شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن إصرار حوثي على استفزاز الجنوب عسكريا وفرص الحل السياسي تنهار، إصرار حوثي على استفزاز الجنوب عسكريا وفرص الحل السياسي تنهارالاثنين 10 يوليو 2023 الساعة 21 09 04 الأمناء نت خاص يوما .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إصرار حوثي على استفزاز الجنوب عسكريا.

. وفرص الحل السياسي تنهار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إصرار حوثي على استفزاز الجنوب عسكريا.. وفرص الحل...

إصرار حوثي على استفزاز الجنوب عسكريا.. وفرص الحل السياسي تنهار

الاثنين 10 يوليو 2023 - الساعة:21:09:04 (الأمناء نت / خاص :)

يوما بعد يوم، تبرهن المليشيات الحوثية الإرهابية على مساعيها المشبوهة للمساس بالأمن والاستقرار في الجنوب، من خلال سلسلة طويلة من العمليات والاعتداءات التي تتصدى لها القوات المسلحة الجنوبية.

أحدث استفزازات المليشيات الحوثية الإرهابية، تمثلت في محاولة التقدم في منطقة حيفان على حدود الصبيحة شمالي محافظة لحج، إلا أنّ وحدات من القوات المسلحة الجنوبية تصدت لهذه المحاولة الحوثية.

وقال مصدر عسكري، إن قوات اللواء الرابع حزم أحبطت محاولة استحداث مواقع متقدمة جديدة لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بالقرب من الخطوط الأمامية في قطاعات الهجمه والعذير والضباب بجبهة حيفان.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الجنوبية حولت مسار العمليات العسكرية من الدفاع إلى الهجوم بعد توجيه ضربات خاطفة ضد المليشيات الحوثية ملحقة خسائر فادحة في صفوف عناصرها وعتادها.

وأشار المصدر إلى أنّ القوات الجنوبية كانت قد وجهت مساء أمس قصفا مكثفا على مواقع مليشيا العدو الحوثي، وذلك بعد تكرار اعتداءاتها الغاشمة خلال الفترة الماضية ضد المواقع العسكرية والقرى السكنية المجاورة للجبهة المطلة على حدود الصبيحة.

الاستفزازات العسكرية الحوثية تحمل إشارة واضحة على أنه لن يكون هناك مجال للتهدئة، ما يعني أن المليشيات قوّضت كل الفرص التي أتيحت للوصول إلى هذه النقطة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العثور على نوعية جديدة من الألغام الحوثية المموهة بحجة (صور)

أفادت شعبة الهندسة التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة، الخميس 3 أكتوبر /تشرين الأول 2024، باكتشاف نوعية جديدة من الألغام الأرضية التي زرعتها مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) في مديرية ميدي شمال محافظة حجة.

وقالت الشعبة، إنها تلقت بلاغا من المواطنين عن وجود حقل ألغام في إحدى قرى مديرية ميدي لتهرع الفرق الهندسية إلى المكان وتنتزع عشرات الألغام من مخلفات مليشيا الحوثي الارهابية.

وكشفت عن وجود نوعية ألغام حوثية جديدة الأشكال لم يتم العثور عليها من قبل.

وأكدت، أن الألغام المكتشفة تتميز بتقنيات تصنيع حديثة، وأكثر انفجارا وتدميرا، حيث تصل شظاياها لأكثر من خمسين مترا مربعا، مما يزيد من خطورتها على حياة المدنيين ومواشيهم.

وأوضحت، أنها تمكنت مؤخراً من نزع عشرات الألغام من إحدى القرى القريبة من منطقة بني فايد التابعة لمديرية ميدي؛ لتأمين المدنيين من تلك الألغام الحوثية التي تحصد المدنيين بشكل مستمر بين وقت وآخر.

من جانبه، نشر المرصد اليمني للألغام الصور وقال إنها عبوات ناسفة مموهة داخل إطار مركبة وضعها الحوثيون في منطقة مأهولة بمحافظة حجة.

وبين أن الحوثيين نشروا العبوات المموهة إلى جانب الألغام الأرضية الفردية في المناطق المأهولة بشكل عشوائي، في استخدام لا علاقة له بالأغراض العسكرية بل يستهدف حياة المدنيين.

مقالات مشابهة

  • اليونيفيل:قواتنا باقية في الجنوب اللبناني
  • رغم إصرار إسرائيل..يونيفيل ترفض مغادرة مواقعها جنوب لبنان
  • خلافًا للرواية الحوثية.. إعلان بريطاني بشأن الغارات الجوية على المليشيات في اليمن
  • بركات: الحل السياسي بعيد.. و”العسكري” أقرب
  • في استفزاز لاسرائيل..وزير خارجية إيران يصل مطار بيروت
  • العثور على نوعية جديدة من الألغام الحوثية المموهة بحجة (صور)
  • "المرأة التي عطست".. إيدن التركية تنهار بعد 12 يوما وتنقل للمستشفى "فيديو"
  • السيسي والغزواني يجددان التأكيد على دعم مصر وموريتانيا الحل السياسي الليبي
  • وزير البترول يبحث مع إكسون موبيل تكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي وفرص الاستثمار الجديدة
  • رفع كفاءة وفرص عمل.. أمانة حائل توقع اتفاقية لتطوير قدرات شباب المنطقة