أعلن اتحاد المهن الطبية، الذي يضم نقابات (الأطباء البشريين، والصيادلة، والأسنان، والأطباء البيطريين)، فتح باب الاشتراك في مشروع علاج الأطباء، والتجديد والإضافة.

موعد الاشتراك في مشروع علاج الأطباء

وأوضح الاتحاد أنّ الاشتراك في مشروع علاج الأطباء يبدأ من اليوم الخميس حتى نهاية ديسمبر المقبل، على أن تبدأ الاستفادة من بداية العام الجديد، مشيرًا إلى أنّ المشروع قد يعلن عن فتح باب الاشتراك لفترات استثنائية خلال عام 2024، عبر منصاته الإلكترونية.

شروط الاشتراك في مشروع علاج الأطباء

من ناحيته، أكّد الدكتور أبو بكر القاضي، أمين عام مساعد اتحاد نقابات المهن الطبية وأمين صندوق نقابة الأطباء، اتخاذ مجلس الاتحاد حزمة من القرارات المهمة في جلساته الأخيرة، تزامنًا مع إعلان بدء فتح باب الاشتراك في مشروع علاج الأعضاء وأسرهم للعام الجديد 2024 والتي تمثلت في:

تخفيض قيمة الاشتراك للأعضاء من المعاشات والأرامل عند بلوغهم سن السبعين إلى مبلغ 500 جنيه، أو أحد ذويهم من المشتركين عند بلوغ نفس السن، شرط بلوغ العضو الأصلي لسن السبعين أولا. احتساب سنوات الاشتراك بالمشروع من تاريخ القيد بالنقابة، وليس من تاريخ التخرج. السماح باشتراك الابن بعد التخرج والابنة المتزوجة، شريطة عدم الاشتراك بمظلة تأمينية أخرى. الأبناء الذكور من ذوي الهمم (شريطة عدم العمل وإحضار صورة من بطاقة الخدمات الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي). الأبناء المشمولين برعاية الأسر البديلة من أعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية. استمرار إعفاء أسر الأعضاء من شهداء كورونا، من قيمة الاشتراك بالمشروع. تخفيض الاشتراك للأعضاء لمشتركين الذين تخطوا السبعين عامًا إلى 500 جنيه فقط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد المهن الطبية نقابات الأطباء المهن الطبیة

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة الشرقية» يتفقد الخدمة الطبية وبدء مشروع ميكنة الكلى بالحميات

مرَّ الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، على مستشفى حميات الزقازيق، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها، وأعمال التطوير بالمستشفى، والتي تأتي ضمن خطة وزارة الصحة والسكان، لتطوير مستشفيات الحميات والصدر على مستوى الجمهورية، للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين، وذلك بعد مروره على مستشفيات بلبيس المركزي، ومركز طب الأسرة بالحي الـ15 الجديد، ودار إيواء كريمي النسب بالعاشر من رمضان. 

التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية

تفقد وكيل وزارة الصحة الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى الحميات، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، ومن توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، ومن توافر كل اللقاحات والأمصال بعيادة عقر الحيوان، وتابع بدء تفعيل المشروع القومي لميكنة الكلى بقسم الكلى الصناعى بالمستشفى، وذلك للمرة الأولى بعد تفعيلها بمستشفى الحسينية المركزي، ومستشفى الزقازيق العام.

تجهيز وحدة العناية المركزة لنزيف الجهاز الهضمي

كما تابع وكيل الوزارة أعمال التطوير الجارية بالمستشفى لتجهيز وحدة العناية المركزة لنزيف الجهاز الهضمي بقوة 8 أسرَّة، بتكلفة تقديرية بلغت 2.7 مليون جنيه، دعم من بنك فيصل الإسلامي، مع دعم المستشفى بجهاز C-ARM بتكلفة تقديرية بلغت 2 مليون جنيه، بالإضافة إلى دعم مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، المستشفى بجهاز منظار للقنوات المرارية، وجهاز تخدير وجاري توريد جهاز أرجون بلازما لدعم قسم المناظير بالمستشفى بتكلفة إجمالية 6.5 مليون جنيه.

كما اطمأن الدكتور هشام مسعود على الحالة الصحية للمرضى بالأقسام الداخلية، موجهاً بتوفير كل أوجه الرعاية الطبية لهم، مؤكداً على الاهتمام بالجانب الطبي والنفسي لحالات نقص المناعة، كما اطمأن على الخدمة المقدمة بالعناية المركزة للأطفال الجديدة، والتي تم تشغيلها تجريبياً خلال الأسابيع القليلة الماضية، بعد تجهيزها بالدور الأرضي بالمبنى الاقتصادي، بقدرة استيعابية 6 أسرَّة، بتكلفة تقديرية تقارب 2 مليون جنيه، والتي تختص بتقديم الرعاية الطبية لمرضى الحميات من الأطفال، كما اطمأن على الخدمة الطبية المقدمة بالعناية المركزة لمرضى الكبد، وعناية مرضى الحميات، والتي تم تطويرهما وتوسعتهما لتصل القدرة الاستيعابية لهما إلى 19 سريرا بدلاً من 16 قبل التطوير.

كما تفقد «مسعود» أعمال التطوير والتوسعات التي تمت حتى الآن بالمستشفى ضمن خطة وزارة الصحة، حيث تم تطوير مبنى الوحدات المتخصصة بالحميات، والمكون من أربعة أدوار، ويتضمَّن قسم للكلى الصناعي، وقسم للكبد ومناظير الجهاز الهضمي، وقسم للعناية مركزة، وقسم داخلي، ومبنى آخر للأقسام الداخلية، وتم التشغيل التجريبي لهذه الأقسام خلال الفترة القليلة الماضية، لتصل القوة الاستيعابية للمستشفى إلى 119 سريرا.

مقالات مشابهة

  • «صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»
  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن علاج ما بعد الصدمة النفسية
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد الخدمة الطبية وبدء مشروع ميكنة الكلى بالحميات
  • مصطفى كامل عن أزمة انقطاع الكهرباء: «متأذي.. لكن مش هطلع اشتم في بلدي»
  • إنشاء معهد بحثي وعلاجي للأورام بجامعة المنوفية
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن بدء اتخاذ الاجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام
  • جامعة المنوفية: اتخاذ كافة الإجراءات لإنشاء معهد الأورام
  • رئيس جامعة المنوفية: بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام
  • النجوم يفتح النار اتحاد الكرة بسبب بيراميدز
  • تطبيق زيادة معاشات شهر يوليو في 6 نقابات مهنية.. تفاصيل وموعد الصرف