أعلن الفنان الشاب أمير المصري عن دعمه ومؤازرته للشعب الفلسطيني على هامش حفل توزيع جوائز "البافتا الأسكتلندية"، التي استلم فيه جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم In Camera.

اقرأ ايضاًبعد طرد زميلتها لدعمها فلسطين.. جينا أورتيجا تنسحب من Scream 7أمير المصري يتضامن مع فلسطين في حفل بافتا الأسكتلندية

وكطريقة للتعبير عن تضامنه، وقف المصري على السجادة الحمراء رافعًا كفه عاليًا، ليتضح أنه كتب "إيقاف إطلاق النار الآن"، في محاولة منه لإيصال رسالة الشعب الفلسطيني وما يعانيه من إبادة جماعية على يدي الاحتلال الإسرائيلي للعالم.

وشارك المصري الصورة عبر حسابه في "إنستغرام"، وكتب: "مع قلة حيلتنا تبدو هذه الأفعال قليلة جدا أمام ما يحدث الآن في غ..ز..ة ولكن لا تتوقف عن الحديث عن ????????"، مع الإشارة إلى فسلطين باستخدام رموز تعبيرية للبطيخ ومثلث أحمر.


وحينما صعد خشبة المسرح لاستلام جائزته، قال: "قبل أن أبدأ، أريد فقط أن أقول إن قلبي يتعاطف مع جميع النساء والرجال والأطفال الذين يعانون حاليا في غزة. دعونا نأمل في تحقيق السلام في المنطقة ووقف وشيك لإطلاق النار".

View this post on Instagram

A post shared by Amir El-Masry امير المصري (@amirelmasry)

أمير المصري يندد بجرائم الاحتلال

ولطالما ندد الفنان بالإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعب قطاع غزة، إذ نشر مقطع فيديو عبر حسابه في "إنستغرام"، قال فيه: "أنا ضد قتل المدنيين الأبرياء، ويمكننا أن نتفق على أنه لا أحد سعيد برؤية أرواح الأبرياء تُزهق".

وأضاف: "لكن لا بد أن أوضح لبعض الأشخاص أن هذا الصراع لم يبدأ من أسبوع فقط، الرجال والنساء والاطفال في غزة يتعرضون لمعاناة ومحاصرين في سجن مفتوح منذ أعوام وعقود، والوضع الآن أسوأ من ذي قبل، في البداية تم تقييد الطعام والماء والكهرباء، والاحتياجات الأساسية".

View this post on Instagram

A post shared by Amir El-Masry امير المصري (@amirelmasry)

وأوضح أن إسرائيل استخدمت القنابل الفسفورية في بلدة صغيرة للغاية، وجرى قصف المستشفيات، وقتل آلاف الأطفال، كما جرى تهجير المواطنين من منازلهم.

وتابع: "إنها ليست جرائم حرب بل إبادة جماعية".

وأعرب عن سعادته للمظاهرات التي عقدت في بريطانيا وأمريكا دعمًا لفلسطين، والتي ضمت متظاهرين ومؤيدين من جميع الأديان والأعراق.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أمير المصري التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاد العقاد.. أستاذ نقد وأدب للشباب: «تعلموا القيم من كتبه»

في ذكرى ميلاد الأديب الراحل عباس محمود العقاد، الذي يوافق 28 يونيو عام 1889، أبرز برنامج «صباح الخير يا مصر»، والمُذاع على شاشة القناة الأولى، محطات أدبية مختلفة أثر فيها صاحب القامة الثقافية والموسوعية الكبيرة.

يقول شريف الجيار، أستاذ النقد والأدب المقارن وعميد كلية الألسن بجامعة بني سويف، بمناسبة مرور 60 عاماً على رحيل عملاق الأدب العربي، العقاد في مارس 1964: إنه مثل حالة فريدة في تاريخ الثقافة المصرية بكافة المجالات، سواء الأدب أو الشعر أو الترجمة وكذلك الكتابة في التاريخ والعلوم والفلسفة، وهو صاحب ثقافة موسوعية تقدم وجه هام للغاية من أوجه الاستنارة والثقافة المصرية.

وتابع: «اليوم بعد مرور 60 عاماً على رحيل هذه الشخصية الموسوعية، علينا إعادة قراءة كتب هذا القامة الفكرية الكبيرة، لنستفيد من القيم التي تبناها في كتب وصلت لأكثر من 100 كتاب بمختلف مجالات المعرفة».

ويرى أنَّ «العقاد» هو مثال حي لـ «الكاتب المشروع»، وهو في ذلك مثله مثل نجيب محفوظ في عالم الرواية، وعباس محمود العقاد منذ اللحظات الأولى من عمره وهو مدرك أنه يؤصل للمشروع الثقافي المعرفي الفلسفي، قائلاً: «العقاد عبارة عن خليط من الفلسفة وموسوعية القراءة والصحافة والسياسة وعلم الاجتماع والنفس والأديان كذلك بل وتخطى كل هذا لأبعد منه بكثير، ليذهب إلى دراسات تعاملت مع الفكر الصهيوني العالمي ووقوفه ضد النازية، فنحن أمام سياسي وكاتب ومفكر بامتياز».

مقالات مشابهة

  • د. أحمد زايد: 30 يونيو.. تاريخ كتبه المصريون
  • لأول مرة.. مصطفى حجاج في هولندا بهذا الموعد «صورة»
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا اليوم في الدوري المصري الممتاز
  • عائلة دانييلا رحمة في بيروت استعداداً لزفافها من ناصيف زيتون
  • بشرى سارة.. الاتحاد الأوروبي يدعم الاستثمارات في مصر بـ 7.4 مليار يورو
  • في ذكرى ميلاد العقاد.. أستاذ نقد وأدب للشباب: «تعلموا القيم من كتبه»
  • "صنعة جابر".. مشروع يحظى بدعم "إثراء" ضمن مبادرتها للمحتوى العربي
  • ترامب يمهد لمناظرته مع بايدن بمجموعة من الفيديوهات
  • كنز إفريقيا.. مصورة تكشف جانبًا ساحرًا وعفويًا لشوارع المغرب
  • كيم كارداشيان تثير الجدل بجلسة تصوير جريئة.. والجمهور يعلق