سرايا - قالت وزارة الصحة في غزة إن 200 جريح برفقة الطواقم الطبية لا يزالون محاصرين في المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع.


وقال رئيس أقسام الجراحة بالمستشفى الإندونيسي، الدكتور محمد الرن، في وقت سابق إن الاحتلال دمر الطاقات البشرية والإدارية للمستشفى ما أخرجه عن الخدمة؟

وأضاف الرن، الثلاثاء الماضي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حاصرت المستشفى، مشيرا إلى أن من يخرج منه فحياته عرضة للخطر.



ولفت أن أن المستشفى هدف للقصف العشوائي للاحتلال الذي يواصل استهداف المنظومة الصحية في القطاع.

بدوره، قال مدير المستشفى الإندونيسي، الدكتور عاطف الكحلوت، إن وضع المستشفى لا يطاق حيث لا علاج ولا دواء، مؤكدا أنه لا يمكن إجراء أي عملية جراحية بسبب القصف الذي طال المستشفى

ولفت الكحلوت، إلى أنه لا يمكن إخراج جثامين الشهداء، مبينا أن بيئة المستشفى متسخة وقد تؤدي لالتهاب جروح المصابين.

وبحسب الكحلوت "جاهزون للنزوح والتهجير أملا بتقديم الخدمة لمرضانا في مكان آخر".
إقرأ أيضاً : قطر: الإعلان عن موعد بدء سريان الهدنة في غزة خلال الساعات المقبلةإقرأ أيضاً : عباس: نرفض التهجير من قطاع غزة أو الضفة الغربيةإقرأ أيضاً : بايدن يرفض تهجير الفلسطينيين إلى مصر


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الصحة غزة رئيس محمد الاحتلال الاحتلال مصر قطر الصحة بايدن غزة الاحتلال محمد رئيس القطاع المستشفى الإندونیسی

إقرأ أيضاً:

“الميداني الأردني غزة/78” يستخرج شظية من جمجمة طفل وينقذ يد فتاة من البتر

#سواليف

نجحت طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/78، أمس السبت، بإجراء عمليات جراحية أسفر عنها استخراج شظية من جمجمة لطفل يبلغ 6 أشهر، وإنقاذ يد فتاة من البتر.

وقال مدير المستشفى الميداني الأردني غزة/78: “إن طواقم الطبية في المستشفى تتعامل يومياً مع مختلف الحالات المرضية والإصابات التي يتعرض لها أهالي القطاع نتيجة استمرار القصف الإسرائيلي، حيث وصلت اليوم للمستشفى الميداني الأردني إصابة لطفل تعرض لإصابة في منطقة الرأس مع اشتباه بوجود جسم غريب داخل الرأس”.

وبين أخصائي جراحة العظام والمفاصل: أنه وبعد عمل الفحوصات والأشعة اللازمة أجرى الطاقم الطبي في المستشفى الميداني الأردني عملية جراحية استمرت 4 ساعات تكللت بالنجاح وإنقاذ الطفل واستخراج شظية بحجم 5 سم من دخلت جمجمة الطفل واستقرت في سقف الحلق.

مقالات ذات صلة إصابة 18 جنديا إسرائيليا بسقوط مسيرة في الجولان 2024/06/30

وفي ذات السياق، أجرت الطواقم الطبية في المستشفى عملية جراحية استمرت 5 ساعات لفتاه تبلغ 18 عاماً تعرضت للإصابة في الساعد الأيسر، حيث أن الذراع كانت بحاجة إلى بتر نتيجة لتفتت العظام وتهتك الأنسجة والعضلات، وإجراء عملية مركبة من قبل أخصائي جراحة العظام والمفاصل وتركيب صفيحة معدنية وبراغي وترميم الأنسجة والعضلات التي تعرضت للإصابة وإنقاذ يد الفتاة والحيلولة دون اللجوء لبترها.

من جهتهم عبر ذوو المصابَين عن بالغ شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك عبد الله الثاني ولجهود طواقم المستشفى الميداني في شمال قطاع غزة لتقديمهم للعون والمساعدة للأهل والأشقاء في القطاع، والمساهمة الفاعلة للمستشفى الميداني الأردني غزة/78 في التخفيف من آثار الحرب الدامية التي يعاني بسببها أهالي القطاع من ظروف إنسانية صعبة.

مقالات مشابهة

  • 23 شهيدا و91 جريحا في غزة خلال 24 ساعة
  • صحة القليوبية: إجراء المسح الميداني بالريف للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • «صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»
  • رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء لـ “الثورة “: لدينا خطة لتنفيذ مشاريع وإنشاءات بقيمة 500 مليون ريال و10ملايين دولار خلال 1446هـ
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  • “الميداني الأردني غزة/78” يستخرج شظية من جمجمة طفل وينقذ يد فتاة من البتر
  • طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/78 تستخرج شظية من جمجمة طفل
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس
  • أبو جناح يعد بتحسين الواقع الصحي في بلدية العواتة
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع