أعلن متحدث باسم شرطة نيويورك اعتقال مستشار الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، ستيوارت سيلدويتز مساء الأربعاء، بعد أن ضجت وسائل التواصل الاجتماعي، بما قام به عندما اعتدى على بائع مصري في نيويورك واتهمه بأنه "إرهابي".

شرطة نيويورك تقبض على المستشار السابق للرئيس اوباما ستيوارت سيلدوويتز وتوجه له عدة تهم من بينها جرائم الكراهية .

الصهيوني ستيورات قال " إن قتل 4 آلاف طفل فلسطيني في قطاع غزة ليس بالكافي".. وتطاول على القرآن الكريم ومقام النبي محمد صلى الله عليه وسلم pic.twitter.com/zZipTVJ53M — Arab-Military (@ashrafnsier) November 23, 2023

ويواجه سيلدويتز تهمتين بالتحرش الجسيم وثلاث تهم بالمطاردة، واحدة بموجب قانون جرائم الكراهية في المدينة، وواحدة بنية إثارة الخوف والأخرى للقيام بذلك في مكان عمل الضحية، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز".



وقال اليهودي المتطرف، إنه لم يشاهد مقاطع الفيديو، وإنه سأل البائع عما إذا كان مصريا، مؤكدا أنه نادم بالفعل على ما قام به.

يشار إلى أن مجلس مدينة نيويورك كان اعتذر للبائع المصري عن الاعتداء اللفظي العنصري من الدبلوماسي السابق.

ويوم أمس تداولت مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مقطعا مصورا لستيوارت سيلدوويتز مستشار الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، وهو يوجه كلمات عنصرية لعامل مصري في مدينة نيويورك ويحرض على قتل الأطفال الفلسطينيين.

This vile man (Stuart Seldowitz) harassed & hurled abuse at this Arab street vendor. He said it wasn’t enough that 4000 Palestinian children were murdered. This racist & repulsive man was an official dealing with Middle East at @WhiteHouse & @StateDept. The law has to be applied https://t.co/pnUyS6vyd2 — asad abukhalil أسعد أبو خليل (@asadabukhalil) November 21, 2023

وقال سيلدوويتز، "إن قتل 4 آلاف طفل فلسطيني في غزة ليس كافيا"، كما ردد جملا مسيئة للنبي الكريم محمد "صلى الله عليه وسلم" وللدين الإسلامي.

كما هدد اليهودي المتطرف البائع المصري بالمخابرات المصرية، رغم اصرار العامل انه لا يتحدث الانجليزية وطلبه الابتعاد عنه.

مستشار الأمن القومي الإمريكي السابق "ستيوارت سيلدوويتز" يهدد بائعا مصرياً في أمريكا ويلتقط صورته لارسالها للمخابرات المصرية ويقول له: المخابرات سيقتلعون أظافر والديك ، ويتكلم بعبارات مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، الفيديو سبب ضجة كبيرة في أمريكا. pic.twitter.com/inVgEKsgkT — مفتاح (@keymiftah79) November 22, 2023

وعقب انتشار المشاهد هذه، أعلنت مؤسسة العلاقات الحكومية في جوثام"، قطع جميع علاقاتها مع سيلدوويتز الذي كان يعمل لديها.



وذكرت، “لقد أنهت العلاقات الحكومية في جوثام كل الارتباط مع ستيوارت سيلدويتز، وهو شخص لم يساهم في عملنا منذ سنوات، حيث يُظهر مقطع الفيديو المنتشر يظهر أفعالا حقيرة وعنصرية وتحط من كرامة المعايير التي نمارسها في شركتنا".

وشغل المتطرف سيلدويتز مناصب حساسة في إدارة أوباما، حيث كان مسؤول جنوب آسيا لدى مجلس الأمن القومي للخارجية الأمريكية سابقا، بالإضافة إلى كبير المسؤولين السياسيين في مكتب وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون الإسرائيلية والفلسطينية من عام 1999 إلى عام 2003”.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية نيويورك غزة غزة نيويورك الاحتلال العدوان مسؤول أمريكي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الصين تعتقل مسؤول كبير سابق لقبوله رشوى

اصدرت النيابة الشعبية العليا الصينية، بيانا، حول اعتقال لي بنغ شين وهو مسؤول كبير سابق في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، للاشتباه في قبوله رشاوى.

 

وطرد لي الذي شغل سابقا منصب نائب أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني في منطقة شينجيانغ، من الحزب وأقيل من منصبه العام في وقت سابق من هذا الشهر بسبب ارتكابه انتهاكات خطيرة لقواعد الانضباط الحزبي والقوانين.

 

وقال بيان النيابة الشعبية العليا إن القضية المذكورة قد أحيلت إلى سلطات النيابة للفحص ومباشرة إجراءات التقاضي بعد انتهاء التحقيق الذي أجرته لجنة الرقابة الوطنية.

 

ولا يزال التحقيق في هذه القضية جاريا.

 

 

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيليّ سابق: إذا اندلعت حرب شاملة مع حزب الله هذا ما سيشهده لبنان
  • اعتقال متظاهرين مؤيدين لفلسطين لتعطيلهم حركة المرور في موكب فخر المثليين في نيويورك (فيديو + صور)
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا لحلف "الناتو"
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا سريا لحلف "الناتو"
  • مسؤول أمريكي: مستوى التهديد لقواعدنا في أوروبا هو الأخطر منذ 10 سنوات (CNN)
  • عالم سياسي أمريكي: آن الأوان لصياغة خطاب انسحاب بايدن من سابق الرئاسة
  • مسؤول مصري سابق يؤكد انتهاء مشكلة كبرى يعاني منها عشرات ملايين المصريين خلال أسبوعين
  • الصين تعتقل مسؤول كبير سابق لقبوله رشوى
  • الصين.. اعتقال مسؤول كبير سابق للاشتباه في قبوله رشاوى
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة