كتب- أحمد جمعة:
نقلت قناة القاهرة الإخبارية، عن مصدر مصري مسؤول تأكيده استمرار المحادثات والاتصالات بين مصر وقطر والولايات المتحدة لسرعة البدء في الهدنة بقطاع غزة.

وفي هذا الصدد أعلنت قطر، الخميس، أن المحادثات التي تجريها مع مصر حول تفاصيل الخطة التنفيذية لاتفاق الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس في غزة "مستمرة وتمضي بشكل إيجابي".

يأتي هذا الإعلان تعليقا على تصريحات إسرائيلية، تؤكد أنه لن يكون هناك توقف للقتال أو إطلاق سراح رهائن محتجزين في غزة قبل يوم الجمعة.

بدوره، قال مصدر فلسطيني مطلع على مباحثات اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس، إن تأجيل بدء سريان الاتفاق "له علاقة بتفاصيل اللحظات الأخيرة المتعلقة بتفاصيل حول أسماء الأسرى لدى الحركة، وآلية تسليمهم".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة غزة الحرب في غزة الهدنة في غزة قناة القاهرة الإخبارية طوفان الأقصى طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

هل إسرائيل قدمت لأمريكا ضمانات بعدم ضرب منشآت إيران النووية؟.. مصدر يرد

(CNN)--   قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، لشبكة CNN، الجمعة، إن إسرائيل لم تقدم ضمانات لإدارة جو بايدن بأن استهداف المنشآت النووية الإيرانية "غير وارد"، وذلك ردا على الضربات الصاروخية الباليستية التي شنتها إيران، الثلاثاء.

وأضاف المسؤول أنه "من الصعب حقًا معرفة" ما إذا كانت إسرائيل ستستخدم الذكرى السنوية لهجوم حركة "حماس" عليها في 7 أكتوبر/ تشرين الأول للرد.

ورد المسؤول عندما سألته CNN عما إذا كانت إسرائيل أكدت للولايات المتحدة أن استهداف المواقع النووية الإيرانية غير وارد: "نأمل ونتوقع أن نرى بعض الحكمة والقوة، ولكن كما تعلمون، لا توجد ضمانات".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال بايدن إن بلاده لن تدعم إسرائيل في استهداف البرنامج النووي الإيراني، كما أن المسؤولين الأمريكيين ليس لديهم وضوح بعد بشأن موعد اتخاذ القرار بشأن رد إسرائيل أو تنفيذه.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: صفارات الإنذار تدوي في حيفا ومستوطنات شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تخطط لرد قاس على إيران والفصائل العراقية
  • هل إسرائيل قدمت لأمريكا ضمانات بعدم ضرب منشآت إيران النووية؟.. مصدر يرد
  • بخصوص إسرائيل والسعودية.. مصدر يكشف فحوى مناقشات بين صهر ترامب ومحمد بن سلمان
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في ميرون شمالي إسرائيل
  • مصدر مقرب من حزب الله: إسرائيل شنت 11 غارة متتالية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • "الاتحاد الأوروبي في خطر".. السيارات الكهربائية والاقتصاد في قلب المحادثات مع شولتس
  • «القاهرة الإخبارية»: استمرار القصف الإسرائيلي ومحاولات التسلل داخل لبنان
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تقصف 5 بلدات في جنوب لبنان بالمدفعية