أجرى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، جولة تفقدية مفاجئة للمدينة الجامعية للطالبات بالجيزة. 

30 منحة تدريبية للصحفيين بمركز اللغة والثقافة العربية فى جامعة القاهرة الخشت يفتتح تطوير مستشفى الطلبة في جامعة القاهرة (صور)

جاء ذلك في إطار متابعته للخدمات المقدمة للطلاب المغتربين بالمدن الجامعية، وللاطمئنان على أعمال الصيانة وتحسين الكفاءة في بعض المباني بالمدينة الجامعية للطالبات.

حوار رئيس جامعة القاهرة مع الطالبات جولة رئيس جامعة القاهرة 

وخلال الجولة، التقى رئيس جامعة القاهرة مع بعض الطالبات وناقش الطالبات في مستوى الأداء بالمدينة واطمأن على أحوالهن الدراسية والخدمات المقدمة لهن ومختلف الموضوعات التي تتعلق بالعملية التعليمية والامتحانات، وذلك في حضور مسؤولي المدينة الجامعية.

جولة رئيس جامعة القاهرة 

وشدد رئيس جامعة القاهرة على ضرورة توفير كل سبل الراحة للطالبات وتلبية احتياجاتهن مع توفير المناخ الأسري لهن وتشجيعهن على النجاح والتفوق. 

وأكد رئيس جامعة القاهرة حرص إدارة الجامعة على تسخير كافة الإمكانيات المتاحة من اجل توفير الدعم والرعاية اللازمة لطلاب الجامعة بصفة عامة، مع تكثيف الجهود من أجل زيادة سبل الرعاية المقدمة لأبناء الجامعة من الطلاب المغتربين المقيمين بالمدينة الجامعية سواء من الطلبة المصريين أو الوافدين للدراسة بكليات الجامعة من الدول العربية أو الأفريقية، باعتبار أن المدن الجامعية ليست مجرد سكن للطلاب المغتربين فحسب وإنما هي بمثابة الأسرة البديلة في تقديم الرعاية للطلاب والطالبات في جميع النواحي العلمية والثقافية والرياضية.

وقرر رئيس جامعة القاهرة صرف مكافأة شهر من الأجر الوظيفي للعاملين بشئون الطلاب والإسكان والمطبخ بمدينة الطالبات بالجيزة تقديرًا لجهودهم في رفع مستوى الرعاية والخدمات للطالبات المقيمات بالمدينة.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة بها 5 مدن طلابية هي: مدينة الطالبات بميدان الجيزة، ومدينة الرعاية للطالبات ببولاق، ومدينة سكن كلية التمريض، ومدينة الطلبة بمنطقة بين السرايات، ومدينة الطلبة بالشيخ زايد، وشهدت هذه المدن خلال الأعوام الماضية عمليات تطوير شملت رفع كفاءة البنية التحتية التكنولوجية،، وتركيب شاشات وريسيفرات وأطباق استقبال القنوات الفضائية والكتب والمجلات بكل الغرف للترفيه وتثقيف الطلاب في أوقات الفراغ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة محمد الخشت محمد عثمان الخشت المدينة الجامعية رئيس جامعة القاهرة رئیس جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

نهائية مأساوية يشهدها امتحان الفيزياء في الإسكندرية

شهدت اللجان اليوم السبت فور خروج طالبات أحدى مدارس إدارة المنتزة التعليمية في الإسكندرية بكاء شديد من قبل الطالبات ويليهم أولياء الأمور بعد انتظار 3 ساعات أمام اللجان على أمل تكذيب ما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك واصفًا الامتحانات اليوم صعبة مشيرًا إلى الصعوبة في مادتي الفيزياء والتاريخ.

ووصفت إحدى الطالبات امتحان الفيزياء قائلة "ميتحلش" والأخرى تحدثت عن مدى صعوبة الفيزياء قائلة "ملحقتش أحل كل الأسئلة وكل مسألة محتاجة نص ساعة على الأقل"، بينما أفادت الأخرى وهي تبكي  قائلة الامتحان كله صعب وأول مرة نشوفه محلناش زيه قبل كده".

ورصدت الفجر أيضًا في بث مباشر ردود أفعال الأمهات التي تصدرن المشهد أمام اللجان أكثر من الآباء وقالت أحدهن " ضاع تعب السنة كله" مشيرة إلى مدى تعب أبنتها في هذه المادة وبعض الطالبات فقدوا الوعي داخل اللجان وتم إيقافهم.

ويشارك هذا العام في ماراثون امتحانات الثانوية العامة في الإسكندرية، 54 ألفا و300 طالب وطالبة، منهم 17455 طالبا للشعبة الأدبية، و24280 طالبا لشعبة العلوم، و10565 طالبا لشعبة الرياضيات و2202 طالب للدولي يؤدون الامتحانات أمام 138 لجنة في الإسكندرية ولجنتين في الحمام.

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة: نبذل جهودا كبيرة لتطوير المستشفيات
  • القاهرة الإخبارية: لهذه الأسباب.. الفرنسيون ينتخبون نواب برلمانهم بانتخابات تشريعية مفاجئة
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • نهائية مأساوية يشهدها امتحان الفيزياء في الإسكندرية
  • جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بمستشفيات سوهاج الجامعية
  • رئيس جامعة القاهرة: مجلة الأبحاث المتقدمة حققت 84 ألف دولار في 2023
  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتفقد منطقة 2350 فدانا بالمدينة
  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية
  • جامعة طيبة تعلن عن إتاحة فرصة التحويل الداخلي والخارجي للطلاب والطالبات للدراسة بالجامعة وفروعها