شفق نيوز:
2024-09-29@07:49:24 GMT

هند صبري تستقيل من النوايا الحسنة بعد خيبة أملها

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

هند صبري تستقيل من النوايا الحسنة بعد خيبة أملها

شفق نيوز/  أعلنت الممثلة التونسية هند صبري، استقالتها من دورها كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، بعد ما يقارب من 13 عاماً من العمل المشترك، وذلك مع مرور 46 يوماً على حصار إسرائيل لقطاع غزة ضمن العملية العسكرية المستمرة فيه.   

وأكدت صبري في بيان نشرته عبر حاسبها في X، أنها منذ بداية الحرب على غزة شعرت مع زملائها في برنامج الأغذية العالمي بالعجز لعدم قدرتهم على القيام بواجبهم على أكمل وجه تجاه الأطفال والأمهات والآباء في القطاع.

وأشارت إلى أنهم لم يكن بوسعهم إلا عمل القليل في مواجهة آلة الحرب الطاحنة التي لم ترحم المدنيين الذين يحاصرهم الموت، وفق قولها.

كما تابعت الممثلة التونسية أنها حاولت إيصال صوتها والضغط من أجل وقف إطلاق النار على أهالي غزة، والاستفادة من نفوذ البرنامج لمنع استخدام التجويع كسلاح حرب.

ولفتت إلى خيبة أملها حيث أنها كانت تثق بأن برنامج الأغذية العالمي سيستخدم صوته بقوة كما يحدث في حالات الطوارئ والأزمات الإنسانية المتعددة، ومع ذلك تم استخدام التجويع والحصار كأسلحة حرب على مدار 46 يوما ضد أكثر من مليوني مدني في غزة، وهو السلاح الذي قتل أكثر من 14 ألف شخص، وأصبح أكثر من 1.6 مليون شخص بلا مأوى، ودُمرت نصف المباني، وقصفت المستشفيات والمدارس التي من المفترض أن تكون ملاجئ آمنة.

إلا أنها ورغم ذلك، شددت على أنها لن تتخلى عن دورها الإنساني والمجتمعي، لكنها ستقوم به بصيغ أخرى ومختلفة.

بعد 13 عاما من العمل الإنساني عبر العالم.. استقيل من برنامج الغذاء العالميأكتب هذا بقلب مثقل وحزن عميق؛ حيث قررت التخلي عن دوري كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة(البيان كاملا مرفق في الصور)@WFP with a heavy heart and deep sadness I have… pic.twitter.com/dIki98or7u

— Hend Sabry - هند صبري (@HendSabry) November 22, 2023

يشار إلى أن إسرائيل تشن منذ 46 يوماً حرباً على قطاع غزة راح ضحيته أكثر من 14 ألف فلسطيني أغلبهم نساء وأطفال.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، نشطت صبري في دعم القضية الفلسطينية عبر منشورات على حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي.

كما دعت متابعيها للتوقيع على عريضة لوقف إطلاق النار.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل هند صبري غزة الأغذیة العالمی أکثر من

إقرأ أيضاً:

هيئة المواصفات والمقاييس تصدر دليل الاشتراطات الصحية لإعداد وتداول وبيع الأغذية

الوحدة نيوز/ أصدرت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة دليل الاشتراطات الصحية لإعداد وتداول وبيع الأغذية .

وأوضح المدير العام التنفيذي للهيئة سام البشيري أن الدليل يهدف للتعريف بالاشتراطات اللازمة عند إعداد وبيع الأغذية الأطعمة والمشروبات وكل من له علاقة في إعدادها وتداولها وأماكن تجهيزها ونقاط بيعها ووسائل النقل المستخدمة وذلك من أجل مساعدة الجهات ذات العلاقة على رفع مستوى أو تحسين صناعة الأغذية لضمان وصولها بشكل صحي وسليم ومغذي للمستهلك.

وأشار إلى أن الدليل اشتمل على التعاريف ومبادئ سلامة الغذاء والاشتراطات القياسية لإعداد وبيع وتداول الأغذية والمواصفات القياسية المعتمدة الخاصة بإعداد وبيع وتداول الأغذية .

وقال البشيري إن سلامة الغذاء ترتبط بمدى تواجد الأخطار عند استهلاكه سواءً كانت أخطار بيولوجية أو كيميائية أو فيزيائية، مشيرا إلى أهمية الالتزام بالاشتراطات الصحية اللازمة وتطبيق المواصفات القياسية المعتمدة عند إعداد وتداول وبيع الأغذية.

ولفت إلى أن إصدار الدليل يأتي ضمن مهام الهيئة التعريفية والتوعوية لتعزيز الوعي لدى جميع فئات المجتمع وقطاعاته المختلفة، مؤكدا ضرورة مراجعة الهيئة للحصول على المواصفات القياسية المعتمدة قبل عملية التصنيع أو الاستيراد.

مقالات مشابهة

  • مش عايزة أعرفها تاني.. ريهام سعيد تكشف سر خلافها مع عبير صبري
  • برنامج الأغذية العالمي: سوء التغذية الحاد في اليمن لا يزال يشكل تهديداً كبيراً على حياة السكان
  • مدرب شباب بلوزداد: التعادل مع وفاق سطيف في الدوري الجزائري خيبة أمل
  • وارسي تستقيل من حزب المحافظين البريطاني.. اتهمته بـالنفاق
  • الصحة الحيوانية يعلن تجديد منح الاعتماد الدولي لمعمل فحص الأغذية بالغردقة
  • مقترح أميركي فرنسي لهدنة في لبنان.. ونشطاء: النوايا ليست صادقة
  • وكيل الأزهر: الرسول الكريم أقام دولته بالأخلاق والقيم والموعظة الحسنة
  • ريهام سعيد تبكي بسبب عبير صبري.. ما السبب؟
  • هيئة المواصفات والمقاييس تصدر دليل الاشتراطات الصحية لإعداد وتداول وبيع الأغذية
  • هيئة المواصفات تصدر دليل الاشتراطات الصحية لإعداد وتداول وبيع الأغذية