السومرية نيوز – سياسة

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، باعتماد الحساب الالكتروني الرئيسي المتفرع لحل مشكلة تسوية العمليات المالية الحكومية.
وذكر مصدر حكومي للسومرية نيوز، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه باعتماد الحساب الالكتروني الرئيسي المتفرع لحل مشكلة تسوية العمليات المالية الحكومية وتحصيل عمليات الدفع الالكتروني من المستفيدين بما فيها جباية الأموال وزيادة شفافية حركتها علما ان هذا الحساب سيضمن تسوية المعاملات بنفس يوم العمل ويزيد قدرة الحكومة على مراقبة المال العام".



وأضاف، ان "التوجيهات صدرت لوزارة المالية باعتماد ذلك من خلال ايعازها الى المؤسسات الحكومية (وحدات الانفاق) لتنفيذ ذلك مع المصارف الماسكة لحساباتهم الرسمية".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الرافدين يحدّد ثلاث مزايا لأنظمة الدفع الالكتروني

الاقتصاد نيوز _ متابعة

حدّد مصرف الرافدين، اليوم الثلاثاء، ثلاث مزايا لأنظمة الدفع الالكتروني، فيما أشار إلى طبيعة الخدمات التي تقدمها تلك الأنظمة.

وقال مدير عام مصرف الرافدين، علي كريم، في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "أنظمة الدفع الرقمي تمتاز بالكثير من النقاط والمزايا، فهي بالإضافة الى كونها تواكب التطور السريع الحاصل في العالم، فهي أيضا تقدم العديد من الخدمات التي لم تكن متاحة سابقًا في النظم العادية".

وأضاف أن "أبرز ثلاث مزايا لأنظمة الدفع الإلكتروني هي (المرونة والسرعة) التي تتيح للمستخدمين فرص أكبر لتحقيق رغباتهم المتمثلة في دفع أو قبض الفواتير والمستحقات والبيع والشراء والتسوق".

وتابع: "كذلك تمتاز أنظمة الدفع الرقمي بـ(الإدارة عن بعد)، حيث إنها تعطي المجال للمؤسسات الحكومية والشركات وأصحاب المشاريع التجارية الرقمية من العمل في عدة قطاعات، ومن أماكن مختلفة، وفي نفس الوقت، يتم تنظيم كل هذه العمليات والمهمات من خلال وسائل الربط المختلفة، وبالتالي يتم إنجاز الأعمال دفعة واحدة".

وأشار إلى أن "الميزة الثالثة لأنظمة الدفع الالكتروني هي (الانتشار بسرعة)، من خلال كفاءة الربط العالي والتشبيك، التي تسمح بإنجاز المهام دفعة واحدة، وإتمام عمليات البيع والشراء بسرعة عالية، وبالتالي يمكن للشركات والمشاريع المعتمدة على نظام الدفع الإلكتروني في العراق من الوصول".

مقالات مشابهة

  • السوداني يوجه بتعطيل الدوام يوم الأحد المقبل بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • الحساب الرسمي لمنتخب مصر يحتفي بوصول صلاح لـ100 مباراة دولية
  • ”حرس الحدود السعودي يوجه ضربة قاضية لعمليات تهريب القات.. تفاصيل العمليات المثيرة!”
  • الرافدين يحدّد ثلاث مزايا لأنظمة الدفع الالكتروني
  • المالية النيابية: الدفع الالكتروني حقق 7 مكاسب ومنع تهريب الأموال إلى خارج العراق
  • إيران تتهم الوكالة الذرية باعتماد على وثائق مزيفة في تقاريرها
  • وزير المالية يجدد التزام الحكومة بحل مشكلة مياه بورتسودان
  • «كاك بنك» يدشن ورشة عمل العناية الواجبة وإجراءات فتح الحساب
  • وصول 70 ٪ من الأسمدة وتشكيل لجنة لتحديد مصير عوائد الحساب الذهبى
  • مع خدمات الدفع الالكتروني.. يومك أسهل وأسرع