شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن برقم 21 مليار دولار في 5 أشهر ”لهذه الأسباب تفوقت سوناطراك الجزائرية عالميا”، أشاد الخبير الطاقوي مراد كواشي بالنتائج المحققة من طرف شركة سوناطراك خلال الأشهر الخمسة الأولى للسنة الجارية، .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برقم 21 مليار دولار في 5 أشهر.

.”لهذه الأسباب تفوقت سوناطراك الجزائرية عالميا”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برقم 21 مليار دولار في 5 أشهر..”لهذه الأسباب تفوقت...

أشاد الخبير الطاقوي مراد كواشي بالنتائج المحققة من طرف شركة سوناطراك خلال الأشهر الخمسة الأولى للسنة الجارية، ووصفها بالإيجابية جدا، قائلا أنه حان الوقت اليوم لتخوض هذ المجموعة العملاقة غمار الاستثمار في الطاقات المتجددة والنظيفة.

وأوضح كواشي في إفادة لموقع “الجزائر اليوم” أن تحقيق سوناطراك رقم أعمال 21 مليار دولار، كمبيعات، خلال 5 أشهر فقط من السنة، نتيجة إيجابية جدا ومشجعة، مرجعا تحقيق هذه الأرقام الكبرى، للتطور البالغ في أداء الشركة، التي باتت تحتل المرتبة رقم 1 إفريقيا، و12 عالميا، بعد أن حققت اكتشافات جديدة هامة العام الماضي.

وأوضح الخبير أن سوناطراك التي ابرمت العديد من اتفاقيات الشراكة مع متعاملين طاقوين عمالقة من أمريكا وإيطاليا وفرنسا تحولت إلى متعامل طاقوي مهم في المنطقة، بفعل الاسكتشافات الهامة والخطط المدروسة.

وبناء على ذلك استطاعت سوناطراك الوفاء بالتزاماتها الطاقوية اتجاه زبائنها، خاصة الأوروبيين، حيث أنه رغم أزمة الامدادات العالمية، إبان الحرب الروسية الأوكرانية، زادت صادرات الجزائر الغازية، بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي أمر برفع الصادرات إلى 100 مليار متر مكعب، إذ التزم مسيرو المجمع بتنفيذ ذلك.

ويقول البروفيسور كواشي أن سوناطراك استفادت من الظروف الدولية والسوق العالمية، التي شهدت ارتفاع أسعار الغاز وأيضا أسعار البترول لمستويات مهمة، رغم انخفاضها مؤخرا نسبيا، حيث أن ما حدث في الساحة الدولية خدم الجزائر كثيرا، لاسيما المجمع النفطي سوناطراك.

ويشدد الخبير على أن المجموعة الطاقوية الجزائرية اليوم تقف أمام مسؤولية كبيرة تقع على عاتقها، وهي خوض غمار الانتقال الطاقوي، حيث أن سوناطراك مطالبة اليوم بالاستثمار في الطاقات المتجددة على غرار الطاقة الشمسية والهيدروجين الأخضر مستقبلا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بـ84%.. المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز "تبون" بفترة رئاسية ثانية

أعلنت المحكمة الدستورية بالجزائر، اليوم، النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التي جرت مطلع الأسبوع الماضي، وذكرت أن نسبة المشاركة العامة بلغت 46.10 %.
وأوضح رئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج في بيان، أن المترشح المستقل، عبدالمجيد تبون، حصل على 7 ملايين و976 ألفا و391 صوتا، أي بنسبة 84,30% من أصوات الناخبين، فيما حصل المرشح عن حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني الشريف، على 904 آلاف صوت أي بنسبة 9.56% من أصوات الناخبين، في حين حاز المرشح عن جبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش، على 580 ألف صوتا بنسبة 6.14% من أصوات الناخبين.

القيادة تهنئ الرئيس الجزائري #عبدالمجيد_تبون بإعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة
أخبار متعلقة استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في غزةوزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده وجود الاحتلال في محور فيلادلفياللتفاصيل | https://t.co/4pc7cwK23G#الجزائر | #اليوم pic.twitter.com/BWPtPPzKr7— صحيفة اليوم (@alyaum) September 8, 2024الانتخابات الجزائريةومن المنتظر أن يؤدي الرئيس عبدالمجيد تبون الفائز بفترة رئاسية ثانية في الانتخابات، اليمين الدستورية، وفقا للمادة 89 من الدستور الجزائري، أمام الشعب بحضور جميع الهيئات العليا في الجزائر، خلال الأسبوع الموالي لانتخابه، ويباشر مهامه فور أدائه اليمين.

مقالات مشابهة

  • خبير مقدسي: لهذه الأسباب تستهدف الجمعيات الاستيطانية جبل الزيتون
  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب عالميا ترتفع 0.3% برقم تاريخي عند 2589 دولارا
  • سعر الذهب في الجزائر اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • سعر الذهب في الجزائر اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • الغندور: هدف النصر صحيح لهذه الأسباب .. فيديو
  • حكم التزام المقامات في التلاوة.. جائز مع الكراهية لهذه الأسباب
  • بـ84%.. المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز "تبون" بفترة رئاسية ثانية
  • العجز التجاري في تونس يتراجع إلى 3.9 مليار دولار في 8 أشهر
  • ارتفاع سعر الذهب في المغرب اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • انقلاب لهذه الأسباب