قال النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ، إنّ الدولة المصرية حولت فكرة تمكين الشباب من تجربة إلى مشروع متكامل، لافتًا إلى أنّ القيادة السياسية عملت على تأهيل وتدريب الشباب لضمان نجاح المشروع.

وأضاف القط، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هند النعساني، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أنّ الدولة سعت وعملت بقوة على تأهيل الشباب بالقدر الكافي من أجل وجودهم في المناصب القيادية والسياسية، موضحًا أنّ الدولة أسندت العديد من المناصب القيادية للشباب في المؤسسات الحكومية بعد الحصول على التدريب سواء داخل مصر أو خارجها.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أنّه منذ 2019 في حركة المحافظين، بوجود نواب للمحافظين، إضافة إلى وجود الشباب في برلمان 2020، مبينًا أنّ الشباب نجحوا في إثبات وجودهم بالنجاح الذي تم تحقيقه في العديد من المؤسسات.

الرئيس منح الشباب طاقة أمل كبيرة للتعبير عن أنفسهم

وشدد عضو مجلس الشيوخ، إلى أنّ الرئيس السيسي منح هؤلاء الشباب طاقة أمل كبيرة للتعبير عن أنفسهم وهو ما تحقق، لافتا إلى أنّ الدولة أطلقت العديد من المبادرات الشبابية في أنجاء الجمهورية، إضافة إلى تواجدهم في المبادرات الرئاسية مثل حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي.

الشباب 60% من قوة مصر

كما أكد القط أنّ قوة مصر 60% من الشباب، مبينًا أنّه رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر والعالم أجمع كون الدولة المصرية جزء منه، إلا أن العمل والمشروعات القومية نجحت في انخفاض معدل البطالة من 13% إلى 7.1%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الشباب الشيوخ عضو الشيوخ السيسي إلى أن

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ» يطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف عدوان اسرائيل على غزة ولبنان 

أدان حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا بحزب الوفد، التصعيد الخطير الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط، في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأراضي اللبنانية، وإعلان الجيش الإسرائيلي البدء في عملية عسكرية جنوب لبنان، بالإضافة إلى استمرار الحرب التى تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرًا إلى أنَّ منطقة الشرق الأوسط أمام مفترق طرق شديد التداخل والتعقيد في ظل صمت دولي تام أمام الجرائم الإسرائيلية والانتهاكات التي تمارسها وتخالف بها القانون الدولي والإنساني.

ضرورة وقف التصعيد الاسرائيلي بالمنطقة

وأكّد الجندي في بيان له ضرورة أن يتحرك العالم لوقف التصعيد الاسرائيلي بالمنطقة قبل أن يتحول إلى حرب شاملة ستؤدي بكل تأكيد إلى زعزعة الأمن والسلم الدوليين، مطالبًا بوقف العدوان الإسرائيلي المستمر واضطلاع الدول الفاعلة بدورها في هذا الصدد، وللحيلولة دون توسع المواجهات وتحولها إلى صراع إقليمي واسع النطاق، كذلك التحرك من أجل الضغط على إسرائيل لتنفيذ القرارات السابقة لكل من الجمعية العامة ومجلس الأمن في هذا الشأن.

إصدار مجلس الأمن قرار ملزمًا لوقف العدوان

ودعا عضو مجلس الشيوخ مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم لإسرائيل لوقف عدوانها على كل من الأراضي الفلسطينية واللبنانية بشكل فوري، والضغط عليها من أجل إمتثال إسرائيل لالتزاماتها وفق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والاتفاقيات ذات الصلة، خاصة اتفاقيات جنيف الأربعة وبروتوكولاتها الإضافية، بما يوفر للمدنيين الحماية التي تكفلها المواثيق الدولية من تبعات العدوان الذي تشنه إسرائيل.

وقف شامل لإطلاق النار

وشدد النائب حازم الجندي على أنَّه لا سبيل لحل الرائع الذي يعيشه الشرق الأوسط سوى من خلال تحقيق وقف شامل لإطلاق النار، ووقف العدوان على قطاع غزة ولبنان واللجوء إلى السبل السلمية لوقف التصعيد وحل المسائل العالقة بين إسرائيل ولبنان عبر تطبيق قرار مجلس الأمن 1701، بما يؤمن عودة النازحين لقراهم، واستئناف مسار العملية السياسية الخاص بحل الدولتين، وإنشاء الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • غدا.. مجلس الشيوخ يعقد أولى جلسات دور الانعقاد الخامس
  • مجلس الدولة يطلع على مرئيات «الغرفة» حول ضريبة الدخل على الأفراد
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة عن تجربة ندوات "أرواح في المدينة" غدًا
  • غداً.. مجلس الشيوخ يفتتح دور الانعقاد الخامس
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف عدوان اسرائيل على غزة ولبنان 
  • محافظ القاهرة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق برنامج «تمكين الشباب ورفع الوعى بقضايا السكان»
  • عضو بـ«الشيوخ»: الدولة تدرك أهمية إشراك الحوار الوطني في قضايا الأمن القومي
  • سفير الدولة لدى اليابان يشارك في فعالية «تذوّق العنب»
  • سفير الدولة باليابان يشارك في فعالية «تذوّق العنب»
  • عضو «صحة الشيوخ»: كلمة الرئيس بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمواطنين