أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 3 قرارات إدارية لإزالة تعديات ومخالفات بناء بمناطق متنوعة تحت ولاية جهازي تنمية (مدينة السادات – مدينة الفشن الجديدة).

ونصت القرارات على أن تزال بالطريق الإداري مخالفات البناء المقامة بالمنطقة الجنوبية الشرقية – الحزام الأخضر بمدينة السادات، والمتمثلة في بناء غرف دور أرضي ومخزن، ومبنى مكون من دور أرضي، ومبنى ثان مكون من دور أرضي سقف خرساني، وغرفة سقف خشب، ومبنى ثالث مكون من دور أرضي سقف خرساني وجزء سقف خشبي، و5 مبان حوائط دون أسقف، وذلك بدون ترخيص.

ونصت القرارات على أن تزال بالطريق الإداري التعديات الواقعة على مساحة 1.84 فدان تقريبا المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والكائنة داخل كردون مدينة الفشن الجديدة، والمتمثلة في إقامة حوض ري وغرف بدون سند قانوني، وكذا التعديات الواقعة على مساحة 6.32 فدان تقريبا مملوكة للهيئة داخل كردون مدينة الفشن الجديدة، والمتمثلة في أعمال زراعة، وإقامة حوض ري، وغرفة بالبلوك بسقف خشب، وذلك دون سند من القانون.

وشدد وزير الإسكان، على مواصلة جهود أجهزة الوزارة بالتعاون مع الجهات الأخرى لإزالة الظواهر العشوائية والمخالفات بالمدن الجديدة، لضبط العمران والحفاظ على المظهر الحضاري بالمدن الجديدة، ومنع ظهور العشوائيات بجميع صورها.

وطبقا للقرارات يتولى جهازا تنمية مدينتي الفشن الجديدة والسادات بمعاونة شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص تنفيذ الإزالات.

وفي سياق متصل، قال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إنّ حملات المتابعة والرصد للمخالفات أسفرت عن إيقاف أعمال وإزالة فورية لزيادة النسبة البنائية لمسطح غرف السطح بالعمارة رقم 7 براديس بالقطاع الشمالي، وإزالة فورية بالحى الرابع المجاورة السادسة عمارة 1208 لزيادة النسبة البنائية لمسطح غرف السطح بالمخالفة للاشتراطات البنائية.

وكلف المهندس ياسر عبدالحليم حسن، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، باستمرار المرور الدوري على جميع المناطق بالمدينة للتصدي بكل حزم لحالات التعدي على مرافق الدولة، حيث شنّت لجنة رصد وصلات المياه الخلسة حملة مكبرة بالتعاون مع شرطة التعمير بمختلف المناطق الصناعية بالمدينة، في إطار اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل الفاقد من المياه، والتصدي لحالات التعدي على شبكات مياه الشرب، وسرقتها.

وأوضح رئيس جهاز مدينة السادات، أنّ الحملة أسفرت عن رفع عدادي مياه قطر 4 «معطلة»، وتحصيل 254 ألفا و787 جنيها متأخرات مع منح مهلة لمدة 24 ساعة، لاستكمال سداد باقى المبالغ المتأخرة على العملاء، وإنذار مصنعين لتغيير قطر عداد المياه، وإنذار 4 مصانع لتركيب عداد مياه لشبكة الحريق.

وقال المهندس محمد عصام الدين، رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، إنّه بالتعاون بين قسم شرطة التعمير بالمدينة وإدارات الجهاز، تم شن حملة لإزالة الإشغالات والمخالفات بالمدينة، أسفرت عن رفع 50 حالة إشغال طريق للباعة الجائلين من أمام المحال التجارية بالحي السكني الثاني بالمدينة، كما تم تحرير 15 محضر إشغال طريق لاستغلال الأرصفة في عرض منتجاتهم بالحي السكني الثاني بالمدينة، وتنفيذ قرار سحب لقطعة أرض إسكان اجتماعي بالمنطقة 4 بالمدينة، لعدم إثبات الجدية، بجانب اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد المهندس علي سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، استمرار الحملات الأمنية للقضاء على ظاهرة النباشين، حيث أسفرت آخر الحملات عن ضبط 6 مركبات تروسيكل مخالفة لضوابط التشغيل، في ضوء حرص الجهاز على الحفاظ على الواجهة الحضارية للمدينة.

وأشار إلى أنّ الحملة تمكنت من إزالة 3 نقاط خاصة بالنباشين بمناطق «المستقبل/ الحي الأول/ الحي الثامن»، وتم رفع المحتويات المضبوطة، ونقلها الى المقالب العمومية.

وأكد مسؤولو أجهزة المدن عدم التهاون مع المخالفات والعشوائية، والتعامل معها بكل حسم وقوة طبقا للقانون، وإزالة وصلات المياه غير المشروعة والمستخدمة في الأغراض كافة بشكل فوري، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وتحصيل الغرامات والمبالغ المستحقة للدولة، ومتابعة تنفيذ الحملات المكثفة بشكل شبه يومي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إزالة الإشغالات إزالة تعديات إزالة فورية إشغال طريق الإجراءات القانونية الحزام الأخضر الحملات الأمنية أجهزة الوزارة مدینة السادات رئیس جهاز

إقرأ أيضاً:

الإسكان: تنفيذ عدة أعمال صيانة بمدن العاشر والعبور والصالحية الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن أجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان، والعبور، والصالحية الجديدة، نفذت عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بالمناطق المختلفة، وذلك في إطار رفع كفاءة وتطوير البنية التحتية بتلك المدن.

وأوضح الوزير أن الاهتمام بأعمال رفع الكفاءة والصيانة للطرق والمرافق بالمدن الجديدة، له موازنات محددة، بهدف الحفاظ على الاستثمارات التي تم ضخها، وتقديم خدمة جيدة للسكان، وهو ما تتم متابعته بصورة دورية.

وفي هذا الإطار، تفقد المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، ومسئولو الجهاز، بعض أعمال شركات الصيانة بالحى 11 من أعمال الطرق والمياه والصرف والكهرباء والتليفونات والنظافة، مشدداً على الشركات بسرعة انتهاء أعمال الصيانات اللازمة بالحي.

ثم التقى رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، بعض السكان للتعرف على المشكلات التى تواجههم لحلها، وقام بالتنبيه على الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة وبالجودة المطلوبة طبقاً للجداول الزمنية المتفق عليها، من أعمال أسفلت أو أعمال رفع كفاءة كافة الطرق بالمدينة تباعاً، ولربط المجاورات السكنية وسهولة حركة المواطنين بين الأحياء.

وفي السياق ذاته، تفقد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، البدء في أعمال الطبقة الأسفلتية للتوسعة التي تمت لمخرج المدينة، واستحداث طريق خدمات للخارج من سوق العبور فى اتجاه طريق القاهرة/الإسماعيلية الصحراوى، لتسهيل حركة المركبات والحد من التكدسات المرورية بتلك المنطقة.

كما تفقد رئيس جهاز مدينة العبور، أعمال مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب واستبدالها بمواسير مياه الشرب من البلاستيك الصحي (UPVC )، حيث تابع أعمال إعادة الشيء لأصله بالطرق في مسارات خطوط المشروع التي تم الانتهاء منها بحارة الخدمة بشارع الشعراوى وصولاً لشارع فاطمة الزهراء بالحي الثاني.

وأنهي المهندس أحمد رشاد، الجولة بتفقد أعمال الطبقة الأسفلتية واستكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والعرضية للمنطقة الصناعية (ب، ج)، وكذلك حارة الخدمة الموازية لطريق بلبيس.  

وشدد رئيس جهاز مدينة العبور، على الشركات المنفذة، بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد والتنبيه بالالتزام بالمواصفات الفنية والقياسية في تنفيذ الأعمال.

وقام المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق بالمدينة، والجاري تنفيذها في إطار جهود تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات في مدينة الصالحية الجديدة.

وتضمنت الجولة الاطلاع على مراحل التنفيذ المختلفة للمشروع، والتأكد من الالتزام بالجدول الزمني المحدد، حيث أكد شاهين أهمية رفع مستوى جودة الطرق لضمان سلامة المواطنين وتحسين الحركة المرورية داخل المدينة.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن هذه الأعمال تأتي في إطار خطة شاملة لتطوير المدينة، تشمل تحديث مرافقها وخدماتها لتلبية احتياجات السكان المتزايدة، مشددًا على ضرورة الاستمرار في العمل بجدية وإتقان لتحقيق الأهداف المرجوة.

2c02ad48-aedd-4fae-ba46-42dd564df26a 5a16aa94-f55e-40ba-8008-baad21d5bd61 60742573-5226-4d69-ae21-c07bab512ac1 51536624-580f-4ab7-9c29-0e894838d373 661327bb-67f0-45ea-82fd-6181c9633d36 b0902b4c-a4a5-4193-aef8-c8fa9e56491b 2bb2b7b2-e5e9-47d5-8ed8-e9cf614d5661 dbe240eb-2125-47cf-a549-24a1d6770426 b19d5d88-46b6-4951-84ca-1780a6916f5a

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز مدينة العبور: استمرار تنفيذ حملات إزالة جميع التعديات والمخالفات
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات بعدة مدن جديدة
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات وظواهر عشوائية بعدة مدن جديدة (صور)
  • إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات في حملات مكبرة بـ 8 مدن جديدة
  • وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن
  • الإسكان: تنفيذ عدة أعمال صيانة بمدن العاشر والعبور والصالحية الجديدة
  • وزير الإسكان: رفع كفاءة الطرق والمرافق بمدن العاشر من رمضان والعبور والصالحية الجديدة
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بـ 3 مدن
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة للطرق بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان: إزالة وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات في حملات بالعاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة