تعقد لجنتان برلمانيتان اجتماعيهما اليوم، لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمالهما وتكليفات المجلس لهما.

وتناقش لجنة حماية الأموال العامة، تقارير ديوان المحاسبة عن الأموال المستثمرة للفترات من ( 2021 - 2022 - 2023)، وتناقش أيضا تقارير المدقق لأداء الشركة خارج الكويت للفترات من (2021 - 2022 / 2022- 2023) وتزويد اللجنة بنسخ منها.


كما تبحث اللجنة في أسباب تحقيق خسائر بمشروع إنشاء مصنع إنتاج البولي بروبلين من خلال إنشاء الشركة الكويتية الكندية للبتروكيماويات في كندا، وإجراءات الشركة حالياً لوقف الخسائر، وقيم المطالبات المقدمة من المقاولين وإجراءات الشركة تجاه هذه المطالبات.
كما تناقش تقارير المدقق الخارجي للشركة من ( 2021 - 2023 )، وأسباب تأخير تشغيل مصفاة الدقم، والمركز المالي بالاستثمار في مصفاة فيتنام مع الشركاء الاستراتيجيين.
ومن المقرر ان يحضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، ورئيس ديوان المحاسبة بالإنابة والمختصون، والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، والرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية، والرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية، والعضو المنتدب للتخطيط والمالية في مؤسسة البترول الكويتية.

وتنظر لجنة تمكين التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني في المؤسسات الحكومية، في تكليف اللجنة بدراسة ملف الأمن السيبراني وسياسة الحكومة بشأنه.
ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن المركز الوطني للأمن السيبراني، والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات


المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

بقرار وزاري.. محمود بدوى مستشارًا لشئون التحول الرقمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قراراً بتعيين المهندس محمود عبده بدوى بدوى إبراهيم  مستشاراً لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون التحول الرقمى لمدة عام.

ويتولى المهندس محمود بدوى مهام الإشراف على تنفيذ مشروعات التحول الرقمى التى تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع قطاعات الدولة، واعداد ومتابعة خطط العمل التى تستهدف تحقيق التحول الرقمى وإطلاق المزيد من الخدمات الحكومية الرقمية.

ويمتلك المهندس محمود بدوى خبرة تمتد لنحو 18 عاما فى مجال تكنولوجيا المعلومات، وإدارة الأعمال والتخطيط الاستراتيجى؛ حيث عمل كمدير عام خدمات تشغيل الأنظمة فى شركة جيزة للأنظمة، والرئيس التنفيذى لشركة بوست كونكت. كما قام ببناء والتصميم المؤسسى لعدد من الإدارات والشركات المتخصصة فى خدمات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمى.

وخلال مسيرته المهنية تولى المهندس محمود بدوى إدارة فرق عمل ما يقرب من ٣٠٠ متخصص، كما قام ببناء كوادر فى مجالات سلسلة الكتل، والأمن السيبرانى، وعلوم البيانات، وتحليل البيانات وأنظمة التكامل.

الجدير بالذكر أن المهندس محمود بدوى حاصل على بكالوريوس من كلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس.

مقالات مشابهة

  • ضمن أهدافه الاستراتيجية.. «وقاء» يعزز التحول الرقمي في المملكة
  • «البيئية»: إعادة كتاب «الصحة» بشأن الرقابة على المرادم إلى الجهاز التنفيذي
  • بقرار وزاري.. محمود بدوى مستشارًا لشئون التحول الرقمي
  • أحمد السروجي رئيسا لنقابة البترول بالإجماع خلفا لمحمد جبران
  • شمس الكويتية تبحث عن عريس: زوجوني فورًا!.. ما القصة؟
  • عبد المسيح: لانتداب قاض أرثوذكسي من ديوان المحاسبة لتسيير مرفق إدارة السير
  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث
  • تنفيذي شبوة يشيد بدعم الإمارات لقطاعي الأمن والصحة
  • حضرموت تتبنى أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي
  • بيان صحفي لمحافظة كفر الشيخ.. المحافظ الجديد قيادة أمنية متميزة