رحبت رابطة العالم الإسلامي باتفاق الهدنة الإنسانية في غزة، مثمنة الجهود الدولية المبذولة، ولاسيما القطرية والمصرية والأمريكية التي أثمرت عن الاتفاق.
وجددت رابطة العالم الإسلامي في بيان لها دعواتها، لوقف شامل ودائم للعمليات العسكرية، وإيقاف الدمار ونزيف الدماء، وتوفير الحماية للمدنيين، وإتاحة المجال لإيصال المساعدات الإنسانية للمنكوبين.


وكانت دولة قطر قد أعلنت أمس الأربعاء، عن نجاح جهود الوساطة المشتركة مع جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، والتي أسفرت عن التوصل إلى اتفاق لهدنة إنسانية، سيتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال 24 ساعة، وتستمر لأربعة أيام قابلة للتمديد، وتبادل 50 من الأسرى من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: مصر قطاع غزة رابطة العالم الإسلامي قطر

إقرأ أيضاً:

متظاهرون إسرائيليون يطالبون باتفاق هدنة وتبادل الأسرى

تل أبيب «أ.ف.ب»: أغلق متظاهرون إسرائيليون اليوم الطرق في تل أبيب لليوم الثاني على التوالي، مطالبين حكومة نتنياهو بإبرام صفقة لتبادل الأسرى مع حماس مع دخول الحرب في غزة شهرها العاشر.

وأوقف متظاهرون حركة المرور عند تقاطع طرق رئيسي في تل أبيب، مطالبين الحكومة بإجراء انتخابات وبذل المزيد من الجهود لإطلاق سراح الأسرى المتبقين في غزة، وهتف المتظاهرون «لن نستسلم». وقالت العاملة الاجتماعية أورلي ناتيف (57 عاما) المشاركة في التظاهرة «لقد طفح الكيل».وأضافت «الحكومة لا تهتم بما يفكر فيه الناس، لا تفعل أي شيء لإعادة أسرانا من غزة». ودفعت الشرطة بتعزيزات أمنية حول مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في القدس قبل تظاهرة تمت الدعوة إليها اليوم.

ومساء السبت الماضي، اشتبك المتظاهرون المناهضون للحكومة الذين أغلقوا طريقًا سريعًا، مع عناصر شرطة كانوا على ظهور الخيل قبل أن تفتح خراطيم المياه لإخلاء الطريق.وبحسب منظمة «حوفشي إسرائيل» شارك في التظاهرة مساء السبت نحو 176 ألف شخص.

مقالات مشابهة

  • تقديم خدمات طبية لـ679 ألف شخص مجانا ضمن «حياة كريمة» بالشرقية
  • الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي: قصف "أونروا" انتهاك للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية
  • "العالم الإسلامي" تؤكد أهمية الحوار الفاعل والمثمر لتحقيق السلام العالمي
  • متظاهرون إسرائيليون يطالبون باتفاق هدنة وتبادل الأسرى
  • جالانت: صفقة التبادل مع حماس لا تلزمنا بتهدئة في الشمال إلا باتفاق مع حزب الله
  • الإمام الأكبر لمسلمي تايلاند: التراث الإسلامي جديرٌ بأن يُوصفَ بأنه تراث الأخوة الإنسانية
  • كتلة الحوار ترحب بانعقاد مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بالقاهرة -(تفاصيل)
  • كتلة الحوار ترحب بانعقاد مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية في القاهرة
  • معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • ما آخر مستجدات تطورات صفقة الهدنة في غزة؟