أعلن حزب الله، الخميس، أنه أطلق رشقة صاروخية كبيرة من لبنان، باتجاه مواقع للاحتلال الإسرائيلي في شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اقرأ أيضاً : مراسلة "رؤيا": صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات شمال فلسطين المحتلة

ولاحقا قالت وسائل إعلام عبرية إنه جرى اعتراض سبعة صواريخ من الرشقة، مشيرة إلى أن الرشقة هي الرابعة منذ صباح الخميس.

وأفادت مراسلة "رؤيا" بأن مدفعية العدو شنت قصفا استهدف أطراف بلدات الناقورة وراميا ورميش وعيتا الشعب وأطراف بلدة ‎الخيام في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن 50 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان في الصلية الصاروخية الأخيرة، وهي الأكبر منذ بداية المواجهة الحالية مع حزب الله. وأن الصواريخ في هذه الدفعة من الصواريخ وصلت أطراف صفد.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: لبنان حزب الله جيش الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

إقرأ أيضاً:

فاشل .. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيًا باتجاه البحر الشرقي

أطلقت كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًا باتجاه البحر الشرقي، اليوم الأربعاء، لكن يبدو أن الإطلاق فشل، حسبما أعلن الجيش الكوري الجنوبي، بعد أن حذرت بيونج يانج من اتخاذ إجراءات ردع جديدة ضد وصول حاملة طائرات أمريكية إلى الجنوب.

الاحتلال يقتحم بلدة حلحول ويستولي على عدد من المركبات فجر اليوم فوز أحزاب اليمين في الانتخابات الأوروبية يحدث هزة كبرى بالقارة العجوز إطلاق صاروخ يفوق سرعة الصوت


وقال مصدر عسكري لوكالة يونهاب للأنباء، إنه يبدو أن كوريا الشمالية قامت باختبار إطلاق صاروخ يفوق سرعة الصوت، إلا أن الاختبار يبدو أنه انتهى بالفشل بعد أن طار الصاروخ لمسافة حوالي 250 كيلومترًا.
وأعلنت هيئة الأركان المشتركة أن الصاروخ أطلق من منطقة في بيونج يانج أو حولها في حوالي 5 صباحًا، موضحة أن سلطتي المخابرات في سول وواشنطن تجريان تحليلًا مفصلًا.
وجاء إطلاق الصاروخ بعد أن انتقدت كوريا الشمالية وصول حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس ثيودور روزفلت إلى كوريا الجنوبية، وحذرت من اتخاذ إجراءات ردع "ساحقة وجديدة" ضد ما وصفته بـ"العمل الاستفزازي".
وصلت حاملة الطائرات إلى بوسان، على بعد 320 كيلومترًا جنوب شرق سول يوم السبت للمشاركة في مناورة ثلاثية مع كوريا الجنوبية واليابان.

وصعد الرئيس يون سوك-يول على متن حاملة الطائرات، يوم الثلاثاء، وقال إن الزيارة ترمز إلى الالتزام الأمني الأمريكي "الثابت" تجاه كوريا الجنوبية، موضحًا أن التعاون الثلاثي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان سيكون بمثابة رادع "قوي" آخر.

يُشار إلى أن إطلاق الصاروخ تم أيضا بعد أن وقعت كوريا الشمالية معاهدة شراكة استراتيجية شاملة مع روسيا خلال قمة الأسبوع الماضي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون، والتي تتضمن تعهدًا بأن يساعد البلدان بعضهما البعض في حال تعرض أحدهما لهجوم.
 

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية
  • إعلام عبري ينشر لقطات لدمار كبير لحق بمبان شمال فلسطين المحتلة
  • عاجل.. غارة إسرائيلية تستهدف مبنى شمال مدينة النبطية في عمق الجنوب اللبناني
  • 4 صواريخ مضادة للدروع تستهدف موقع المطلة شمال الأراضي المحتلة.. والاحتلال يرد
  • القاهرة الإخبارية: انفجارات كبيرة في هضبة الجولان المحتلة
  • إطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان تجاه مستوطنة المطلة شمال إسرائيل
  • خلل يصيب منصة إكس - صورة
  • فاشل .. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيًا باتجاه البحر الشرقي
  • إطلاق صواريخ من غزة.. وقلق إسرائيلي من إعادة حماس تسليح نفسها
  • أكثر من 40% من منازل المستوطنين شمال فلسطين المحتلة تضررت