صحيفة صدى:
2024-07-02@00:52:36 GMT

شخص يحذر أهل المكاشيت من الذئاب في الليل .. فيديو

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

شخص يحذر أهل المكاشيت من الذئاب في الليل .. فيديو

‍‍‍‍‍‍

خاص

قام أحد الأشخاص بتصوير ذئب وهو يقترب من خيمة ليلاً في مشهد يحبس الأنفاس محذرًا أهل المكاشيت .

وظهر الذئب في المقطع وهو يقترب من خيمة في جوف الليل ويتفقد ما بداخلها .

وحذّر الشخص في المقطع أهل المكاشيت قائلاً:” يا أهل المكاشيت انتبهوا من آخر الليل.”

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2023/11/AghQXOaPdNyugccK.

mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: خيمة ذئب ليلا

إقرأ أيضاً:

صلاة قيام الليل.. عدد ركعاتها وأفضل الأدعية وفضل قيامها

تعتبر صلاة قيام الليل من العبادات المهمة، ومن السنن المؤكدة عن الرسول "صلى الله عليه وسلم"، ، و تُصلى صلاة قيام الليل صلاة ركعتين ركعتين، ويكون الوتر بركعة في آخرها، ويجوز صلاتها مرة واحدة، أو صلاة بعضها في أول الليل ثم القيام في آخره، ومما يدُل على هذه الكيفية قول النبي عليه الصلاة والسلام عندما سأله رجل عن كيفية قيام الليل؛ فقال له: "مَثْنَى مَثْنَى، فَإِذَا خَشِيَ الصُّبْحَ صَلَّى واحِدَةً، فأوْتَرَتْ له ما صَلَّى".

يبدأ وقت صلاة قيام الليل من حين الانتهاء من صلاة العشاء، ويستمر حتى طلوع الفجر، ولكن الوقت الأفضل لهذه الصلاة هو الثلث الأخير من الليل؛ لأنّ الله عز وجل ينزل إلى السماء في الثلث الأخير كما رُوي في الحديث: «إذا مضى شطرُ اللَّيل، أو ثُلُثاهُ، ينزِلُ اللَّهُ تبارك وتعالى إلى السَّماء الدُّنيا، فيقول: هل من سائِلٍ يُعطى؟ هل من داعٍ يُستجابُ له؟ هل من مُستغفرٍ يُغفرُ له؟ حتَّى ينفجر الصُّبح».وفي أي وقت صلّى فيه المسلم فإنّه ينال الأجر والثواب بإذن الله تعالى.

عدد ركعات صلاة قيام الليل

أما عدد ركعات صلاة قيام الليل؛ فإنّ المسلم يصلّي ما يشاء من الركعات مثنى مثنى، ولو صلّى المسلم إحدى عشر ركعةً مع الوتر فهو أفضل، لأنّ رسول الله "صلّى الله عليه وسلّم" فعل ذلك كما قالت سيدتنا عائشة رضي الله عنها.

دعاء صلاة قيام الليل

ورد عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، قَالَ: «كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا قَامَ مِنَ اللَّيْلِ يَتَهَجَّدُ قَالَ: "اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ قَيِّمُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ مَلِكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ الْحَقُّ، وَوَعْدُكَ الْحَقُّ».

«وَلِقَاؤُكَ حَقٌّ، وَقَوْلُكَ حَقٌّ، وَالْجَنَّةُ حَقٌّ، وَالنَّارُ حَقٌّ، وَالنَّبِيُّونَ حَقٌّ، وَمُحَمَّدٌ حَقٌّ، وَالسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْتُ وَبِكَ آمَنْتُ وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَإِلَيْكَ أَنَبْتُ، وَبِكَ خَاصَمْتُ، وَإِلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ، وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ، وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، أَنْتَ الْمُقَدِّمُ، وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، وَلَا إِلَهَ غَيْرُكَ».

فضل صلاة قيام الليلظهور النّور على وجوه مقيمي الليل، وبالتّالي ارتياح العباد لهم.البركة في الرزق وزيادته، وعموم البركة في الحياة.حصول الأجر والثّواب، ومضاعفة الحسنات.تُعين العبد على الطّاعة وثبات الأيمان في القلبإجابة الدعاء، ففي الليل ساعة لا يسأل فيها المسلم شيئًا من أمر الدنيا والآخرة إلا أعطاه الله إياه.أفضل صلاة بعد صلاة الفريضة، قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم: "أفضل الصّيام، بعد رمضان، شهر الله المُحرَّمُ، وأفضل الصَّلاة، بعد الفرِيضة، صلاة الليل".

مقالات مشابهة

  • صلاة قيام الليل.. عدد ركعاتها وأفضل الأدعية وفضل قيامها
  • العراق يسعى لإفراغ جيوب داعش من الذئاب المنفردة ويتوغل في المناطق الوعرة
  • مقطع مصور لمنزل أحد أثرياء مكة المكرمة المطلي بالذهب .. فيديو
  • استشاري تغذية يحذر من خطورة السهر صيفا (فيديو)
  • استشاري يحذر من التان: يسبب سرطانات الجلد والعين .. فيديو
  • طائرة صغيرة تصطدم بالأشجار بعد فشل إقلاعها .. فيديو
  • فتاة تقرر النزول من الحافلة قبل توقفها .. فيديو
  • لص يفشل في سرقة سيارة بنيوزلاندا .. فيديو
  • طفلة تبكي فرحاً بعد رؤيتها البليهي .. فيديو
  • ردة فعل أب بعد أن أهداه ابنه سيارة جديدة باسمه .. فيديو