اخبار الفن، هجوم لاذع على أشرف زكي بسبب مسلسل “ليه لأ 3”،متابعة بتجــرد دفع بيان أصدره الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية بشأن حذف أحد .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هجوم لاذع على أشرف زكي بسبب مسلسل “ليه لأ 3”، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هجوم لاذع على أشرف زكي بسبب مسلسل “ليه لأ 3”

متابعة بتجــرد: دفع بيان أصدره الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية بشأن حذف أحد مشاهد مسلسل “ليه لأ 3” الذي تقوم ببطولته الفنانة نيللي كريم، بعض نجوم الفن لمهاجمة النقيب لما اعتبروه حجراً على الإبداع وفتحاً لباب كثيراً ما عانى منه الفنانون، وهو الدعاوى القضائية التي كانت تُقام ضد صنّاع وأبطال أعمال تتحدث عن مهنة بعينها.

وتضاربت المواقف في الوسط الفني خلال الأيام الماضية ما بين مؤيد ومعارض لحذف المشهد الذي يدور حول عدم تدريس التمثيل بشكل جدّي في بعض الكليات مقارنةً بأكاديمية الفنون، الأمر الذي دعا نقابة المهن التمثيلية الى أن تصدر بياناً تستنكر فيه ذلك الحديث والرأي، وتطالب بحذف المشهد من المسلسل.

وانبرى عدد من الفنانين والنقاد للدفاع عن المسلسل حيث أبدى المخرج كريم العدل رأيه في القرار، وكتب على “فيسبوك”: “واضح إن الفنانين نفسهم نسيوا إن كل فنان من حقه يحط وجهة نظره جوه الفن اللي بيقدمه… حتى لو وجهة النظر دي مش عجباك… ونسيوا إن الشخصية اللي في العمل هي اللي بتتكلم من وجهة نظرها… مش شرط تبقى وجهة نظر صنّاع العمل نفسهم… طيب فرقنا إيه عن باقي المهن اللي بتضايق وتتقمص لما حد يتكلم عليهم في مسلسل ولا فيلم؟! الفنانين نفسهم نسيوا أصل الحكاية وده في حد ذاته شيء حزين جداً الصراحة”.

وعبّر المنتج محمد العدل عن رأيه في قرار نقابة المهن التمثيلية، وكتب عبر حسابه الشخصي في “فيسبوك”: “فوجئت بالبيان الذي أصدرته نقابة المهن التمثيلية والتي تدين فيه مشهداً من مسلسل “ليه لأ”… واستغربت يعني إحنا نقعد نقول من حق العمل الدرامي إنه ينتقد أي مهنة ولما نقرب من حد مننا نعترض… يبقى المحامين والأطباء وكل المهن لهم كل الحق وبلاها دراما بقى… ده إحنا كنا هنعتمد على المشهد ده ونقول ما إحنا بنتكلم على نفسنا ومزعلناش… ده كلام؟؟؟!”

وأضاف محمد العدل في منشور آخر: “أنا اللي مستغربه إزاي نقابة فنية تطالب بحذف مشهد من عمل فني… وإزاي أساتذة معهد الفنون المسرحية لم يطالبوا بمنع عرض فيلم “ملك وكتابة” وقت عرضه”.

فيما كتب الفنان صبري فواز عبر حسابه في “فيسبوك”: “قرار النقابة يفتح باباً نحارب لغلقه”.

وعلّق الناقد الفني طارق الشناوي عبر “فيسبوك” قائلاً: “نقابة الممثلين تلعب بالكبريت، البيان الذي أصدره مؤخراً نقيب الممثلين أشرف زكي يشكّل خطراً على مهنة التمثيل لأنه يحاكم الخيال بقانون الواقع ويطالب بحذف مشهد داخل مسلسل “ليه لأ” بحجة أنه ينتقد تدريس فن التمثيل في كلية الآداب… أول مَن سيكتوي بتلك النيران هي النقابة لأن كل نقابة متضرّرة من مشهد مماثل سوف تطالب بالمعاملة بالمثل”.

وأضاف: “لن تستطيع النقابة سوى الامتثال، مع الأسف يغيب عن عدد كبير من النقباء البعد الاستراتيجي ولا تعنيهم إلا اللحظة… مَن يلعب بالكبريت ستحترق أصابعه بالنيران، وهذا ما ينتظر مع الأسف النقيب ومجلس الإدارة”.

وكشف الفنان أحمد وفيق عن رأيه، فقال عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “أنا لا أؤيد قرار نقابتي، نقابة المهن التمثيلية بحذف مشهد من مسلسل، مع احترامي لمتخذ القرار، ولكل اللي زعلانين من المشهد، قرار ضد الفن ذاته، قرار رجعي للترضية”.

وكانت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي قد أصدرت بياناً استنكرت فيه أحد المشاهد بين بطلات العمل في مسلسل “ليه لأ 3″، للفنانة نيللي كريم حول كلية الآداب- قسم علوم المسرح، وأن “التمثيل اللي بجد” في أكاديمية الفنون.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نقابة المهن التمثیلیة لیه لأ 3

إقرأ أيضاً:

تفاصيل.. هجوم اليمين على مدافع ألمانيا بسبب تصريحات "القتل"

هاجم اليمين المتطرف في ألمانيا تصريحات مدافع المنتخب أنتونيو روديغر، بسبب كلماته التي أشارت إلى "القتل" بعد مباراة ألمانيا والدنمارك الأخيرة في بطولة كأس أوروبا.

وبعد انتصار ألمانيا على الدنمارك في دور الـ16 في يورو 2024، صرح روديغر الذي نال على جائزة أفضل لاعب في المباراة قائلا: "ما أنتقده في منتخبنا هو عدم ’قتلنا‘ للدنماركيين في وقت أبكر من المباراة".

المصطلح الكروي "قتل" يدل على إنهاء آمال الخصم، وهو ما قصده روديغر.

لكن كلمات روديغر أثارت الجدل، خاصة لدى أنصار اليمين في ألمانيا، وعلق البعض إن كلمات روديغر "غير موفقة"، واستخدم البعض عبارة "اختيار سيء للكلمات" من جانب المدافع الألماني، وفقا لموقع "دويشه فيله".

وكان روديغر سبب انتقاد كبير من اليمينيين، بسبب نشره صورا له في رمضان وفي الحج، معتبريه يروج للأفكار الإسلامية المتشددة.

ومن ناحية أخرى، دافع البعض عن روديغر، معتبرين أن المصطلح يستخدم بشكل عادي في عالم الرياضة، وخاصة باللغة الإنجليزية، وأن الهجوم على روديغر "أساسه عنصري"، بسبب "لون بشرته وديانته".

 

مقالات مشابهة

  • بعد أزمة عواطف حلمي.. أشرف زكي: "هجتهد مع زملائي نعمل مسلسل يواجه هذه الظاهرة"
  • «اللي يلاقي عريس يبلغني».. شمس الكويتية تطلب من جمهورها الزواج
  • بسبب تقرير "المركزى للمحاسبات".. نقابة الأسنان تقرر تأجيل انعقاد الجمعية العمومية
  • هيام يونس تستعيد ماضيها في الفن وتستعرض أرشيفها في تلفزيون لبنان
  • أول تعليق من توفيق عبد الحميد على تدهور حالته الصحية
  • لا صاحب له.. هجوم ناري من ميدو بسبب أزمة المنتخب الأولمبي
  • نتفليكس تحذف مشهد +18 بسبب تاجر مخدرات.. اعرف القصة
  • هجوم ناري على حفيظ دراجي بسبب رونالدو.. ماذا فعلت جماهير «الدون»؟
  • رمضان 2025.. هنا الزاهد تكشف تفاصيل مسلسلها "الزواج سم قاتل"
  • تفاصيل.. هجوم اليمين على مدافع ألمانيا بسبب تصريحات "القتل"