دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- "رأيت فقاعة كبيرة تطفو على وجه الماء، محاطة بالجبال، ووسط اللامكان.. وقلت: رائع، سأتناول الطعام هناك"، هذا ما أوضحه مُحبّ الطعام، ألكسندر فارجا، وهو من المجر، في مقابلة مع موقع CNN بالعربية.

وبعد أن أخبره أحد الأصدقاء عن افتتاح مركز "Salmon Eye" في النرويج، عَزِمَ فارجا على زيارته.

وبالفعل، تواجد هناك خلال 3 أيام فقط.

ويُعتبر "Salmon Eye" مركزًا للإلهام، كما أنّه ينشر الوعي حول كيفية تزويد العالم بالمزيد من الأطعمة البحرية.

وأوضح موقع "Salmon Eye" الإلكتروني أنه يسلّط الضوء على الفرص والتحديات التي تواجه صناعة تربية الأحياء المائية.

ويقع المبنى على شكل عين السمكة في قلب مضيق هاردانجر، وهو أكبر تركيب فني عائم في العالم، بحسب ما أوضحه موقع "Visit Norway" الإلكتروني. (شاهد مقطع الفيديو أعلاه)

View this post on Instagram

A post shared by Alexander (@alexandertheguest)

مطعم "Iris"

ولفت انتباه فارجا مطعم "Iris"، كونه يتخصص في مجال الطعام، إذ أوضح: "المكان عبارة عن مسرح حرفيًا.. موظفو المطبخ بمثابة الممثلين الرئيسيين، وتحديدًا الطاهية أنيكا مادسن.. لقد أذهلني كل طبق صنعته، حيث تستخدم نكهات ومكونات مُكثّفة وعميقة للغاية".

ويقدم المطعم قائمة تذوق فريدة من نوعها، وتتألف من 18 طبقًا، بحسب ما ذكره موقع "Visit Norway" الإلكتروني.

وقال فارجا: "ما أن دخلنا إلى المطعم، بدأت عروض الموسيقى والأضواء ومقاطع الفيديو.. إنها تجربة سمعية وبصرية كاملة".

ويبتكر الطعام وكرم الضيافة والموقع معًا مثلثًا مقدّسًا لتجربة تناول الطعام المثالية.

وشعر فارجا بسعادة غامرة كونه شكّل جزءًا من عرض هذه الأعجوبة الفنيّة.

كيف تصل إلى هناك؟

هبطت طائرة فارجا في مدينة بيرغن النرويجية، واستقّل العبّارة السريعة إلى بلدة روزيندال.

وفي الواقع، يمكن زيارة "Salmon Eye" في أي وقت، إذ زار فارجا المركز في شهر يونيو/ حزيران، ويعتقد أن الوقت كان مثاليًا.

وكان فارجا يزور المطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان منذ سنوات، ولكنه أدرك أن الكثير من الأماكن الرائعة لم تحصل على التقدير الذي تستحقه. وقرر بدوره تسليط الضوء عليها من خلال قناته عبر "يوتيوب"، والتي تُعرف باسم "Alexander The Guest".

وقال: "أنا معجب بكل أشكال الدقة، والتفاني، والشغف، وأعتقد أن تناول الطعام الفاخر هو مجال استثنائي".

النرويجنشر الخميس، 23 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

لصحة أفضل .. اعرف فوائد الخيار المهولة

يحتوي الخيار على 96% من الماء، لذا فهو من الخضراوات الرائعة لإزالة السموم ومنع الجفاف، الخيار غني بالمغذيات النباتية وفيتامين ك، كما أنه مصدر جيد جدًا لحمض البانتوثينيك والموليبدينوم، كما أنه يحتوي على النحاس والبوتاسيوم والمنجنيز وفيتامين C والفوسفور والمغنيسيوم وفيتامين B1، فى هذا التقرير نتعرف على فوائد الخيار لصحتك، بحسب موقعpharmeasy.

فوائد الخيار لصحتك فى الطقس الحار

الخيار هو من الخضراوات منخفضة السعرات الحرارية، مما يجعله خيارًا صحيًا ومصدر جيد لفيتامين K، وهو مهم لتخثر الدم وصحة العظام، ومصدر جيد لفيتامين C، وهو مهم لوظيفة المناعة وإنتاج الكولاجين ومن الخضراوات المرطبة، حيث يتكون في معظمه من الماء.

1. مفيد للترطيب وإزالة السموم:

الخيار يفيد صحتك لأنه يحتوي على مستخلصات الخيار الغنية بمضادات الأكسدة، قد تساعد هذه المستخلصات على حماية خلاياك من التلف عن طريق التخلص من الجذور الحرة الضارة.

الخيار يحتوي على 96% ماء ويحافظ على رطوبة الجسم خاصة خلال فصل الصيف عندما نميل إلى الإصابة بالجفاف بسهولة، يعمل الخيار أيضًا كمبرد، مما يوفر لنا الراحة من حرارة الصيف.

2. ينظم ضغط الدم :

الخيار مصدر جيد للبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف الغذائية، ومن المعروف أن هذه العناصر الغذائية تخفض ضغط الدم، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأثبتت الأبحاث أيضًا أن الاستهلاك المنتظم لعصير الخيار كان مفيدًا في خفض ضغط الدم لدى كبار السن المصابين بارتفاع ضغط الدم.

3. مفيد لعملية الهضم :

الخيار بمثابة مبرد لمعدتنا، تساعد الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الخيار على إبطاء عملية الهضم، كما أن المحتوى العالي من الماء في الخيار يجعل البراز ناعمًا، ويمنع الإمساك ويحافظ على انتظام حلركة الأمعاء.

اقرأ أيضاًالمنوعاتإليك بعض النصائح للحفاظ على صحتك العقلية

4. يخفض نسبة السكر في الدم :

من المعروف أن الخيار يخفض مستويات السكر في الدم، وبالتالي فهو مفيد في إدارة والوقاية من مرض السكري، كما أن له تأثيرا كبيرا عندما يتعلق الأمر بصحة العظام، فداخل تلك الشرائح المقرمشة يوجد فيتامين K، وهو سلاح سري، إذ يمكن أن يساعد فيتامين K، مع فيتامين D، على زيادة كثافة العظام وتقليل معدلات الكسور، ويدعم بناء عظام قوية.

5. إنقاص الوزن :

السعرات الحرارية في الخيار منخفضة، حيث إنه يحتوي على 96% من الماء، مع 15.5 سعرة حرارية فقط في 100 جرام من الخيار، ويفيد الخيار في إنقاص بسبب محتواه العالي من الماء وانخفاض السعرات الحرارية.

6. بشرة أفضل:

فوائد الخيار للبشرة عديدة لأنها من معززات الجمال الرائعة، وتظهر تأثيرات مذهلة على الجلد، ويفيد تطبيق عصير الخيار على البشرة، إذ يجعلها ناعمة ومشرقة، تعمل التأثيرات المضادة للالتهابات للخيار على تفتيح البشرة بشكل طبيعي وتقليل الاسمرار، كما أنه يقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

مقالات مشابهة

  • من كلّ بستان زهرة – 68-
  • لصحة أفضل .. اعرف فوائد الخيار المهولة
  • نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار
  • القوارب الطائرة.. ثورة منتظرة
  • موقع إسرائيلي يكشف عمليات تهريب مخدرات من سيناء إلى الأراضي المحتلة
  • لماذا يصاب الأطفال بالجفاف؟
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة
  • بالفيديو.. مختص: هناك معايير يجب مراعاتها لاختيار أفضل موقع سكن مناسب لاحتياج الأسرة
  • بغداديون يحاربون الصيف بـمراوح الماء ويطالبون الأمانة بانقاذهم (صور)
  • موقع بريطاني: السعودية منعت خطط بوتين تزويد الحوثيين بالأسلحة