وصف رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، حادث انفجار سيارة عند معبر أمريكي كندي بأنّه «وضع خطير للغاية»، مبيّنا أنّ السلطات تحقق في انفجار سيارة عند معبر رئيسي بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وجرى إغلاق 4 معابر حدودية في منطقة بوفالو وفرض تدابير أمنية مشددة.

مراقبة مستمرة

بدوره، أوضح عمدة مدينة نيويورك، إريك آدامز، مراقبة الوضع عن كثب في بوفالو بعد الانفجار في جسر «رينبو»، لافتا إلى إرسال عناصر شركة لدعم الجهود بحسب شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

فتح تحقيق

وفتح مكتب التحقيقات الفيدرالي، التحقيق في انفجار مركبة وقع أمس في معبر «رينبو بريدج» الحدودي بين الولايات المتحدة وكندا، فيما وصفت مصادر أمريكية لشبكة «فوكس نيوز» الأمريكية بأنّه هجوم إرهابي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كندا أمريكا الولايات المتحدة حادث إرهابي

إقرأ أيضاً:

الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر للقضاء على الاتجار بالبشر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت الحكومة الأمريكية تقرير الاتجار بالأشخاص لعام 2024 (TIP)، واعترفت الولايات المتحدة بجهود مصر المتزايدة للقضاء على هذه المشكلة الدولية. 

ومن بين الجهود المعترف بها: مضاعفة الملاحقات القضائية للمتاجرين بالجنس والعمالة المزعومين، وزيادة التحقيقات، والتحقيق مع المسؤولين المزعومين ومحاكمتهم. 

كما قامت الحكومة المصرية بتجديد ملجأ جديد متخصص في الاتجار بالبشر، وألغت التهم "المتعلقة بالدعارة" من سجلات 51 من ضحايا الاتجار بالجنس، بالإضافة إلى ذلك، أنشأت الحكومة وحدة إرشادية قبل المغادرة لتثقيف العمال المصريين المسافرين إلى الخارج حول معايير واتفاقيات العمل الدولية، بهدف رفع مستوى الوعي حول حقوقهم وواجباتهم الأساسية. 

وقام التقرير بتقييم التقدم المحرز في مكافحة الاتجار بالأشخاص بشكل إيجابي ورفع مستوى مصر إلى المرتبة الثانية من بين أربعة تصنيفات محتملة - المستوى 2، وأشادت سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة بجهود مصر المتزايدة للقضاء على الاتجار بالبشر معربة عن تقديرها للجنة التنسيق الوطنية لمكافحة ومنع الاتجار بالبشر، والهجرة غير الشرعية والاتجار بالأشخاص ورئيستها السفيرة نائلة جبر للتعاون والشراكة.

وقال التقرير: إن الاتجار بالبشر يشكل تحديا مشتركا، في الولايات المتحدة، تم الإبلاغ عن حالات الاتجار بالبشر في جميع الولايات الأمريكية الخمسين، ومقاطعة كولومبيا، والأقاليم الأمريكية، بروح الشفافية وبهدف تعزيز الجهود في الداخل وبالشراكة مع الدول الأخرى.

و يصنف تقرير الاتجار بالبشر جهود الحكومة الأمريكية للتصدي للاتجار بالبشر، باستخدام نفس المعايير مثل الدول الأخرى، ولن يتسنى لنا أن نأمل في التصدي لهذا التحدي المشترك إلا من خلال العمل مع شركاء وثيقين مثل مصر.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر للقضاء على الاتجار بالبشر
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • كوريا الشمالية تتهم أمريكا بتشكيل “الناتو الآسيوي” وتحذر من عواقب وخيمة
  • خطير للغاية.. حقائق عن إعصار بيريل
  • رئيس مؤسسة الأسرى والمحتجزين يحذر من ملف خطير في مفاوضات مسقط
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • بداية النهاية للغطرسة والسيطرة الأمريكية
  • طقس حارق وحرارة تصل لـ34 درجة.. ماذا يحدث في أمريكا 6 يوليو المقبل؟
  • رجل أعمال ألماني: مناظرة بايدن وترامب أظهرت أن أمريكا على وشك الانهيار
  • غياب ميسي.. تشكيل الأرجنتين المتوقع أمام بيرو في الكوبا