أجرى الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، جولة تفقدية مفاجئة للمدينة الجامعية للطالبات بالجيزة، في إطار متابعته للخدمات المقدمة للطلاب المغتربين في المدن الجامعية، وللاطمئنان على أعمال الصيانة وتحسين الكفاءة في بعض المباني بالمدينة الجامعية للطالبات.

توفير وسائل الرعاية للطالبات

وخلال الجولة، التقى الدكتور محمد الخشت بعض الطالبات وناقش الطالبات في مستوى الأداء بالمدينة واطمأن على أحوالهن الدراسية والخدمات المقدمة لهن ومختلف الموضوعات التي تتعلق بالعملية التعليمية والامتحانات، وذلك بحضور مسؤولي المدينة الجامعية.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، على ضرورة توفير سبل الراحة للطالبات وتلبية احتياجاتهن مع توفير المناخ الأسري لهن وتشجيعهن على النجاح والتفوق، مؤكدًا حرص إدارة الجامعة على تسخير الإمكانيات المتاحة من أجل توفير الدعم والرعاية اللازمة لطلاب الجامعة بصفة عامة، مع تكثيف الجهود من أجل زيادة سبل الرعاية المقدمة لأبناء الجامعة من الطلاب المغتربين المقيمين بالمدينة الجامعية سواء من الطلبة المصريين أو الوافدين للدراسة بكليات الجامعة من الدول العربية أو الأفريقية، باعتبار أنّ المدن الجامعية ليست مجرد سكن للطلاب المغتربين فحسب وإنّما هي بمثابة الأسرة البديلة في تقديم الرعاية للطلاب والطالبات في جميع النواحي العلمية والثقافية والرياضية.

صرف مكافأة شهر من الأجر الوظيفي للعاملين بشؤون الطلاب

وقرر الدكتور محمد الخشت، صرف مكافأة شهر من الأجر الوظيفي للعاملين بشؤون الطلاب والإسكان والمطبخ بمدينة الطالبات بالجيزة، تقديرًا لجهودهم في رفع مستوى الرعاية والخدمات للطالبات المقيمات بالمدينة.

يذكر أنّ جامعة القاهرة بها 5 مدن طلابية، وهي مدينة الطالبات بميدان الجيزة، ومدينة الرعاية للطالبات ببولاق، ومدينة سكن كلية التمريض، ومدينة الطلبة بمنطقة بين السرايات، ومدينة الطلبة بالشيخ زايد، وشهدت هذه المدن خلال الأعوام الماضية عمليات تطوير شملت رفع كفاءة البنية التحتية التكنولوجية، وتركيب شاشات وريسيفرات وأطباق استقبال القنوات الفضائية والكتب والمجلات بكل الغرف للترفيه وتثقيف الطلاب في أوقات الفراغ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخشت رئيس جامعة القاهرة جامعة القاهرة المدينة الجامعية

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة قويسنا يلتقي رؤساء الوحدات القروية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد طارق أبوحطب رئيس مركز ومدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، اليوم السبت، الاجتماع الاول مع رؤساء الوحدات المحلية التابعة بعد توليه منصبه كرئيس لمركز ومدينة قويسنا. 

حيث جريت مناقشة آليات العمل التى سيجرى اتباعها خلال الفترة القادمة ، وسبل التعاون المستمر للوصول الى خدمة المواطنين بكافة قري مركز قويسنا.

وجه رئيس المدينة رؤساء الوحدات القروية إلى المتابعة الجادة والمستمرة لأعمال النظافة ورفع كافة المخلفات ونواتج التطهير سواء على الطرق أو داخل الترع مشدداً على  مراقبة عمال شركات النظافة لتحقيق أفضل معدلاتها بقرى المركز .

كما تابع رئيس مركز ومدينة قويسنا، أعمال قسم تجميل المدينة بحضور محمد عبد ربه رئيس القسم حيث تمت أعمال صيانة وتنظيف لنافورة ميدان سليمان متولى ، كما تمت أعمال دهان وتجميل كل المنطقة المحيطة بالميدان .

مقالات مشابهة

  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • رئيس مدينة قويسنا يلتقي رؤساء الوحدات القروية
  • الخشت: الجامعة تطبق أنماطا تعليمية مختلفة لتنافس مثيلاتها بالدول المتقدمة
  • «حاسبات القاهرة» تنظم مسابقة لابتكار السيارات الصغيرة
  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتفقد منطقة 2350 فدانا بالمدينة
  • استراحات لسائقي توصيل الطلبات بمراكز التسوق في أبوظبي
  • الخشت: جامعة القاهرة ضمن الأفضل عالميا في تخصص السموم
  • “الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم
  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية
  • جامعة طيبة تعلن عن إتاحة فرصة التحويل الداخلي والخارجي للطلاب والطالبات للدراسة بالجامعة وفروعها