أطلقت بلدية مدينة أبوظبي "هاكاثون" لتصميم ساحة ترفيهية في مدينة الرياض في أبوظبي.

تأتي المبادرة انطلاقاً من السعي لاستخدام الأدوات الابتكارية الفعالة وتطبيقها على مستوى البلدية للارتقاء بجودة الأفكار والحلول الابتكارية لتذليل التحديات، وتسريع الإنجاز.

وتهدف البلدية لتصميم ساحات الأحياء السكنية بمفهوم إبداعي، والارتقاء بالمرافق الترفيهية في المنطقة، وزيادة التفاعل الاجتماعي، وتشجيع الأنشطة الثقافية، وإيجاد وجهة سياحية واجتماعية ترفيهية بمعايير ومواصفات تلبي تطلعات سكان مدينة الرياض.

أخبار ذات صلة حملات تفتيشية على مراكز التجميل والصالونات في أبوظبي بلدية أبوظبي تنظم «ملتقى المسؤولية المجتمعية»

وتم إطلاق الهاكاثون بطابع مجتمعي لإتاحة الفرصة أمام أهالي المدينة للمشاركة وطرح تصميم خاص للمساحة المختارة وفقاً للبيانات المحددة.

وأوضحت البلدية أن المرشحين للمشاركة في الهاكاثون يتمثلون في مصممي الجرافيك والتصميم الحضري، ومهندسي البنية التحتية، والمختصين في البيئة والاستدامة، ورواد الأعمال والمبتكرين، والباحثين، وسكان مدينة الرياض.

وأشارت إلى أن المساحة المستهدفة لتصميم الساحة الترفيهية تبلغ 735,000 متر مربع، لافتة إلى أن المخرجات المتوقعة من الحدث هو الحصول على تصميم عصري لوجهة سياحية واجتماعية وترفيهية في مدينة الرياض، ومعايير يتم الاستناد إليها مستقبلاً في تصميم الساحات المجتمعية.
 


المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الرياض بلدية أبوظبي مدینة الریاض

إقرأ أيضاً:

عرائس يدوية بأيدي صوفيا لجذب انتباه الأطفال المصابين بالتوحد: ألهموني

بعد انتهاء الثلاثينية صوفيا عمر من دراسة علم التخاطب في كلية طب عين شمس، قررت بدأ مشروعها الخاص في صناعة الـhand puppets أو العرائس اليدوية؛ بغرض تنمية مهارات الأطفال ذوي الهمم والمصابين بطيف التوحد، ونال مشروعها إعجابا كبيرا من قبل رواد وسائل التواصل الاجتماعي. 

   

دورات تدريبية في مجال تصميم العرائس والجرافيك 

«لعب الأطفال وخاصة العرائس اليدوية من أهم الطرق لتعليمهم وتنمية مهاراتهم»، وفق تعبير عمر لـ«الوطن»، لذا قررت صوفيا أخذ دورات تدريبية بعد تخرجها في مجال تصميم العرائس والجرافيك حتى نجحت في إنتاج عرائس يدوية مختلفة ساهمت في تطوير مهارات الأطفال المختلفة، خاصة ذوي الهمم منهم: «فيه صعوبة كبيرة بنواجهها كمتخصصين تخاطب في لفت انتباه أطفال التوحد والعرائس كانت من أفضل الطرق لحل المشكلة دي».

 قدمت صوفيا خلال مشروعها، الذي بدأته منذ عام، عرائس للعديد من الشخصيات الكرتونية وعرائس لحيوانات تشبه الواقعية إلى حد كبير، ما أدى إلى خلق ارتباطا وثيقا بين العروسة والطفل، وسهّل تعليهم لمهارات عدة، كمهارات التواصل، اللغة، المعرفة، الخيال، والإبداع والمهارات الحركية الدقيقة: «الطفل بيندمج أسرع مع العروسة كل ما كان شكلها أقرب للواقع».

مواقف عديدة أثرت في صوفيا عند صنعها لعرائس الأطفال، من أبرزها تواصل أحد الأمهات معها لتطلب صنع لعبة لكلب يشبه كلب طفلتها الميت: «موقف أثر فيا أوي والحمد لله قدرت أعمله نسخة من الكلب الحقيقي». 

 عرائس من تصميم الطفل

تُركز صوفيا حاليًا على صناعة عرائس يدوية من تصميم وخيال الطفل، من خلال تنفيذ ما يصفه من شكل وجه العروسة والعين والجسم واللون الذي يحب أن يرى بها لعبته ثم تضع عليها اسم الطفل: «الطريقة دي بتفرح الأطفال جدا وبتخليهم يتعلموا أسرع».

أحلام كثيرة تراود «صوفيا» بعد نجاحها في صناعة العرائس اليدوية، تأتي في مقدمتها تنظيم مبادرات مجانية لتوزيع عينات من العرائس على الأطفال من ذوي الهمم لإدخال البهجة على قلوبهم، وهو الأمر الذي تعمل عليه في الوقت الحالي.

مقالات مشابهة

  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • “بيورهيلث” تعلن إتمام صفقة بيع مركز أبوظبي للخلايا الجذعية و”ياس كلينك”
  • ناقد فني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين: مفاجآت وفعاليات متطورة
  • لاستدامة الخدمة.. محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي المياه والصرف الصحي
  • «بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق
  • أبوظبي.. طرق الوقاية من الحرائق
  • وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية
  • عرائس يدوية بأيدي صوفيا لجذب انتباه الأطفال المصابين بالتوحد: ألهموني
  • شاهد بالصورة والفيديو.. سوداني يقتحم ساحة الرقص ويقدم وصلة رقص هستيرية مع حسناء أثيوبية بأديس أبابا
  • مقتنيات الأميرة ديانا في المزاد وسعر القطعة 400 ألف دولار