القدس المحتلة-سانا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الثامن والأربعين على قطاع غزة المحاصر، إضافة لمواصلة حصاره مستشفى الإندونيسي وقصف محيطه.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف منازل قرب مستشفى “اليمن السعيد” وأحياء عدة في جباليا وبيت لاهيا شمال القطاع ودير البلح ومخيمي البريج والنصيرات وسطه وخان يونس ورفح جنوبه، ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين دون تمكن سيارات الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إلى معظمهم، كما استهدف طيران الاحتلال طواقم الدفاع المدني خلال محاولتها الوصول إلى مشروع بيت لاهيا السكني بعد تعرض عدة منازل فيه لقصف مدفعي مكثف.

وقصف الاحتلال بالمدفعية مناطق متفرقة شرق خان يونس ومنزلاً في بلدة الفخاري جنوب القطاع ومخيم المغازي وسطه ما أدى إلى ارتقاء شهداء وعدد من الإصابات بينما قصفت زوارق الاحتلال الحربية سواحل المنطقة الوسطى في القطاع وخان يونس ورفح جنوبه بقذائف صاروخية.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يحاصر 200 جريح برفقة الطواقم الطبية في مستشفى الأندونيسي شمال غزة ويقصف محيطه من جميع الجهات وينذر بإخلائه خلال أربع ساعات.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة وعدداً من الكوادر الطبية، مشيرة إلى أن نحو 180 مريضاً ما زالوا في المجمع برفقة 3 أطباء و4 ممرضين.

واستشهد أكثر من 14530 فلسطينياً بينهم 6000 طفل وأصيب ما يزيد على 35 ألفاً جراء عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع منذ السابع من الشهر الماضي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

المجاعة تتفاقم في غزة

يونيو 24, 2024آخر تحديث: يونيو 24, 2024

المستقلة/-أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الإثنين، أن المجاعة في القطاع تتفاقم بشكل خطير، خاصة في محافظتي غزة والشمال، بسبب استمرار عدوان وحصار كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار المكتب إلى أن إحراق وتجريف معبر رفح يعكس نية الاحتلال في تنفيذ الإبادة الجماعية.

ووصف المكتب الإعلامي مشروع “الرصيف المائي العائم” بأنه أكذوبة وبيع للوهم، مشيراً إلى أن هذا المشروع يمثل مؤامرة فضحت النوايا الأمريكية تجاه القضية الفلسطينية.

وفي سياق متصل، أفادت وزارة الصحة في غزة بارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37,626 شهيداً، والجرحى إلى 86,098 منذ السابع من أكتوبر. وأوضحت الوزارة أن جثامين 28 شهيداً و66 مصاباً وصلوا إلى مستشفيات القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية نتيجة للعدوان المستمر.

تأتي هذه التطورات في ظل تفاقم الوضع الإنساني في غزة، حيث يواجه السكان نقصاً حاداً في المواد الغذائية والأدوية، مما يفاقم من معاناتهم اليومية. وتستمر المناشدات الدولية لوقف العدوان ورفع الحصار عن القطاع، لكن الأوضاع على الأرض تشير إلى استمرار التصعيد والعنف، مما يزيد من معاناة المدنيين ويهدد بمزيد من الأزمات الإنسانية في المنطقة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والجرحى جراء استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 264 على القطاع إلى 37718 شهيداً و86377 جريحاً
  • 264 يومًا للعدوان الإسرائيلي على غزة.. قصف مبانٍ سكنية وسقوط عشرات الشهداء
  • بينهم شقيقة هنية.. عشرات الشهداء في عدة مجازر للاحتلال في مدينة غزة
  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة يتخطى 37 ألفًا
  • الشعبية: استمرار مجازر الاحتلال محاولة فاشلة  للضغط على المقاومة وكسر إرادة شعبنا
  • مستشفيات ميدانية جزائرية إلى قطاع غزة
  • بينهم شقيقة إسماعيل هنية.. عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي مستمر على غزة
  • المجاعة تتفاقم في غزة
  • الطبيب عمرو الجدبة.. شهادة من قلب الإبادة