بوابة الوفد:
2024-07-09@08:24:03 GMT

جمارك الإسكندرية: ضبط 904 طرود أجهزة كهربائية

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

أحبطت الإدارة المركزيةجمارك  الإسكندرية، بالتنسيق مع الإدارة العامة للحركة "المنطقة الثانية" محاولة تهريب 904 طرود أجهزة حلاقة ومكاوي شعر وأجهزة كهربائية من الصين، وذلك بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.
 وكانت معلومات سرية وردت إلى الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة والمباحث الجنائية ومباحث الأموال العامة وإدارة الفحص بالأشعة والإدارة العامة للتفتيش تفيد محاولة شركة "أ.

ل" تهريب كمية من الأصناف المخالفة داخل حاوية 40 قدم رقم YMMU6556870  قادمة من الصين والصنف الوارد، طبقًا للبوليصة عبارة عن حوامل من لدائن للكابلات.

ووجه مجدي الشهاوي، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بتشكيل لجنة للمعاينة والفحص برئاسة محمد غيط، مدير إدارة الفحص والمعاينة وكريم عادل عبده، مأمور التعريفة ومحمد رجب مدير الحركة وآخرون.

وكشفت اللجنة عن وجود 904 طرود من أجهزة الحلاقة الكهربائية ومكاوي الشعر الكهربائية وغيرها من الأجهزة غير المذكورة بالبوليصة، تقدر عنها ضرائب ورسوم بقيمة 21 مليون و784 ألف و915 جنيه.

وأمر مجدي الشهاوي، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة، باتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر تهرب جمركي والتحفظ على

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية جمارك الصين أجهزة

إقرأ أيضاً:

تكليف محمد غانم للقيام بأعمال رئيس الإدارة المركزية لمكتب وزير التعليم العالي

أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا وزاريًا بتكليف محمد غانم للقيام بأعمال رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير.

وحصل محمد غانم على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، كما حصل على الماجستير المهني في إدارة الأعمال الحكومية من المدرسة العليا للعلوم الإدارية بباريس ESLSCA والجامعة الفرنسية في مصر ضمن البرنامج القومي لإعداد الكوادر والقيادات الإدارية الشابة بالدولة، وحصل على ليسانس آداب قسم اللغة الفرنسية.

محمد غانم في سطور 

كما تولى محمد غانم القيام بعمل رئيس الإدارة المركزية لأمانة مجالس الجامعات الخاصة والأهلية، ومدير عام الادارة العامة للجامعات الخاصة،  وعضو بلجنة الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي، ومدير إدارة المجالس الفنية بالادارة العامة للجامعات الخاصة، وتولى أمانة جلسات مجلس الجامعات الخاصة والأهلية منذ إنشاؤه فى 2009 وحتى تاريخه، كما تولى الأمانة الفنية وعضوية اللجان الفرعية المُنبثقة من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وعضو بأمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وعضو بالأمانة الفنية للجنة متابعة وضمان جودة التعليم الجامعي الخاص، بالإضافة إلى العديد من المناصب الإدارية الأخرى.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يساهم في تجهيز العرائس بالجيزة.. أجهزة كهربائية ومساعدات مادية
  • الشرطة تكشف ملابسات محاولة سرقة أسلاك كهربائية في مدينة بدر
  • تكليف محمد غانم للقيام بأعمال رئيس الإدارة المركزية لمكتب وزير التعليم العالي
  • محمد غانم قائما بأعمال رئيس الإدارة المركزية لمكتب وزير التعليم العالي
  • «التنظيم والإدارة» يعلن وظائف حكومية خالية.. اعرف التخصصات والشروط
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة قابلة للتنفيذ لتقليل الكثافة الطلابية بالفصول
  • أبرزها «الكثافة الطلابية».. وزير التعليم: نواجه 4 تحديات رئيسية
  • مصرع شاب غرقًا بمياه البحر بشاطى العجمى بالإسكندرية
  • تفاصيل إطلاق مقاول أعيرة نارية على زوجته بسبب دعوى خلع فى الإسكندرية
  • مقاول يطلق النيران على زوجته في الإسكندرية بسبب قضية خلع