صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد واشنطن يجب ألا تربط تركيا انضمامها للاتحاد الأوروبي بانضمام السويد للناتو، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي Globallookpress Thomas Trutschel .، والان مشاهدة التفاصيل.

واشنطن: يجب ألا تربط تركيا انضمامها للاتحاد الأوروبي...

Globallookpress Thomas Trutschel

راية حلف الناتو

أكد مسؤول أمريكي رفيع المستوى الاثنين، أن الولايات المتحدة تدعم تطلع تركيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، لكنها لا ترى أن على أنقرة ربط ذلك بقبولها انضمام السويد إلى حلف "الناتو".

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن "الولايات المتحدة دعمت على مدى سنوات تطلعات تركيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ونواصل دعمها"، مضيفا "لكننا لا نرى أن ذلك يجب أن يكون عائقا أمام انضمام السويد إلى الناتو".

ودعا الرئيس التركي، في تصريح اليوم الاثنين، حلف "الناتو" إلى إيلاء الأولوية لعضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي، قبل الحديث عن عضوية السويد في "الناتو".

وقال أردوغان إن "انضمام السويد إلى الحلف سيصبح ممكنا بعد انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي".

ويذكر أن تركيا مرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي منذ عام 1999، حيث كانت كرواتيا آخر دولة تنضم إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2013، في عملية استمرت عشر سنوات.

المصدر: "أ ف ب" + "نوفوستي"

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى الاتحاد الأوروبی انضمام السوید

إقرأ أيضاً:

فيفا يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال.. لماذا؟

ذكرت تقارير صحفية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حذر الاتحاد الإسباني للعبة، بخصوص إمكانية حرمانه من استضافة مونديال 2030 رفقة المغرب والبرتغال، بسبب عدم انتخاب رئيس جديد للاتحاد.

وبحسب صحيفة "laopinion" الإسبانية، فإن "الفيفا" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عقدا اجتماعا الأربعاء الماضي مع الاتحاد الملكي الإسباني والمجلس الأعلى للرياضة لإبلاغهم بقلقهم بشأن الوضع الحالي للاتحاد الإسباني، بدون رئيس، بعد إيقاف بيدرو روشا.

وطالبت الهيئات الإدارية لكرة القدم الدولية من الاتحاد الإسباني بالدعوة لإجراء انتخابات فورية خلال فترة لا تزيد عن 15 أو 20 يوما.

وقالت الصحيفة إن إميليو غارسيا سيلفر، المدير القانوني لـ"الفيفا"، وجه إنذارا نهائيا لفيسينتي ديل بوسكي، رئيس لجنة الإشراف في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وألفارو دي ميغيل، الأمين العام للاتحاد، بشأن هذا الأمر، حيث أبلغهما: "إما أن يكون هناك رئيس للاتحاد خلال ثلاثة أشهر أو ستتدخل أعلى منظمات كرة القدم.. لا يمكن أن يكون هناك كأس عالم إذا لم يكن هناك رئيس".

وأوضح المصدر ذاته، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، لن يتسامح مع عدم التزام الاتحاد الإسباني، بخصوص ضرورة عقد الجمع العام لانتخاب رئيس جديد، حيث من الممكن أن يتم اتخاذ قرار جدي من طرف "الفيفا"، باستبعاد إسبانيا من تنظيم مونديال 2030.

يذكر أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أصبح بدون قيادة، وذلك بعد قرار المحكمة الرياضية الإسبانية، في تموز/ يوليو الماضي إيقاف بيدرو روشا رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لمدة عامين بجانب فرض غرامة مالية عليه قدرها 33 ألف يورو بسبب تجاوزه واجباته.

وكان روشا عين رئيسا للاتحاد الإسباني، بعد يوم من قرار الحكومة الإسبانية وضع الاتحاد الذي دخل في أزمة منذ فضيحة القبلة القسرية لرئيسه السابق لويس روبياليس للاعبة كرة القدم جيني هيرموسو، تحت الوصاية.

مقالات مشابهة

  • شـواطئ.. روسيا والغرب.. لمن الغلبة؟ (5)
  • سفير روسيا في واشنطن: أسلحة الغرب لأوكرانيا "لا قيمة لها"
  • فيفا يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال.. لماذا؟
  • المفوض الأوروبي المحتمل لشؤون الدفاع يدعو إلى الاستعداد للحرب مع روسيا
  • تقدير موقف: انضمام المغرب إلى الاتحاد الإفريقي وفكرة طرد البوليساريو "مسارات جيوسياسية وتعقيدات قانونية"
  • السويد : ومشكلة الاتحاد مازالت عندما يخسر الكرة وفي التنظيم الدفاعي .. فيديو
  • سفير روسيا لدى واشنطن: الولايات المتحدة تمهد الطريق أمام صراع نووي
  • روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»
  • شوبير يكشف عن مفاجآت في قرارات لجنة الانضباط بشأن مباراة الأهلي وبيراميدز
  • الشيخ العيسي: لم نستلم استقالة المدرب محمد البعداني ونرفض قبولها