الأسبوع:
2024-06-29@23:06:31 GMT

تحويل التاريخ الهجري إلى ميلادي والعكس اونلاين

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

تحويل التاريخ الهجري إلى ميلادي والعكس اونلاين

يمكنك الان تحويل التاريخ الميلادي الى الهجري بخطوات سهله وبسيطه والكترونيا من خلال موقع هجري دوت كوم، حيث انها من الامور التي يسعى عدد كبير من الاشخاص لمعرفتها فهناك بعض الأفراد لا يعرفون تاريخ ميلادهم بالتاريخ الهجري لذلك يمكنهم الحساب من خلال محول من الميلادي الى هجري، حيث ان العمر يختلف في السنتين لأن السنة الميلادية تكون 365.

25 يوم، بينما السنة الميلادية تكون 354.36 يوم لذلك فإن الفرق بين التقويم الميلادي والتقويم الهجري حوالي 11 يوم في كل سنة من العمر وهذا يجعل العمر الهجري اكبر من العمر بالميلادي وسوف نعرض لكم التفاصيل خلال هذا المقال.

تحويل التاريخ الميلادي الى الهجري

تعتمد بعض الدول بشكل أساسي على تقويم معين في تحديد ومعرفة التاريخ مثل المملكة السعودية وغيرها من الدول الاخرى حيث البعض يستخدم التقويم الميلادي والذي يتم الاعتماد عليه في عدد من الدول الكبيرة بدلا من التاريخ الهجري اليوم، لذلك نوفر لك إمكانية تحويل التاريخ الهجري الى ميلادي ونوفر لك عكس العملية وذلك الكترونيا من خلال ضغطه واحده تستطيع التحويل بسهولة فان ذلك سوف تستفيد منه اذا كنت في دوله تتعامل مع تاريخ غير دولتك وكنت ترغب في حساب المواعيد.

تحويل من ميلادي الى هجري اون لاين

ومن اهم مزايا هذا الموقع انه يساعدك علي معرفة التاريخ الهجري والميلادي اليوم توفر التكنولوجيا العديد من الخدمات لعدد كبير من المواطنين التي تمثل لهم من الأمور الأساسية فيها الحياة حيث انك يمكن ان تقوم تحويل التاريخ الميلادي الى الهجري اون لاين من خلال الانترنت على جميع الاجهزه الذكيه وتتم العملية دون ان تحتاج الى برامج او تطبيقات ولكن تستطيع من خلال تصفح الانترنت الاستمتاع بهذه الخاصية التي تمكنك من تحويل الميلادي الى هجري بصوره سهله وسريعه من أي مكان في العالم.

هل يحسب العمر بالهجري او الميلادي

يتساءل عدد من المواطنين السعوديين عن إمكانية حساب العمر بالهجري او الميلادي فيمكن الرد عليهم وفقا لقرارات مجلس الوزراء الأخيرة وو احتساب المدد بالتاريخ الميلادي فإن التأمينات الاجتماعية قد أكدت على ضرورة احتساب التقويم الهجري اليوم في السعودية وهناك بعض الأمور التي يتم احتسابها وبعض الاستثناءات في الحالات التالية:

- في حال أحكام الشريعة الإسلامية يتم الاكتساب بالتاريخ الهجري.

- إذا ورد أي نص صريح يؤكد على ضرورة استخدام التاريخ الهجري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التاریخ المیلادی التاریخ الهجری المیلادی الى من خلال

إقرأ أيضاً:

السعودية.. هيئة التراث تعلن اكتشاف نقش أثري يعود للقرن الخامس الميلادي (صورة)

أعلنت هيئة التراث اكتشاف وتوثيق أحد النقوش الثنائية الخط بالمملكة في قرية علقان في منطقة تبوك، وذلك ضمن أعمال المسح الأثري التي تقوم بها الهيئة في مختلف المناطق.

"في ظاهرة غريبة".. سعودي يرصد صخرة باردة بالصيف (فيديو)

وأوضحت الهيئة أن تاريخ النقش يعود إلى القرن الخامس الميلادي، وفقا لدراسة أشكال الحروف وتطورها، لافتة إلى أن النقش المكتشف حديثا تشكل بالقلم الثمودي والخط العربي المبكر، وله أهمية تاريخية تكمن في تأكيد استمرار الكتابة بالقلم الثمودي في القرن الخامس الميلادي، وأنه يصنف ضمن سلسلة النقوش الأثرية الثنائية الخط بالمملكة.

وأشارت هيئة التراث إلى أن النقش يتكون من ثلاثة أسطر، كُتب اثنان منها بالقلم الثمودي، وسطر كُتب بالخط العربي المبكّر.

وبينت أن هذا النقش يقدّم رؤى علمية جديدة تتمثل في التزامن التاريخي للكتابة بالقلم الثمودي والخط العربي المبكر، إضافة إلى استمرارية معرفة الكتابة بالقلم الثمودي لدى المجتمعات القديمة حتى القرن الخامس الميلادي.

هذا ويلقي هذا الاكتشاف مزيدا من الضوء على تاريخ الكتابات العربية القديمة في الجزيرة العربية، كما يعد إضافة نوعية لسلسلة النقوش والكتابات العربية القديمة التي وثقتها الهيئة مؤخرا، اضافة الى أهميته في دراسة تطور شكل الحرف العربي عبر التاريخ.

جدير بالذكر أن هيئة التراث تسعى من خلال مشاريع المسح والتنقيب الأثري إلى دراسة المواقع الأثرية وتوثيقها والمحافظة عليها والتعريف بها والاستفادة منها كونها موردا ثقافيا واقتصاديا مهماً ضمن مسؤولياتها تجاه التراث الثقافي وحمايته والعناية به وإبراز الدور الحضاري للمملكة.

في قرية علقان بتبوك; نقش أثري يقدم رؤية علمية تتمثل في التزامن التاريخي للكتابة بالخط الثمودي والعربي المبكر.#هيئة_التراثpic.twitter.com/ox5YoWW7gj

— هيئة التراث (@MOCHeritage) June 26, 2024

المصدر:  "واس"

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول تحويل مصر لمركز توطين صناعات دوائية
  • موضوع خطبة الجمعة المقبلة: «الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن الكريم»
  • دراسة تجيب عن سؤال: الفيتامينات هل تطيل العمر؟
  • دراسة تجيب على سؤال: الفيتامينات هل تطيل العمر؟
  • «الإفتاء» تكشف صحة حديث «إِذَا دَخَلْتُمْ عَلَى الْمَرِيضِ فَنَفِّسُوا لَهُ فِي أَجَلِهِ»
  • الذهب: التحفة المالية التي تحافظ على قيمتها عبر التاريخ
  • أطباء وممرضون أميركيون يتحدثون عن أهوال الحرب في غزة
  • أعرف موعد أول إجازة في الفصل الدراسي الأول 1445
  • يشبه المسند اليمني.. السعودية تعلن عن اكتشاف نقوش ثنائية الخط يعود تأريخها للقرن الخامس الميلادي
  • السعودية.. هيئة التراث تعلن اكتشاف نقش أثري يعود للقرن الخامس الميلادي (صورة)