلاب الثانوية للتعرف على أقسام وتخصصات كلية الحاسبات لتحفيزهم على الالتحاق بها مستقبلًا.

من جانبه، أوضح الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، أن البرنامج التدريبي سيقام في الفرع الدولي للجامعة، خلال شهر يوليو، بشرط أن يكون لدى الطلاب المتقدمين المهارات الأساسية في استخدام الكمبيوتر.

وقال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، إن البرنامج التدريبي يستهدف زيادة اهتمام الطلاب بمجال البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وتحسين مهاراتهم في البرمجة وتصميم الروبوتات.

مقالات مشابهة

  • «تعليم القاهرة» تعلن موعد التحويلات من الأزهر إلى العام والعكس
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • «تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب المدارس في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • «لو ما عرفتش تحلها».. مدرس يشرح كيفية التعامل مع الأسئلة الصعبة في الفيزياء