استضافت الهيئة العامة للتأمين الصحي فرع جنوب الصعيد ورشة عمل لمناقشة مشروعات التحسين باستخدام منهجية كايزن (Kaizen) وأنشطة السلامة، من قبل فريق الجايكا الياباني.

وبحسب بيان صحة قنا، جاء ذلك بحضور تاتينو سان استشاري المسؤول عن المشروع، والدكتور عمار فرج المسؤول التقني في مستشفىات الصعيد، وبحضور بسمة زكي مدير إدارة الجودة، وأعضاء فريق الجودة بمديرية الشؤون الصحية في قنا وفرق الجودة.

ويستهدف المشروع عددا من المستشفىات وهي مستشفى قنا العام ومستشفى التأمين الصحي، ومستشفى قوص المركزي ومستشفى نجع حمادي العام؛ تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين بمحافظة قنا والاستعداد لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

صحة قنا

وأوضح الدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة، أن فريق الجايكا الياباني ناقش خلال ورشة العمل، ما تنفيذه من أنشطة نهج إدارة المستشفىات 5S -KAIZEN -TQM حيث تم الانتقال من المرحلة الأولى 5S التي تضمنت تنظيم بيئة العمل والتخلص من الهدر إلى المرحلة الثانية التي تتمثل في مشروعات كايزن الخاصة بتحسين جودة الرعاية الصحية.

الفريق نفذ عدة زيارات ميدانية لمستشفىات قنا

وأضاف «بدران»، أنّ الفريق نفذ عدة زيارات ميدانية لمستشفىات أهمها مستشفى قنا العام، ومستشفى التأمين الصحي، ومستشفى قوص المركزي، ومستشفى نجع حمادي العام، وذلك للتأكد من تنفيذ المرحلة الثانية، وتنفيذ أنشطة النهج الياباني في التحسين وذلك خلال الفترة من 20 وحتي 22 نوفمبر.

دعم وتطوير منظومة القطاع الطبي 

وأكد الفريق خلال الزيارة ضرورة استغلال كل الفرص لتحسين الأنشطة بواسطة استخدام النهج المعني، وذلك لتحسين جودة الرعاية الصحية بالمستشفىات بما يوائم خطة وزارة الصحة السكان بدعم تطوير وتحديث منظومة القطاع الطبي بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة قنا محافظة قنا مستشفيات قنا قنا

إقرأ أيضاً:

انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في خطوة رائدة لتطوير الخدمات الصحية في محافظة البحر الأحمر، شهدت المحافظة،  انعقاد أولى فعاليات لجنة القلب المجانية تحت مظلة العيادة الشاملة للتأمين الصحى بالغردقة برئاسة الدكتورة مروة حسني حمادي، مدير عام التأمين الصحي بالبحر الأحمر.

يأتي انعقاد اللجنة في إطار اهتمام الهيئة بصحة المواطنين، وإلى توفير رعاية صحية متكاملة لمرضى القلب وتقليل العبء عن كاهلهم ورفع مشقة السفر عنهم

شهدت اللجنة إقبالًا  من المرضى، حيث تم فحص وتشخيص 15 حالة  وتقديم الاستشارات الطبية اللازمة لهم ، وعبر المرضى عن سعادتهم بهذه المبادرة التي وفرت عليهم عناء السفر إلى مراكز طبية بعيدة

أكدت الدكتورة مروة حسني حمادي على أهمية هذه الحملة في الكشف المبكر عن أمراض القلب وتقديم العلاج المناسب، وتشجيع المواطنين على إجراء الفحوصات الطبية الدورية مشيرة إلى أن العيادة تسعى إلى تنظيم المزيد من اللجان الطبية المتخصصة في مختلف المجالات.

 

FB_IMG_1727523579090 FB_IMG_1727523576760 FB_IMG_1727523574262

مقالات مشابهة

  • لقاء يناقش تطوير قطاع الاتصالات وتحسين جودة خدماته
  • الأربعاء.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • محافظ جنوب سيناء يناقش مع فريق الجامعة الألمانية مشروع الهوية البصرية لسانت كاترين
  • الأربعاء المقبل.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • تدريب فريق الأمراض المعدية بصحة الفيوم على ربط مراكز الوقاية لمرض السعار
  • محافظ الفيوم يناقش برنامج توسعات الصرف الصحي ضمن مشروع "القرض الأوروبي"
  • انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر
  • "الرعاية الصحية" تحضر لمؤتمر "الاستثمار في القطاع الصحي" فبراير المقبل
  • رئيس الرقابة الصحية يبحث مع رئيسة معهد الجودة التركي سبل التعاون في مجال السياحة العلاجية
  • رئيس الرقابة والاعتماد يشارك بالمؤتمر الدولي في تركيا لبحث جودة الرعاية الصحية