جددت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء، قصفها العنيف على مناطق واسعة شمال قطاع غزة ووسطه وجنوبه، بالتزامن مع إطلاق قنابل الإضاءة بكثافة في أجواء الشمال.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن طيران الاحتلال قصف منزلا قرب مستشفى "اليمن السعيد" في جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، دون تمكن مركبات الإسعاف والدفاع المدني من الوصول اليهم.

أخبار متعلقة رابطة العالم الإسلامي ترحب باتفاق الهدنة الإنسانية في غزةاليونيسف: غزة أخطر مكان في العالم بالنسبة للأطفال

وأضافت، أن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت طواقم الدفاع المدني خلال وصولها إلى مشروع بيت لاهيا السكني شمال، في محاولة منهم مساعدة المواطنين بعد تعرض منازل في المشروع لقصف مدفعية الاحتلال.

غارات وسط وجنوب القطاع

وفي وسط القطاع، استهدفت طائرات الاحتلال منزلًا في مخيم البريج، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

عقب زيارة للقطاع الأسبوع الماضي.. المدير العام لـ #اليونيسف: #غزة أخطر مكان في العالم بالنسبة للأطفال#فلسطين | #اليومhttps://t.co/mTen2rKDxY— صحيفة اليوم (@alyaum) November 23, 2023

واستشهدت مواطنة وطفلين، في غارة إسرائيلية على مدينة دير البلح وسط القطاع.

وقصف طيران الاحتلال منزلًا في محيط أبراج عين جالوت في النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى إصابات عديدة بصفوف المواطنين، ودفن آخرين تحت الأنقاض قد يكون بينهم شهداء.

وفي جنوب القطاع، شنت مدفعية الاحتلال قصفًا عنيفًا، بالتزامن مع قصف طائرات الاحتلال، لمواقع متفرقة شرق خان يونس، كما استهدفت منزلًا في بلدة الفخاري شرقا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وفا غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة قطاع غزة غارات الاحتلال الإسرائيلي على غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة طائرات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

10 شهداء جراء قصف الاحتلال مدرسة ومركبة في غزة

سرايا - أعلنت مديرية الدفاع المدني في غزة، استشهاد 8 فلسطينيين، بينهم 5 أطفال وامرأتان، وإصابة آخرين، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة “ابن الهيثم” التي كانت تؤوي نازحين قرب مفترق الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفي حادث آخر، استشهد فلسطينيان وأصيب 11، إثر استهداف مركبة مدنية بقصف من طائرة مسيرة إسرائيلية في منطقة المواصي غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

إقرأ أيضاً : الصحة اللبنانية: 12 شهيدا و2800 مصاب حصيلة انفجارات أجهزة الاتصالإقرأ أيضاً : قرار إسرائيلي مفاجئ بنقل الفرقة 98 بالجيش من غزة إلى الجليلإقرأ أيضاً : الصحة: 20 شهيدًا و54 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة

مقالات مشابهة

  • 8 شهداء في غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بحي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • استشهاد 13 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال في غارات ليلية شمال وجنوب القطاع (شاهد)
  • شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال مبنى سكني بحي الصبرة جنوب مدينة غزة
  • 10 شهداء جراء قصف الاحتلال مدرسة ومركبة في غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم الشاطئ غرب غزة
  • بينهم طفلة.. سقوط 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال جنوب غزة
  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف لمروحيات الاحتلال الإسرائيلي على خيمة نازحين وسط غزة
  • غارات إسرائيلية عنيفة على بلدة حولا في جنوب لبنان
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم