شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن إيران لا يمكن الكشف عن موعد زيارة رئيسي إلى السعودية، أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، الإثنين، مجددا عن تلقي الرئيس، إبراهيم رئيسي، دعوة رسمية لزيارة المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى عدم إمكانية .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إيران: لا يمكن الكشف عن موعد زيارة رئيسي إلى السعودية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إيران: لا يمكن الكشف عن موعد زيارة رئيسي إلى السعودية

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، الإثنين، مجددا عن تلقي الرئيس، إبراهيم رئيسي، دعوة رسمية لزيارة المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى عدم إمكانية الكشف عن موعد إجراء الزيارة في الوقت الراهن.

وقال المتحدث باسم الوزارة، ناصر كنعاني، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، إن "الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، وجه دعوة رسمية للرئيس إبراهيم رئيسي، لزيارة بلاده ويمكن إجراء هذه الزیارة في فترة زمنية مناسبة"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وأضاف أنه "تم تعيين سفراء البلدين، واتفق الجانبان على ذلك وتسير عملية العلاقات على الطريق الصحيح والجيد وتتبع بروتوكولها الطبيعي الخاص".

وتطرق كنعاني إلى اختلاف إيران والكويت والسعودية حول حقل الدرة، مؤكدا أن "المحادثات جارية للتوصل إلى نتيجة مرضية لكل الأطراف".

وزار وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، العاصمة الإيرانية طهران مؤخرا، بهدف إجراء مباحثات مع كبار المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

واعتبرت الخارجية الإيرانية زيارة بن فرحان إلى طهران حلقة أخرى من نجاح سياسة الحكومة المبدئية التي تقوم على حسن الجوار.

وفتحت السفارة الإيرانية في السعودية أبوابها بعد 7 سنوات من الإغلاق، وذلك بعد توقيع اتفاق بين الرياض وطهران لاستئناف العلاقات برعاية صينية.

وحضر ممثلون عن وزارتي الخارجية السعودية والإيرانية الافتتاح في مقر السفارة الإيرانية الذي كان مغلقا لسنوات.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني أن طهران عينت المساعد السابق لوزير الخارجية الإيرانية للشؤون الخليجية علي رضا عنايتي سفيرا لدى المملكة العربية السعودية.

واتفقت إيران والسعودية، في مارس/آذار الماضي، على إعادة العلاقات بين القوتين الإقليميتين، بعد قطعها عام 2016.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخارجیة الإیرانیة

إقرأ أيضاً:

بعد زيارة مدبولي| عمرو أديب: العلاقات المصرية السعودية دائما قوية مبهرة وجبارة

أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن سعادته بتطور العلاقات المصرية السعودية، مشيرا إلى أن نتائج زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مبهرة.

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، إلى أن العلاقات المصرية السعودية دائما قوية مبهرة جبارة، فهما قوتان لا يصح إلا أن يكونا في توافق وتعاون، لافتا إلى أن مصر تحاول جذب الاستثمارات إلى الأراضي المصرية.

التعليم: سياسة الوزير الاستفادة من كل الإمكانيات والخروج بأعلى منتج ممكن ما آخر تطورات سد النهضة؟.. أستاذ موارد مائية يوضح

وقال، إن السعودية تعرف قيمة الاستثمار في مصر، ومصر هى بلد الفرص والاستثمار الناجح، لافتا إلى أنه بعد زيارة مدبولي إلى السعودية ستجد ناس في حالة عضب، لأنهم لا يريدون أن يروا تقارب بين مصر والسعودية، معلقا: "لن يكون هناك أفضل من الاستثمار مع المواطن السعودي والسعودية ولن يكون هناك أفضل للسعودية من الاستثمار في مصر".

وأكد الإعلامي عمرو أديب، أن الاستثمار عنوان لوجود علاقات قوية وجيدة، وما حدث اليوم هو بداية أن يحقق الطرفان أرباح، ومن يحاول أن يضع إسفين في العلاقات بين البلدين يدرك الآن أن القيادات في الدولتين حريصين على العلاقات.

مقالات مشابهة

  • موعد خسوف القمر بتوقيت مصر.. يمكن رصده بالعين المجردة خلال ساعات
  • مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل
  • مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف لـ بغداد اليوم تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل
  • ممثل أمل في إيران زار وزير الخارجية الايراني
  • بعد زيارة مدبولي| عمرو أديب: العلاقات المصرية السعودية دائما قوية مبهرة وجبارة
  • متحدث الوزراء: زيارة مدبولي إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • متحدث الوزراء: زيارة «مدبولي» إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • عاجل من متحدث الحكومة بشأن تفاصيل زيارة مدبولي إلى السعودية
  • رئيس المخابرات السعودية الأسبق يحشد ضد الحوثيين بعد إفشال إيران الصفقة مع المملكة
  • السعودية.. الكشف عن آخر مستجدات الحالة الصحية للاعب فهد المولد