رفضت مجلة هارفارد للقانون نشر مقالة للباحث القانوني ربيعة إغبارية، حمل فكرة "لماذا فلسطين هي المظهر الأكثر وضوحًا للحالة الاستعمارية التي تم دعمها في القرن الحادي والعشرين؟".

وقال إغبارية إن المجلة لم يفرضوا على المقالة رقابة بسبب "أي جوانب موضوعية أو فنية ولكنهم كان لديهم مخاوف بشأن المحررين، الذين قد يعارضون المقالة أو يشعرون بالإهانة منها".



ومع ذلك، قررت صحيفة The Nation نشرها "حتى تتمكن من الحكم بنفسك على ما إذا كانت مهينة أم لا".


وقالت "ذا نيشن" إنه "يوم السبت، صوت مجلس إدارة مجلة هارفارد لو ريفيو على عدم نشر "النكبة المستمرة: نحو إطار قانوني لفلسطين"، وهي مقالة بقلم ربيع إغبارية، محامي حقوق الإنسان الذي يكمل دراسة الدكتوراه في كلية الحقوق بجامعة هارفارد.

Harvard Law Review refused to publish this piece by legal scholar @RabeaEghbariah that powerfully argues why "Palestine is the most vivid manifestation of the colonial condition upheld in the 21st century": https://t.co/2WTDwDKpxn

They didn't censor it because of "any… — Arnaud Bertrand (@RnaudBertrand) November 22, 2023
وجاء التصويت في أعقاب ما وصفه أحد محرري مجلة Law Review في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى إغبارية بأنه "قرار غير مسبوق" اتخذته قيادة مجلة Harvard Law Review لمنع نشر المقال.

وقال إغبارية لصحيفة The Nation إن المقال، الذي كان مخصصًا لمدونة HLR ، وتم طلبه من قبل اثنين من محرري المجلة على الإنترنت.

وتابع "كان من الممكن أن يكون هذا أول مقال يكتبه باحث فلسطيني لمراجعة القانون. وقد مرت المقالة بعدة جولات من التعديلات، ولكن قبل أن يكون من المقرر نشرها، تدخل الرئيس".


 وقالت الصحيفة: "لم يكتب المحرر على الإنترنت تاشا شهرياري بارسا، لإغبارية (لم تتضمن المناقشة أي جوانب موضوعية أو فنية لمقالتك) ودارت المناقشة حول المخاوف بشأن المحررين الذين قد يعارضون المقال أو يشعرون بالإهانة منه، بالإضافة إلى المخاوف من أن المقال قد يثير رد فعل من أفراد الجمهور الذين قد بدورهم يضايقوننا أو يهاجموننا أو يحاولون تخويفنا بطريقة أخرى كمحررين وموظفين وقيادة HLR".

ومساء السبت، وبعد عدة أيام من النقاش واجتماع دام ست ساعات تقريبًا، اجتمعت هيئة التحرير الكاملة لمجلة هارفارد لو ريفيو للتصويت على ما إذا كان سيتم نشر المقال أم لا، وصوت 63% ضد النشر.


وفي رسالة بالبريد الإلكتروني إلى إغبارية، كتب رئيس HLR أبسارا آير: "في حين أن هذا القرار قد يعكس عدة عوامل خاصة بالمحررين الأفراد، إلا أنه لم يكن مبنيًا على هويتك أو وجهة نظرك".

وفي بيان تمت مشاركته مع The Nation، أعربت مجموعة من 25 محررًا في HLR عن مخاوفهم بشأن القرار.

وكتبوا: "في الوقت الذي كانت فيه مجلة Law Review تواجه حملة تخويف ومضايقة عامة، تدخلت قيادة المجلة لوقف النشر.. لقد صوتت هيئة المحررين – وليس أي منهم فلسطيني – لصالح دعم هذا القرار، ونحن لسنا على علم بأي قطعة أخرى تم إلغاؤها بواسطة Law Review بهذه الطريقة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فلسطين حقوق الإنسان كلية الحقوق فلسطين حقوق الإنسان جامعة هارفارد كلية الحقوق طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عيادة حكومية متخصصة في رعاية الحيوانات الأليفة في عسير.. فيديو

عسير

رصد مقطع فيديو، وجود عيادة حكومية متخصصة في رعاية الحيوانات الأليفة في عسير.

وأشاد عدد من المواطنين خلال الفيديو بالدور الذي يقوم به الأطباء في المستشفى تجاه الحيوانات الأليفة، وطرق العلاج والمتابعة المتميزة من الأطباء.

والجدير بالذكر انه يجب أن تتوفر في المستشفيات البيطرية الخاصة قسم الاستقبال وقسم الفحص والتشخيص (عيادة الكشف والعلاج العام) وقسم الجراحة (عيادة الجراحة العامة للحيوانات الكبيرة والصغيرة) وقسم حجز الحيوان والطيور ويسمح بفتح عيادات أخرى حسب رغبة صاحب المستشفى مثل عيادة الأسنان والعيون … الخ، إذا توفر فيها الاشتراطات والتجهيزات اللازمة أو فتح قسم خاص للعناية بالحيوان يقوم بتقديم الخدمات التكميلية مثل قص الشعر وتقليم الأظلاف وتركيب الحدوة.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726575561744.mp4

مقالات مشابهة

  • مقالة إخوان الصَّفا: القائل والعاقل
  • باعتبارها الأمل لمصر نحو الإطلاق.. توصيات مهمة لـ "الحكومة" بشأن تطوير ودعم الصناعة (تفاصيل)
  • «معلومات الوزراء» يوضح فوائد التعليم التطبيقي وأبرز المدارس التكنولوجية
  • أفتتاح أول مدرسة متخصصة بتعليم المكفوفين في مأرب
  • خبير أممي: يجب إدارة المياه باعتبارها صالحاً عاماً ليس حكراً على أحد
  • عيادة حكومية متخصصة في رعاية الحيوانات الأليفة في عسير.. فيديو
  • مليشيات الحوثي تجبر أطباء وموظفين بينهم كبار في السن على الزحف بصورة مهينة
  • صدور عدد جديد من مجلة العين الساهرة وملحق الشرطي الصغير
  • “المقاولون العرب” في المركز الـ91 ضمن أكبر شركات العالم
  • عدد جديد من مجلة العين الساهرة