الوطن:
2024-07-01@23:15:55 GMT

«الصحة» تطلق حملة تنشيطية للصحة الإنجابية في 11 محافظة

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

«الصحة» تطلق حملة تنشيطية للصحة الإنجابية في 11 محافظة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاقها حملة تنشيطية خدمية وتوعوية مجانية موسعة للصحة الإنجابية في 11محافظة، تحت شعار «حقك تنظمي»، وفي إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية الوطنية للسكان 2023، خلال الفترة من 26 نوفمبر الجاري وحتى 12 ديسمبر المقبل.

تأتي الحملة في إطار إتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ذات الجودة بالمجان، في جميع الوحدات الثابتة والعيادات المتنقلة المنتشرة بالمدن والقرى على مستوى الجمهورية.

إطلاق حملة تنشيطية للصحة الإنجابية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ الحملة تنفذ في محافظات «الجيزة والفيوم والمنيا وأسيوط والأقصر وأسوان والقليوبية والدقهلية والبحيرة والإسماعيلية»، في الفترة من 26 نوفمبر وحتى 6 ديسمبر المقبل، لافتاً إلى تنفيذ الحملة في محافظة بورسعيد من 6 ديسمبر وحتى 12 من الشهر نفسه.

وأضاف «عبدالغفار» أنّ الحملة تقدم خدمات المشورة وتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالإضافة إلى متابعة الحمل والسونار، وذلك من خلال أخصائيين، كما تصرف وسائل تنظيم الأسرة والأدوية بالمجان في العيادات الثابتة والمتنقلة والمراكز الحضرية والمستشفيات العامة والمركزية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

حملة طرق الأبواب المستمرة بتسع محافظات

ومن جهته، أشار الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، إلى أنّ الحملة تتزامن مع حملة «طرق الأبواب» المستمرة في تسع محافظات هي «المنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط والإسكندرية ومرسى مطروح وبني سويف وسوهاج».

ولفت «عباس» إلى إقامة معارض لنوادي المرأة، التي أثبتت فعاليتها ونجاحها على مدار الحملات السابقة، مضيفًا أنّ هذا النشاط يمثل جانبًا من مساهمة الوزارة في تحسين الخصائص السكانية وتمكين المرأة، إذ إنّ جميع المعروضات من إنتاج المنتفعات المترددات على الوحدات الصحية، وذلك إيمانًا من القطاع بأهمية تمكين المرأة ودورها في تحسين الدخل الاقتصادي للأسر المصرية.

وقالت الدكتورة دعاء محمد رئيس الإدارة المركزية لخدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، إنّ الوزارة توفر وسائل تنظيم الأسرة الآمنة والفعالة منها طويلة المفعول مثل اللولب النحاسي والهرموني وكذلك كبسولة «الإمبلانون نكست»، وتوفير حقن السايانا التي أضيفت مؤخرًا لوسائل تنظيم الأسرة، لتلبية احتياجات جميع المنتفعات ورفع معدلات الاستخدام لوسائل تنظيم الأسرة وخفض الحاجة غير الملباة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر وأسوان الأمومة والطفولة الإدارة المركزية الخطة الاستراتيجية الدكتور حسام عبدالغفار الصحة الإنجابية الصحة والسكان المستشفيات العامة الوحدات الصحية بني سويف وزير الصحة تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

من الأسمرات.. وزيرة التضامن تدشن حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية

دشنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، من الأسمرات، حملة «من بدري أمان»، التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان والجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، في تسع محافظات على مستوى الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المختلفة.

وحضر إطلاق الحملة، الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة لشئون المشروعات ومبادرات الصحة العامة، والدكتور محمد العزب رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، والسيد الوليد عثمان ممثل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وقيادات العمل بوزارتي التضامن الاجتماعي والصحة والسكان، حيث يأتي إطلاق الحملة بالتزامن مع إحياء ذكرى حصول المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية فى شهر يونيو 2023 على تسجيل رقم قياسي جديد لأكبر علامة توعية بالسرطان بالعالم بموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وحرصت وزيرة التضامن، على تفقد الخدمات المقدمة من الحملة للسادة المواطنين، وكذلك لقاء الرائدات الاجتماعيات المشاركات في الحملة، مشيدة بما يقمن به من أعمال في المجتمع، ودورهن في إذكاء الوعي المجتمعي، كما التقت عددا من السيدات، وحثتهن على المشاركة بايجابية في الحملة والاستفادة من الخدمات المقدمة بها.

وأكدت وزيرة التضامن، أن حملة «من بدري أمان» بداية من سن 18 عاما، حملة مجانية برعاية وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، حيث سيتم نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر وأهداف الحملة من خلال مشاركة 3000 رائدة اجتماعية لحث المواطنين على الإقبال والاطمئنان على صحتهم.

وأكدت القباج، أن وزارة التضامن الاجتماعي تتشرف بتقديم كافة سبل الدعم لوزارة الصحة والسكان في تعاون وثيق من أجل تعزيز صحة الأسرة والمرأة، وذلك من خلال التنسيق بين الجمعيات الأهلية الوسيطة والقاعدية القريبة إلى المجتمع، وأن التضامن تشمل ذلك التعاون من خلال برنامج "تكافؤ الفرص" الممول من موازنة الدولة للتضامن الاجتماعي.

كما أفادت بأهمية التعاون بين مديريات الصحة والسكان ومديريات التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى توظيف طاقات وعلاقات الرائدات الاجتماعيات في توعية وتعبئة المواطنين للإقدام والكشف المبكر ليطمئنوا على صحتهم.

كما أوضحت أن الحملة ستنطلق بداية من اليوم الأحد في محافظات القاهرة والقليوبية والبحيرة ودمياط والإسكندرية، والفيوم وبني سويف وأسيوط وسوهاج، علماً بأن مواعيد الحملة يومياً ستبدأ من الساعة 10 صباحا وحتى 6 مساء، وستشمل الحملة الخدمات المقدمة تحت مظلة مبادرات السيد رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، والاكتشاف المبكر وعلاج مرضي سرطان الكبد، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بالرئة والقولون والبروستاتا وعنق الرحم.

ومن المقرر أن تشهد الحملة تسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهو عمل مسح لعدد 3، 860 مواطنا في 480 دقيقة بمعدل 8 كشوفات بالدقيقة الواحدة، وسيتم تلقي جميع الخدمات مجانا.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تدشن حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر للأورام السرطانية 
  • من الأسمرات.. وزيرة التضامن تدشن حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • «التضامن» تطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام بالأسمرات
  • صحة أسيوط تُطْلِق حملة «من بدري.. أمان» للاكتشاف المبكر وعلاج الأورام بمركز الفتح
  • أسيوط تُطْلِق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر عن مرضي السرطان
  • صحة أسيوط تعلن عن انطلاق فعاليات حملة من بدري أمان بمركز الفتح
  • «التضامن»: 620 ألف سيدة ترددن على عيادات «2 كفاية» لخدمات الصحة الإنجابية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات
  • «الصحة» تطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر عن الأورام السرطانية في 9 محافظات
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية