قال مكتب الإعلام الحكومي الفنلندي، أمس الأربعاء، إن الحكومة قررت إغلاق جميع معابرها الحدودية مع روسيا، باستثناء واحد، وأن القرار سيظل ساريا حتى 23 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وقال المكتب في بيان: "قررنا إغلاق المعابر الحدودية في كوسامو، وسالا، وفارتيوس على الحدود الشرقية، اعتباراً من الجمعة 24 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري"، مشيراً إلى استمرار العمل فقط على معبر "رايا جوزيبي" الحدودي مع روسيا، حسب ما نقلت وكالة سبوتنيك للأنباء.

Finland to close more border crossing points.

Traffic across Finland's eastern border has continued despite earlier restrictions and has also expanded to other border crossing points.

The escalation of the situation poses a serious threat to national security and public order. https://t.co/e4KqbCh9A5

— Finnish Government (@FinGovernment) November 22, 2023

واستدعت وزارة الخارجية الروسية، يوم الإثنين الماضي، السفير الفنلندي لدى روسيا، أنتي هيلانتيريا، احتجاجاً على إغلاق نقاط التفتيش على الحدود الروسية الفنلندية.

وقال بيان الخارجية الروسية: "استدعت وزارة الخارجية الروسية سفير فنلندا لدى روسيا، أنتي هيلانتيريا، وقدم الجانب الروسي احتجاجاً على إغلاق السلطات الفنلندية للمعابر الحدودية الأكثر استخداماً على الحدود الروسية الفنلندية"، وفق سبوتنيك.

وأضافت الوزارة "القرار الذي اتخذته فنلندا بإغلاق المعابر الحدودية مستفز، ويتماشى بشكل واضح مع محاولات زيادة توتير العلاقات، إغلاق السلطات الفنلندية للمعابر الحدودية ينتهك حقوق ومصالح عشرات الآلاف من مواطني روسيا وفنلندا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا فنلندا

إقرأ أيضاً:

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تُنظّم وقفة عزاء احتجاجًا ضد جريمة اغتيال السيد حسن نصر الله

شبكة أنباء العراق ..

نظّمت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وقفة عزاء احتجاجًا ضد جريمة اغتيال الأمين العام لحزب الله، سماحة السيد حسن نصر الله على يد العدوان الصهيوني الغاشم، مستنكرة بأشد العبارات جريمة الاغتيال الغادرة، التي طالت سماحة حجة الإسلام والمسلمين الشهيد السعيد، السيد حسن نصرالله، مؤكدةً أن هذا الفعل الشنيع يمثل اعتداءً صارخًا على كل القيم الإنسانية والوطنية.
وقال الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي: “نحن أمام جريمة لا تستهدف شخصًا واحدًا؛ بل أمة بأكملها، وتسعى لإسكات صوت الحق الذي حمله الشهيد حسن نصر الله طوال ثلاثة عقود من النضال المُشرّف”.
وأضاف الغزي، أن “هذه الجريمة تُضاف إلى سجل جرائم الكيان الصهيوني، الذي يواصل ارتكاب أبشع المجازر بحق الأبرياء في غزة ولبنان؛ مما يُحتّم حشد الأصوات لردع العدوان والانصياع إلى المواثيق الدولية والعهود الإنسانية للحفاظ على أرواح الأبرياء”.
واختتم قائلًا: “ندعو المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوضع حد لهذه الجرائم وملاحقة مرتكبيها قضائيًا، وأخذ دوره لضمان حماية المدنيين من آلة العنف التي تفتك بالأبرياء.”

user

مقالات مشابهة

  • الأمانة العامة لمجلس الوزراء تُنظّم وقفة عزاء احتجاجًا ضد جريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • الامارات تتهم الجيش السوداني بقصف مقر سفيرها في الخرطوم وتقدم احتجاج
  • روسيا تعلن صد محاولات أوكرانية لاختراق الحدود على محور "كورسك"
  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • الخارجية الروسية تدين اغتيال السيد حسن نصرالله
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي
  • الخارجية الروسية: تفجيرات “التيار الشمالي” أعمال إرهابية يجب التحقيق فيها وفق القانون الدولي
  • ازدياد حركة مركبات جيش الاحتلال على الطرق الحدودية مع لبنان
  • فنلندا تعتزم إنشاء قاعدة لحلف شمال الأطلسي بالقرب من الحدود الروسية