صفا

أعلنت الممثلة التونسية هند صبري استقالتها من برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بعد عملها فيه بمنصب سفيرة للنوايا الحسنة مدة 13 عامًا.

وصرّحت صبري أن استقالتها جاءت احتجاجًا على استخدام الاحتلال الإسرائيلي " سلاح التجويع " ضد الفلسطينيين في غزة. 

وقالت الممثلة صبري في بيان نشرته عبر صفحتها الشخصية في منصة إكس إنها كتبت ذلك " بقلب مثقل وحزن عميق " بعد أن قررت التخلي عن دورها الذي تعتز به وتلعبه منذ سنوات.

وفي بيانها، أشارت صبري أنه وفي ظل الإحساس بالعجز لعدم قدرتهم على تقديم الدور المنوط بهم تجاه أهل غزة فإنها حاولت إيصال صوتها على أعلى مستوى في برنامج الأغذية العالمي، والمطالبة مع زملائها باستخدام ثقل البرنامج للدعوة والضغط بقوة من أجل وقف إطلاق النار الإنساني والفوري في قطاع غزة، والاستفادة من نفوذ البرنامج لمنع الاحتلال من استخدام التجويع كسلاح حرب.

وأكدت هند صبري أنها لن تتخلى عن دورها الإنساني والمجتمعي، مضيفةً أنها ستقوم به بصيغ أخرى مختلفة. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

صيفي همم وقيم..برنامج صيفي بمدارس البريمي

بدأ اليوم البرنامج الصيفي لطلبة المدارس "صيفي همم وقيم" بمدارس محافظة البريمي، بمشاركة 240 طالبا وطالبة في مركز مدرسة السلطان قابوس للذكور وحفصة بنت سيرين للإناث ومركز آخر بمدرسة السنينة.

ويهدف البرنامج إلى استثمار أوقات فراغ الطلبة ورعاية أفكارهم، إضافة إلى صقل شخصياتهم وتعزيز قيم الهوية الوطنية، ويشتمل على مجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية والثقافية والرياضية، وزيارات ميدانية لتعزيز مهارات الطلبة وتحفيزهم على المشاركة الإيجابية في المجتمع، وتتنوع مجالاته بين الاجتماعي والتطوعي والفني والثقافي.

وحول البرنامج قال خالد بن خليفة الفارسي، أخصائي دراسات ومتابعة أول: تسهم البرامج الصيفية لطلبة المدارس في استثمار الإجازة الصيفية بالطريقة الإيجابية التي تضمن استفادتهم وتنمية مهاراتهم ومواهبهم في بيئة تربوية هادفة، ويأتي تنوع المراكز الصيفية من حيث الشكل والأهداف لتلبية رغبات الطلبة واهتماماتهم في مختلف المجالات، وقد أكملت محافظة البريمي كافة التجهيزات الإدارية والفنية لتنفيذ البرنامج وذلك بالتنسيق مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة وفق برنامج زمني محدد ووفقا للضوابط المعمول بها في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • حرب التجويع
  • تسليم مساعدات غذائية بمدينة زالنجي وبرنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر
  • ترقبوا.. MBC MASR تروج لأولى حلقات برنامج بيت السعد
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • أوروبا تحتضن مؤتمر دولي يسعى لتطوير قدرات خفر السواحل اليمنية
  • الأغذية العالمي : مليونا شخص في غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • صيفي همم وقيم..برنامج صيفي بمدارس البريمي
  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة تُطلق برنامج "نُخبة مكة" لتدريب الخريجين المتميزين
  • طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية