شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن نجاح أول حالة نقل بالإسعاف الجوي لمريض بعسير صور، نجح الإسعاف الجوي بمنطقة عسير في نقل أول حالة نقل لمريض من مستشفى محافظة محايل العام لمركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض القلب بمدينة أبها،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نجاح أول حالة نقل بالإسعاف الجوي لمريض بعسير.

. صور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نجاح أول حالة نقل بالإسعاف الجوي لمريض بعسير.. صور

نجح الإسعاف الجوي بمنطقة عسير في نقل أول حالة نقل لمريض من مستشفى محافظة محايل العام لمركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض القلب بمدينة أبها.

وأوضح مدير عام فرع هيئة الهلال الاحمر بمنطقة عسير،محمد بن عبدالله الشهري، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً عصر اليوم يفيد وجود مريض في العقد الخامس يعاني الآم في الصدر وقصور في وظائف القلب بمستشفى محافظة محايل العام.

وأضاف أنه تمت الاستجابة من هيئة الهلال الأحمر السعودي وتحريك طائرة الإسعاف الجوي بفرع الهيئة بمنطقة عسير واستلام الحالة بمستشفى محايل العام والعودة بها لمقر الطائرة في مطار أبها الدولي.

ولفت إلى أنه تم تسليم الحالة للفرق الأرضية الإسعافية للشؤون الصحية بمنطقة عسير بمشاركة طاقم الطائرة وصولا إلى مركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض القلب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جدل في المنصات الكويتية بعد إيقاف طبيب نشر مقطع فيديو لمريض

وأثار هذا النشر جدلا بالمنصات الكويتية حول أخلاقية نشر الحالات الطبية، وتداول النشطاء أنباءً عن إيقاف الطبيب العنزي عن العمل، لكن الطبيب يقول إنه أخذ موافقة خطية من المريض لتصويره فوتوغرافيا، حسب ما ذكر موقع المجلس الإلكتروني.

أما المريض سعود فشكر الطبيب الجراح بتغريدة وقال: "أنا الي طلبت منه يصور وينشر كل شي، لأني أدري أنه شاطر، وراح ينقذني من الشلل، وحبيت تكون للذكرى".

واستعرضت حلقة 10-7-2024 من برنامج "شبكات" أبرز التغريدات حول الموضوع والتي تباينت بين نشطاء عارضوا نشر الفيديو ودعموا قرار إيقاف الطبيب وآخرين عارضوا الإيقاف.

هل من حقه التصوير؟

من جانبه وصف المغرد يوسف أحمد المنديل قرار إيقاف الطبيب عن العمل بأنه صائب وقال: "قرار ناجح وعدم التهاون في هذه الأمور، خصوصيات المرضى أمانة، ونتمنى منع دخول الهواتف إلى غرف العمليات".

واتفق صاحب الحساب مسفر سعد الكعبي مع المنديل حول صحة القرار وقال: "تصوير المريض أسلوب خاطئ ورخيص ويجب حرمانك وغيرك من هذه المهنة الشريفة"، موضحا أنه لا يجب تصوير المرضى وأن الأمر سيان: "طلب منك أو أنت طلبت منه، كله خطأ".

بينما يرى المغرد موضي فهد الحبيب الأمر من جانب آخر فكتب: "نحترم القانون ولا أحد فوق القانون لكن إذا المريض وأهله موافقين ما فهمت وين المشكلة؟"، وأكمل التغريدة مشيدا بعمل الطبيب ومتسائلا عن الفائدة وراء توقيفه: "جزاه الله خير دكتور شاطر وعمله نبيل وكان سبب في علاج الكثير من المرضى بعد الله سبحانه، حسافه (ندم) وخسارة توقيفه عن العمل فايدته فوق رأس عمله أكثر للمجتمع".

واتفقت الناشطة سارة المقيمي مع الحبيب في رأيه إلى حد أنها قالت: "المريض معطيه الموافقة خطيا وطالع مع الدكتور بكيفه وبمزاجه"، وأكملت موضحة وجهة نظرها بأن "إظهار التجارب الجيدة والاحتفال بالشفاء أمر إيجابي جدا يزيد الثقة بالمنظومة الطبية والأطباء، وأن قراركم بوقف الدكتور خاطئ لأن نفع الدكتور أكبر بكثير من المقطع المنتشر اللي ما ضر أحدا".

وبعد الجدل بالمنصات أصدرت وزارة الصحة الكويتية، بيانا قالت فيه إن القانون أجاز التصوير بهدف التعليم أو التوثيق أو النشر العلمي لتبادل الخبرات شريطة الحصول على موافقة مكتوبة من المريض وعدم إظهار هويته الشخصية.

بينما قال الدكتور حمد العنزي في حسابه على موقع "إكس": "كل مريض أصور معاه وأنزله بحسابي، أكون ماخذ منه موافقه على نشر حالته، والهدف من التصوير أن نبين للمجتمع أن عندنا ناس كفاءه تقدر تخدم المجتمع".

 

10/7/2024المزيد من نفس البرنامجمواطنو برشلونة لا يريدون سياحا في مدينتهم.. ما السبب؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 04 seconds 04:04ماتوا عطشا بصحراء الجزائر.. المنصات تضج بقصة سوريين حلموا بالهجرة لأوروباplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 24 seconds 03:24غرق لاعبين من اتحاد طنجة يثير ضجة على مواقع التواصل المغربيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 44 seconds 03:44على طريقة اللمبي.. واقعة غش جماعي بالمنصورة تثير غضب المصريينplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 18 seconds 04:18المنصات المغربية تشتعل جدلا بشأن قرار توحيد خطبة الجمعةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 14 seconds 05:14تلميح إسرائيلي لإعادة احتلال سيناء يشعل غضب العرب بمنصات التواصلplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 45 seconds 03:45ألمانيا قد ترحل من يمجد الإرهاب "ولو بلايك".. المنصات تضج تهكما وتنديداplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 21 seconds 04:21من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • 432 منشأة جديدة بالقطاع الخاص بمنطقة الحدود الشمالية خلال الربع الأول لعام 2024 م
  • جدل في المنصات الكويتية بعد إيقاف طبيب نشر مقطع فيديو لمريض
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة في عسير والمدينة المنورة
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخصين بمنطقة عسير لترويجهما 71 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • القبض على شخصين بمنطقة عسير لترويجهما 71 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • القبض عدى شخصين لترويجهما (71) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بعسير
  • "مكافحة المخدرات" تقبض على شخصين لترويجهما 71 كيلوجرامًا من القات المخدر بعسير
  • عملية جراحية نادرة تعيد لمريض سرطان صوته
  • محافظ أسيوط يفاجىء مستشفتيّ الإيمان والشاملة ويوجه بتوفير كيس دم لمريض
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة عسير