اختتمت فعاليات برنامج "بناء القدرات في الملكية الفكرية للباحثات المصريات " والذي أقيم  تحت رعاية أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية، ونظم البرنامج التدريبي الأكاديمية الوطنية للملكية الفكرية في الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر 2023، وجاء البرنامج تماشياً مع اليوم العالمي للملكية الفكرية لعام 2023 تحت عنوان " النساء والملكية الفكرية: تسريع الابتكار والإبداع".


وأوضح البيان الصادر من أكاديمية البحث العلمي صباح اليوم أنه قد تقدم للمشاركة في هذا البرنامج 500 باحثة من مختلف الجامعات والمراكز البحثية وتم اختيار 75 باحثة ممن لديهن منتجات ناتجة عن المشروعات البحثية وذات مردود اقتصادي في الأسواق، ويهدف البرنامج التدريبي إلى بناء مهارات الملكية الفكرية لدى الباحثات المصريات وتشجيعهن على الابتكار الفعال لإحداث التنوع بين الجنسين في مصر.

تعرف على تفاصيل التقديم للحصول على البكالوريوس خارج مصر منح لدراسة الدكتوراه خارج مصر.. تفاصيل التقديم دعم الطلاب ذوي الهمم بالجامعات .. تذليل العقبات ودمجهم بالأنشطة ضمن خطة العام 2023 /2024 إعلان نتائج بطولة السباحة بالزعانف للجامعات والمعاهد العليا المصرية الأعلى للجامعات: نحتضن الطلاب المتعثرين عن سداد المصروفات بالدعم سنويا الأعلى للجامعات: امتحانات الفصل الدراسي الأول إلكترونية الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء تشارك في معرض Cairo ICT23 خلال مشاركته في مؤتمر نحو العالمية Going Global بإسكتلندا.. عاشور يؤكد على تطور منظومة التعليم العالي التعليم العالي: مصر تتقدم 5 مراكز في مؤشر المعرفة العالمي لعام 2023 صندوق رعاية المبتكرين يختتم فعاليات ملتقى الابتكار (Innovation Arena).. اليوم

حيث إنه يلقي الضوء على فروع الملكية الفكرية المختلفة ويناقشها من عدة جوانب مع التركيز على الجوانب العملية ويتيح فرصة كبيرة للمشاركات لطرح الأسئلة وتبادل المناقشات. هذا بالإضافة إلى أن البرنامج أيضًا يوفر فرصة لمجموعة يتم اختيارها من الباحثات للحصول على الدعم المعرفي الذي سوف يقدمه خبراء من المنظمة العالمية للملكية الفكرية والأكاديمية الوطنية للملكية الفكرية لمساعدة الباحثات لحماية مخرجات مشروعاتهم البحثية بأنظمة الملكية الفكرية المختلفة وكيفية الاستفادة منها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الملکیة الفکریة للملکیة الفکریة

إقرأ أيضاً:

الاثنين المقبل.. فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام محمد بن سعود 

أعلنت كلية التمريض بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن بدء إجراءات التسجيل لأول دفعة من طالباتها للعام الجامعي 1446هـ  بعد غد الاثنين، ضمن بوابة القبول الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض.

وتستهدف الكلية في دفعتها الأولى قبول 60 طالبةً في برنامج بكالوريوس العلوم في التمريض، ضمن جهود الجامعة في مواكبة رؤية السعودية 2030 وبرنامج التحول الصحي ومعالجة الانكشاف المهني في مهنة التمريض في المملكة وتحقيقًا للأمن الصحي الوطني واستجابةً لاحتياج سوق العمل عبر شغل فرص وظيفية واعدة بكوادر سعودية مؤهلة تأهيلًا علميًا ومهنيًا، كما تعمل الكلية على تحقق استراتيجية الجامعة التي تركز على تحقيق التميز الأكاديمي وخدمة المجتمع وإثراء البحث العلمي.

وتقوم رؤية الكلية على الريادة في تعليم التمريض وأبحاثه، والشراكة المجتمعية محليًا وإقليميًا، كما تنص رسالتها على تقديم تعليم متميز لتأهيل الكوادر في مجال التمريض للمساهمة في رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمجتمع السعودي وخدمة سوق العمل وتعزيز الشراكة المجتمعية وإثراء البحث العلمي في هذا المجال.

كلية التمريض بـ #جامعة_الإمام تفتح باب القبول لأول دفعة من طالباتها للعام 1446 .. الاثنين المقبل 25/ 12/ 1445 هـ، وذلك ضمن #القبول_الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض.https://t.co/7Qboicj5Vy pic.twitter.com/NznrINzPX5

— جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (@IMSIU_edu_sa) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • "التعليم العالي" توقع برنامج تعاون مع "الغرفة" لتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة
  • هكذا وضعت الإحالة الملكية لمدونة الأسرة حدا للتأويلات الدينية الفردية
  • أكثر من 90 موهوبًا وموهوبةً يبدأون رحلتهم البحثية في برنامج جيل البحث والابتكار الإثرائي 2024
  • بدأ اليوم: أنشطة وفعاليات يتضمنها برنامج “الانضباط العسكري”
  • جامعة دمنهور تشارك في إحتفالية اليوم العالمي للمتاحف
  • مركز باحثي الإمارات للدراسات يكشف خططه المستقبلية
  • الاثنين المقبل.. فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام محمد بن سعود 
  • ما هي خلفيات إحالة الملك لمقترحات مدونة الأسرة على المجلس العلمي الأعلى؟
  • 14 يوليو.. انطلاق مبادرة الـ UpSkill بجامعة عين شمس