أعربت منظمة الصحة العالمية قلقها إزاء ارتفاع حالات الإصابة بالأمراض التنفسية والالتهابات الرئوية في الصين، داعية السكّان إلى "أخذ كافة الإجراءات" الاحترازية.

وانتقلت المنظّمة إلي حسابها على منصّة إكس (تويتر سابقًا) ونشرت بيانًا، أوضحت فيه إنّها "أرسلت طلبًا رسميًّا إلى الصين للحصول على معلومات مفصّلة عن تزايد أمراض الجهاز التنفسي وتفشّي التهابات رئوية بين الأطفال"، داعية إلى "خطوات لتقليل خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي".

وجاء بيان المنظمة الصحية الأممية بعدما سُجّل في شمال الصين ارتفاع ملحوظ في أعداد الأطفال المصابين بأمراض تنفّسية والتهابات رئوية. وقالت المنظّمة إنّها تسعى للحصول على معلومات إضافية عن هذه الإصابات.

موسكو تُرحب بالهدنة الإنسانية بين إسرائيل وحماس إرشادات المنظمة لسكان الصين

وأضافت أنّها توصي السكّان في الصين "باتّباع التدابير اللازمة للحدّ من مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفّسي" ومن هذه التدابير "التطعيم الموصى به، والابتعاد عن الأشخاص المرضى، والبقاء في المنزل عند المرض، وإجراء الفحوص وتلقّي الرعاية الطبية عند الحاجة، ووضع كمامات عند الاقتضاء، وضمان التهوية الجيّدة، وغسل اليدين بانتظام".

وأشارت المنظمة إلى أنّ السلطات الصينية أرجعت هذه الزيادة في أمراض الجهاز التنفّسي إلى رفع القيود المرتبطة بكوفيد-19 وانتشار مسبّبات الأمراض المعروفة.

وأضاف البيان أنّ "منظمة الصحة العالمية طلبت في الـ22 من تشرين الثاني/نوفمبر معلومات وبائية وسريرية إضافية، بالإضافة إلى النتائج المخبرية حول حالات تفشّي المرض المبلغ عنها بين الأطفال".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية الصحة العالمية الصين أمراض الجهاز التنفسي الاجراءات الاحترازية

إقرأ أيضاً:

شريعة طنطا تبحث المهام الدعوية ونشر الفكر الوسطى

استضافت كلية الشريعة والقانون بطنطا، اجتماع فرع المنظمة لخريجي الأزهر الشريف بالغربية، برئاسة الدكتور سيف رجب قزامل رئيس فرع المنظمة بالغربية، وبحضور الدكتور محمود عثمان نائب رئيس فرع المنظمة، والدكتور بديعة الطملاوي عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية الأسبق، والشيخ محمد عبد الموجود وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، والدكتور حسن عيد مدرس الفقة المقارن بشريعة طنطا عضو خريجى الأزهر ، فضيلة الشيخ إسماعيل أبو الهيثم مدير عام سابق بمجمع البحوث الإسلامية، الشيخ حسين طلحة مسئول العلاقات العامة بالفرع ، الأستاذ سعيد صقر منسق عام بالفرع، فضيلة الشيخ علاء جبر عضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

وشارك بالحضور المستشار خالد رخا رئيس محكمة الإستئناف بالإسكندرية، الشيخ محمد ابو سعيد شيخ معهد توكل النموذجى بنين عضو المنظمة، كما حضر إيهاب زغلول المنسق الإعلامي للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر فرع الغربية، وتتطرق الإجتماع إلى الخطة الدعوية الصيفية المقترحة خلال الفترة القادمة، وتنفيذ الملتقى الدعوى الثالث بالتعاون مع الجمعية الشرعية بالمحلة، وتنفيذ بنود برتوكول التعاون مع جامعة طنطا، وعقد قوافل توعوية بمراكز المحافظة  لنشر المنهج الوسطي المستنير وعدد من الندوات في القرى ومراكز الشباب والنوادي والمساجد والأوقاف والوحدات المحلية والشئون الإجتماعية، والوصول إلى كافة الفئات والأعمار المستهدفة لتوضيح المفاهيم ومحاربة الظواهر السلبية التي تؤرق استقرار وسلامة المجتمع، والتأكيد على رسالة الأزهر الشريف لدعم الإعتدال والتسامح وخدمة الإسلام وبناء وتنمية الفكر المجتمعي الداعم للوطن والمواطنة السليمة.

مقالات مشابهة

  • إنطلاق فعاليات المسح الميداني بقرى الدقهلية لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا
  • العيون تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل
  • انطلاق فعاليات المسح الميداني بقرى الدقهلية لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا والطفيليات المعوية
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة 700 مليون دولار للأردن
  • شريعة طنطا تبحث المهام الدعوية ونشر الفكر الوسطى
  • هل الأسبيرين يمنع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. دراسة تجيب
  • متى تتسبب الأمعاء في الإصابة بالاكتئاب؟.. طبيبة تكشف مفاجأة
  • الزبيب: حبةٌ صغيرة تُخفي كنزاً من الفوائد
  • كوبا أمريكا 2024.. ميسي يغيب عن الأرجنتين أمام بيرو بسبب الإصابة
  • العالمية لمناهضة التعذيب: “تعاون الهجرة” بين أوروبا وليبيا مخيف