موقع 24:
2024-07-08@14:13:08 GMT

بن فرحان وبلينكن يبحثان الهدنة في غزة

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

بن فرحان وبلينكن يبحثان الهدنة في غزة

قالت وكالة الأنباء السعودية، إن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، تلقى اتصالاً من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن ناقشا خلاله هدنة غزة وجهود إيصال مساعدات الإغاثة إلى القطاع.

وقالت الوكالة "بحث الوزيران سبل وقف التصعيد العسكري الخطير في غزة ومحيطها والالتزام بأي اتفاق للهدنة الإنسانية ووقف إطلاق النار، بالإضافة إلى مناقشة الجهود حول إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية بما يمنع تفاقم الأزمة الإنسانية".

وأضافت أن وزير الخارجية السعودية شدد على "رفض المملكة القاطع لعمليات التهجير القسري لسكان غزة، وأهمية تحرك المجتمع الدولي بشكلٍ جاد وفاعل للتصدي لكافة الانتهاكات المستمرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي ومخالفاتها المتكررة للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي".

سمو وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي، جرى خلاله بحث سبل وقف التصعيد العسكري الخطير في غزة ومحيطها، والالتزام بأي اتفاق للهدنة الإنسانية ووقف إطلاق النار، بالإضافة إلى مناقشة الجهود حول إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية بما يمنع تفاقم الأزمة… pic.twitter.com/7luEF1cdrA

— واس العام (@SPAregions) November 22, 2023

وكان مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي قال مساء الأربعاء، إنه لن يتم إطلاق سراح أي من الأسرى المحتجزين في غزة قبل الجمعة، فيما كان من المنتظر بدء سريان الهدنة وانطلاق أولى عمليات الإفراج الخميس.

وأفاد مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون وإقليميون، بأن عملية الإفراج المقررة عن 50 أسيراً محتجزين في غزة إلى جانب 150 سجينا فلسطينيا ووقف القتال قد تأجلت قبل ساعات من الموعد المقرر أن يبدأ اليوم الخميس.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل وزیر الخارجیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

جعفر الصادق الميرغني: جهود مصرية لحل الأزمة السودانية ووقف الحرب

قال جعفر الصادق الميرغني، نائب رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي السوداني، إن استضافة مصر لمؤتمر القوى السياسية السودانية في القاهرة هي خطوة كبيرة لحل الأزمة.

وأضاف: المساعي المصرية ليست الأولى لحل الأزمة السودانية، وهناك تقدم كبير واضح بفضل الجهود تانب بُذلت حتى الآن.

جاء ذلك خلال لقاءه مع قناة «القاهرة الإخبارية» على هامش مؤتمر القوى السياسية السودانية في القاهرة، بحضور ممثلي القوى السياسية السودانية والمدنية والبعثات الدبلوماسية وممثلي الإدارة للمنظمات العالمية.

وأكد الصادق، أن المؤتمر هو فرصة حقيقية للسودانين للتعبير عن آرائهم وخطوة قوية لطريق الحوار السوداني، وهذا الذي نطمع ونسعى إلية منذ فترة طويلة.

وأوضح الميرغني: «ننتظر أن نرى أشياء تفيد في المقام الأول المواطن السوداني ونأسس لآليات لوقف الحرب وتقديم عمل نافع»، موجها الشكر للقيادة المصرية على إقامة هذا المؤتمر، مؤكدا: أهم الأشياء التي نسعى إليها في الفترة الحالية هي وقف الحرب، ووضع آليات لإدارة الفترة الانتقالية ومن ثم ترتيبات لإقامة انتخابات المؤتمر الدستوري لحل المشاكل السودانية.

مقالات مشابهة

  • بالذكرى الـ50 للعلاقات.. وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الإيرلندي
  • وزير الخارجية: مصر لن تقبل بأي بديل للأنروا
  • وزيرا الخارجية والموارد المائية والري يبحثان قضايا الطاقة والغذاء والتنمية
  • وزير العمل الصومالي ومسؤول أممي يبحثان سبل تعزيز التعاون
  • جعفر الصادق الميرغني: جهود مصرية لحل الأزمة السودانية ووقف الحرب
  • عاجل.. وزير الخارجية: نتمنى التوفيق للقوى السياسية السودانية للخروج بالبلاد من الأزمة الراهنة
  • وزير الخارجية: تداعيات الأزمة السودانية كارثية تتطلب وقفا فوريا للعمليات العسكرية
  • وزير الصحة والمدير الإقليمي بـ«البنك الدولي» يبحثان تعزيز التعاون
  • ماذا قال وزير خارجية السعودية عن الدولة الفلسطينية واليمن؟
  • وزير الخارجية الهنغاري: لا خروج من الأزمة الأوكرانية دون الحوار