أكد كاتالين رادو، المدير العام لإدارة الطيران في كازاخستان، أن دولة الإمارات العربية المتحدة باتت رائدة عالمياً في استدامة صناعة الطيران.

وقال رادو في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام”، على هامش أعمال المؤتمر الثالث للطيران والوقود البديل “CAAF/3” التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو”، إن الإمارات واحدة من كبار الدول المؤثرة في قطاع الطيران العالمي في ظل الثقة الكبيرة التي تحظي بها من المجتمع الدولي.

وأشار إلى أن الإمارات تأتي في القمة في مجال الابتكار واعتماد التكنولوجيا المتطورة والتشريعات الجديدة لمستقبل الطيران، لافتا إلى أن استضافتها للمؤتمر الثالث للطيران والوقود البديل المنعقد في دبي حالياً، تؤكد الثقة الدولية بالدور المؤثر والمحوري الذي تلعبه في ملف تغير المناخ في قطاع الطيران على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وأضاف أن المؤتمر يعتبر فعالية عالمية مهمة تهدف إلى أحداث توافق دولي على آليات التحول نحو منظومة متوازنة لإنتاج وقود الطيران من أجل استدامة ونمو القطاع، مشيراً إلى أن الاستدامة في الطيران هو أمر مهم وضروري حيث يأتي جنباً إلى جنب مع السلامة والأمان.

وقال كارالين رادو: “ نتيع في كازاخستان، نموذج الإمارات في قطاع الطيران ونحاول أن نكون أكثر استباقية، للتأكد من أننا سننجح بالنهاية في توفير بيئة تنظيمية لتحقيق قيمة مضافة للمجتمع.”

ولفت إلى أن بلاده والإمارات لديهما علاقات قوية في العديد من القطاعات وعلى رأسها السياحة والطيران، مضيفا : “نقوم حالياً بوضع الأسس للتعاون المستقبلي مع الإمارات في مجالات السلامة والأمان”.

وأوضح أن كازخستان تلعب دوراً محورياً في قطاع الطيران في منطقة آسيا الوسطي، فيما تعد دولة الإمارات رائدة عالمياً في هذا المجال، ونتطلع إلى العمل معها في مجال الاستدامة من أجل دعم وتيرة نمو قطاع الطيران على المستوى العالمي.

وأشار كارالين رادو إلى أن الإمارات وكازاخستان تمتلكان تاريخا طويلا من العلاقات التجارية، لافتاً إلى مساعي البلدين المستمرة لتنمية علاقاتهما في مختلف المجالات الاقتصادية، والتجارية، والاستثمارية، والسياحية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی قطاع الطیران إلى أن

إقرأ أيضاً:

4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة

حددت حكومة الإمارات الرقمية 4 شروط يتعين على القادم براً عن طريق السيارة الالتزام بها.
وأكدت عبر موقعها الإلكتروني، أنه يتعين إبراز الوثائق التالية عند القدوم براً وهي: رخصة قيادة دولية (ما لم يكن من سكان أو مواطني دول مجلس التعاون)، وإذن الخروج من بلد المنشأ، وتصريح دخول دولة الإمارات/التأشيرات، وتأمين ساري المفعول للمركبة.
وتمتاز الإمارات بشبكة من الطرق الممتازة ما يجعلها وجهة مميزة للاستكشاف بالسيارة، ويمكن للسياح والزوار القدوم إلى دولة الإمارات براً أو بحراً أو جواً.
وأوضحت أنه يمكن القدوم إلى الدولة باستخدام السيارة من الدول المجاورة، مثل سلطنة عمان، والمملكة العربية السعودية، أو عن طريق الحافلات التي تديرها شركات النقل الوطنية، لافتة إلى أن هناك العديد من نقاط الدخول على طول الحدود، وبعضها مخصص لمواطني دول مجلس التعاون.
وحول الوصول بحراً، ذكرت حكومة الإمارات الرقمية، أن أبوظبي ودبي تعتبران محطات توقف مميزة في وجهات الرحلات البحرية الرئيسية، وتوفر موانئ الدولة المرافق الحديثة، والمعالجة السريعة لإجراءات الدخول والخروج، كما توفر الموانئ سهولة النقل إلى المدن، وتتاح لركاب الرحلات البحرية تأشيرة دخول متعددة، ما يسمح لهم بالدخول والخروج من وإلى الدولة عبر المطارات أيضاً.
وأشارت إلى أنه يمكن القدوم إلى الدولة عن طريق الرحلات البحرية من خلال أحد الموانئ التالية: موانئ أبوظبي وميناء زايد، وميناء راشد في دبي، وميناء خالد في الشارقة، وموانئ رأس الخيمة.
وأضافت أن معظم شركات الطيران العالمية تسير رحلات من وإلى دولة الإمارات، وتتميز شركات الطيران الوطنية بشبكة واسعة من الرحلات الجوية المحلية والإقليمية والدولية، حيث تعتبر شركة الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات، وتسير رحلاتها من وإلى أبوظبي، وتشمل شركات الطيران الإماراتية الأخرى: طيران الإمارات، وشريكتها فلاي دبي، والعربية للطيران، وشركة روتانا جت، ورويال جت، لافتة إلى أنه يمكن للمسافرين الدوليين مراجعة دليل شركات الطيران لمزيد من المعلومات عن شركات الطيران التي تسير رحلاتها من وإلى دولة الإمارات.

مقالات مشابهة

  • منظمة الطيران المدني العربية تنتخب سورية عضواً في لجنة السلامة الجوية
  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024
  • المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذى للمنظمة العربية للطيران المدنى
  • ريادة الأعمال تعزز دور الإمارات قوة اقتصادية عالمية فاعلة
  • الإمارات الأولى عالمياً في 5 مؤشرات للأداء البيئي
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها مع دول العالم
  • بولعجول باق في منصبه مديرا لوكالة السلامة الطرقية رغم الانتقادات
  • 4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة
  • المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • ‎المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني