كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس بعد موجة التقلبات التي شهدتها البلاد مؤخرا، مؤكدة استقرار الأحوال الجوية اليوم في معظم محافظات الجمهورية.

 درجات الحرارة تتراوح حول المعدلات الطبيعية

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر وهالة الحملاوي على القناة الأولى، أنّ درجات الحرارة تتراوح حول المعدلات الطبيعية لها في هذا التوقيت من العام خاصة خلال فترات النهار، ويُتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 26 درجة مئوية.

وتابعت أنّ هناك زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس، وبالتالي يزداد الشعور بالطقس الخريفي المعتدل خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد، ويكون الطقس مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تكون الشبورة المائية

وحذّرت هيئة الأرصاد، المواطنين من تكون الشبورة على أغلب الطرق السريعة والمناطق القريبة من القريبة من المسطحات المائية، إذ تؤدي إلى انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية، مشيرة إلى أنه خلال فترة الليل، تشهد البلاد انخفاضا في الأحوال الجوية، وتنخفض الصغرى على القاهرة الكبرى عن 16 درجة مئوية، بينما تكون درجة الحرارة أقل من 16 درجة بالمدن الجديدة والأماكن المفتوحة، وهناك مناطق من محافظات شمال الصعيد تصل إلى 12 درجة و10 في فترة الليل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درجة الحرارة الطقس القاهرة الشبورة على القاهرة الکبرى

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد اليوم استمرارا لارتفاع درجات الحرارة بداية من منتصف الأسبوع، مشيرًا إلى أن اليوم هو ذروة الارتفاعات في قيم الحرارة.

الارصاد الجوية تحذر المواطنين ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس شديد الحرارة .. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل  القاهرة الكبرى

وأضاف القياتي في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر وهالة الحملاوي: «من المتوقع أن يشهد اليومُ تسجيل أعلى درجة حرارة على مستوى هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن تصل اليوم إلى 39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى في الظل، و43 و44 درجة في محافظات جنوب الصعيد بالظل».

نسب الرطوبة مرتفعة وهدوء تام في سرعات الرياح

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «نسب الرطوبة مرتفعة وهدوء تام في سرعات الرياح، وأجواء مشمسة تماما نتيجة وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وكل هذه العوامل ستجعل درجات الحرارة المحسوسة أعلى من درجات الحرارة التي سيتم قياسها بمعدل درجتين إلى 3 درجات». 

وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى في المحافظات كالتالي:
القاهرة 39 27
بنها 39 26
كفر الشيخ 37 25
المنصورة 38 26
الزقازيق 38 26
طنطا 36 24
شرم الشيخ 39 30
الفيوم 39 24
بني سويف 40 25
الاقصر 42 29
أسوان 43 29
قنا 42 29
أسيوط 41 25
الوادي الجديد 43 26

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة البحيرة
  • اليوم.. طقس حار رطب نهارًا على القاهرة والوجه البحري والعظمى 35 درجة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 36
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة ونسبة الرطوبة تصل لـ90%
  • «الأرصاد»: اليوم ذروة ارتفاع قيم الحرارة.. والعظمى على القاهرة 39 درجة