ترأس وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أعمال الدورة الحادية عشرة من اللجنة العليا المشتركة بين الإمارات والبحرين، فيما ترأس الجانب البحريني، وزير الخارجية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في مستهل كلمته خلال اجتماع اللجنة، بالدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني والمشاركين في أعمال الدورة الحادية عشرة من اللجنة المشتركة بين الإمارات والبحرين.


وأكد عمق العلاقات الإماراتية البحرينية، وجذورها التاريخية الراسخة، التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، طيب الله ثراهما، واستكمل مسيرة العمل المشترك والإنجاز رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وملك البحرين  حمد بن عيسى آل خليفة. شريك أصيل

وقال: "دولة الإمارات كانت وما زالت ترى في شقيقتها البحرين شريكاً استراتيجياً، وجزءاً أصيلاً من مسيرة التقدم والازدهار في الخليج العربي والمنطقة برمتها".
وأضاف: "حققت تجارتنا الثنائية غير النفطية "في السلع" نمواً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، حيث بلغت قيمتها حوالي 7 مليارات دولار عام 2022 ، كما نتطلع باستمرار إلى تعزيز علاقتنا الثنائية في شتى المجالات ومنها التجارة والاستثمار، والتعليم، والثقافة، والطاقة المتجددة، والتكنولوجيا المالية، والسياحة، الصحة ، بالإضافة إلى العمل معاً ضمن الشراكة الصناعية التكاملية التي أطلقتها دولة الإمارات مع البحرين، والأردن، ومصر العام الماضي".
وأكد  الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على الاهتمام بتعزيز مستويات التعاون الثنائي بين البلدين ضمن المؤسسات الدولية، والمنظمات والمبادرات متعددة الأطراف.
وجدد في ختام كلمته الشكر إلى معالي وزير خارجية البحرين والوفد المشارك في أعمال اللجنة.
وفي ختام أعمال اللجنة وقع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، على محضر اجتماع الدورة الحادية عشرة من اللجنة العليا المشتركة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين.

مذكرات تفاهم

عقب ذلك ، شهد  الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية مراسم التوقيع على 5 مذكرات تفاهم بين البلدين.
وشهد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان التوقيع على مذكرة تفاهم بين الهيئة الاتحادية للموارد البشرية ، وجهاز الخدمة المدنية في البحرين، والتوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة والبنية التحتية ، ووزارة شؤون الكهرباء والماء في البحرين، كما شهد التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم ،ومركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني في البحرين.

 وشهد افلشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان التوقيع على مذكرة تفاهم بين جامعة الإمارات وجامعة البحرين، والتوقيع على مذكرة تفاهم بين مؤسسة دبي للمستقبل ووزارة الصناعة والتجارة في البحرين.









المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات البحرين عبدالله بن زايد المشترکة بین فی البحرین

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوروندي بذكرى استقلال بلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، برقية تهنئة إلى فخامة ايفاريست اندايشيميي رئيس جمهورية بوروندي، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة ايفاريست اندايشيميي.

وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى معالي جيرفيه نديراكوبوكا رئيس وزراء جمهورية بوروندي.وام


مقالات مشابهة

  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس رواندا بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكندا باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الصومال بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس رواندا بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوروندي بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوروندي بذكرى استقلال بلاده
  • “الأرشيف والمكتبة الوطنية” يلقي الضوء على العلاقات التاريخية الإماراتية المغربية بموسم “طانطان”
  • «عبية عذبة» بطلة «كأس فاطمة بنت مبارك»
  • الشيخة سلامة بنت حمدان تستقبل حرم الرئيس الفلبيني بحضور مريم بنت محمد بن زايد