أبوظبي/ وام
أطلقت بلدية مدينة أبوظبي «هاكاثون» لتصميم ساحة ترفيهية في مدينة الرياض في أبوظبي.
تأتي المبادرة انطلاقاً من السعي لاستخدام الأدوات الابتكارية الفعالة وتطبيقها على مستوى البلدية للارتقاء بجودة الأفكار والحلول الابتكارية لتذليل التحديات، وتسريع الإنجاز.
وتهدف البلدية لتصميم ساحات الأحياء السكنية بمفهوم إبداعي، والارتقاء بالمرافق الترفيهية في المنطقة، وزيادة التفاعل الاجتماعي، وتشجيع الأنشطة الثقافية، وإيجاد وجهة سياحية واجتماعية ترفيهية بمعايير ومواصفات تلبي تطلعات سكان مدينة الرياض.


وتم إطلاق الهاكاثون بطابع مجتمعي لإتاحة الفرصة أمام أهالي المدينة للمشاركة وطرح تصميم خاص للمساحة المختارة وفقاً للبيانات المحددة.
وأوضحت البلدية أن المرشحين للمشاركة في الهاكاثون يتمثلون في مصممي الجرافيك والتصميم الحضري، ومهندسي البنية التحتية، والمختصين في البيئة والاستدامة، ورواد الأعمال والمبتكرين، والباحثين، وسكان مدينة الرياض.
وأشارت إلى أن المساحة المستهدفة لتصميم الساحة الترفيهية تبلغ 735,000 متر مربع، لافتة إلى أن المخرجات المتوقعة من الحدث هي الحصول على تصميم عصري لوجهة سياحية واجتماعية وترفيهية في مدينة الرياض، ومعايير يتم الاستناد إليها مستقبلاً في تصميم الساحات المجتمعية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية أبوظبي الرياض مدینة الریاض

إقرأ أيضاً:

حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية

نظمت إدارة تموين محافظة القليوبية عدة حملات تموينية للتفتيش على المخابز البلدية بنطاق المحافظة، وذلك بناء على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وتحت إشراف المهندس حلمي زهري وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية.

 

حيث شنت إدارة تموين الخانكة حملة على المخابز البلدية أسفرت عن تحرير 33 مخالفة لمخابز بلدية، وتنوعت المخالفات بين (إنتاج خبز ناقص وزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة المعجن’ وعدم وجود قائمة تشغيل’ وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين’ وعدم وجود سجل زيارات’ وعدم وجود ميزان حساس).

كما نظمت إدارة تموين مركز وبندر بنها حماة أخرى، أسفرت عن تحرير 17 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص وزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة المعجن، وعدم وجود قائمة تشغيل.

كما شنت إدارة تموين القناطر الخيرية حماة أسفرت عن تحرير  15 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص وزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة المعجن، وعدم وجود قائمة تشغيل، وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، وعدم وجود سجل زيارات.

أما في إدارة تموين مركز وبندر قليوب، تم تحرير 24 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص وزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة المعجن، وعدم وجود قائمة تشغيل.

 

مقالات مشابهة

  • إزالة 455 طناً من المخلفات في «المهبولة»
  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • بلدية أم القيوين تلزم شركات الإنشاء بمتطلبات السلامة في الرافعات
  • بحث الأوضاع الخدمية ببلدية العوينات
  • «بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”
  • الشعاب: بدأنا في نشر دليل الترشح والنماذج المطلوبة للترشح للإنتخابات البلدية
  • قجم: أمر التغيير في المجالس البلدية ملح وهين وأقرب للواقع من الانتخابات الرئاسية
  • حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية
  • بلدية الغبيري: ننأى بأنفسنا عن أي مسؤولية جراء سقوط أبنية ضمن نطاقنا