نشر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (CAIR)، أكبر منظمة للحقوق المدنية الإسلامية في البلاد،  تسجيلًا صوتيًا لناشطين مؤيدين للاحتلال الإسرائيلي يستخدمون مساحة على موقع اكس (تويتر سابقًا)  لوضع استراتيجية حول كيفية استهداف النائبة رشيدة طليب خلال زيارتها إلى أريزونا في نهاية الأسبوع الماضي

وشهدت الاقتراحات بحسب التسجيلات المنشورة  ما إذا كان من الممكن السفر عبر أريزونا بمسدس ودخول المأدبة السنوية للمجلس في أريزونا بسلاح ناري أو "إطلاق النار عليها من مسافة بعيدة".



وقد شاركت مجموعة الحقوق المدنية الإسلامية التسجيل الصوتي مع سلطات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة، التي تحقق في الحادث.



وفي الأسبوع الماضي، زارت النائبة طليب ولاية أريزونا للظهور في جامعة ولاية أريزونا وإلقاء خطاب في مأدبة جمع التبرعات السنوية التي يقيمها مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في أريزونا.

وألغت جامعة ولاية أريزونا حضور النائبة طليب في المدرسة وأقيمت مأدبة مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في مكان بديل بعد أن ألغى مكان الحفل في فندق شيراتون الحدث بسبب "الرضوخ للضغوط العنصرية"  .

وقبل أيام من زيارة النائبة طليب، قام أحد مستخدمي تويتر، الذي كان يراقب صفحة تويتر التابعة لمجموعة مؤيدة لإسرائيل بشأن عضوة الكونغرس، بمشاركة التسجيل الصوتي مع مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية. خلال مناقشة حول طرق زيارة أريزونا وتعطيل ظهور النائبة طليب، وانتقل المستخدمون المؤيدون لإسرائيل من مناقشة ما إذا كان من القانوني الصراخ بإهانة جنسية صريحة في وجه طليب خلال مأدبة مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، إلى مناقشة قوانين الأسلحة في أريزونا.

وفي التسجيل الصوتي، لاحظ المستخدمون - العديد منهم يستخدمون صور الملفات الشخصية للمشاهير والأسماء المستعارة - أنه يمكن لأي شخص السفر عبر أريزونا بسلاح ناري دون ترخيص، ومدى صعوبة محاولة دخول مأدبة مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في أريزونا بمسدس. بسبب الاحتياطات الأمنية المتوقعة. أحد المتحدثين يُدعى "Stealth"، والذي اعتاد على ذلك، اعترض على فكرة إحضار سلاح إلى حدث مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في أريزونا.

ثم يقول مستخدم آخر يُدعى "جورج"، "لذا، أيها الشبح، ما أسمعه هو أنه إذا كنت تريد إطلاق النار عليها في الحدث، فعليك أن تفعل ذلك من مسافة بعيدة". مباشرة بعد هذه الملاحظة، اعترض المستخدم المسمى Stealth وانتهت جلسة  مساحة اكس بعد ذلك بوقت قصير.

وشاركت "كير" و"كير أريزونا" التسجيل مع كل من مكتب النائبة طليب وجهات إنفاذ القانون المحلية والأمن الخاص قبل زيارتها. وبدأت الشرطة التحقيق على الفور. وشهدت المأدبة حراسة أمنية مشددة ولم تشهد أي اضطرابات.

وقال إدوارد أحمد ميتشل، نائب مدير مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، في بيان:
“إن هذه المناقشة المروعة بين النشطاء المؤيدين لإسرائيل على تويتر حول طرق مضايقة وتعطيل وحتى إطلاق النار على النائبة رشيدة طليب هي أحدث دليل على أن الإسلاموفوبيا والعنصرية المعادية للفلسطينيين خارجة تمامًا عن السيطرة في الولايات المتحدة".

وأضاف “الشيء الوحيد الأكثر إثارة للقلق من المناقشة الواقعية حول استهداف النائبة طليب هو حقيقة أن أياً من مئات النشطاء المؤيدين لإسرائيل الذين سمعوا هذه المحادثة مباشرة لم يهتموا بإبلاغ سلطات إنفاذ القانون أو تحذير النائبة طليب. "

وقالت عزة أبو سيف، المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية – أريزونا، في بيان:
"نشكر المستخدم الذي خصص وقتًا لرصد هذا الأمر المزعج والإبلاغ عنه. محادثة. كما نشكر سلطات إنفاذ القانون على التحرك السريع للتحقيق في هذا الحادث، ونشكر كل من حرص على أن تكون زيارة النائبة طليب إلى أريزونا آمنة وناجحة في نهاية المطاف”.

وشجع مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية سلطات إنفاذ القانون على معاملة هؤلاء النشطاء المؤيدين لإسرائيل بنفس الطريقة التي يتعاملون بها مع مجموعة من النشطاء المسلمين أو المؤيدين للفلسطينيين الذين فكروا علنًا في حمل أسلحة نارية عبر حدود الولاية، والتسلل إلى حدث للحقوق المدنية، وإطلاق النار على أحد أعضاء الكونجرس.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية رشيدة طليب إطلاق النار امريكا إطلاق نار رشيدة طليب سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة النائبة طلیب إطلاق النار فی أریزونا

إقرأ أيضاً:

تطور جديد في مفاوضات وقف إطلاق النار

#سواليف

قال مصدر مسؤول في حركة #المقاومة_الإسلامية ” #حماس”، مساء اليوم الأربعاء، إن الحركة “تبادلت بعض الأفكار مع الإخوة الوسطاء بهدف وقف العدوان على شعبنا الفلسطيني”.

وقال جهاز الاستخبارات الخارجية للاحتلال ( #الموساد) إن الوسطاء (مصر وقطر) قدموا رد حركة حماس على مقترح #وقف_إطلاق_النار في #غزة، وسوف تقوم تل أبيب بدراسته.

جاء ذلك وفق بيان للموساد، نشره مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين #نتنياهو، عبر منصة “إكس”، مساء الأربعاء.

مقالات ذات صلة بعد حبس احمد حسن الزعبي.. هل يستقيل مجلس نقابة الصحفيين ويعترف بتقصيره ؟ 2024/07/04

ونقلت القناة 12 عن مسؤولين إسرائيليين: للمرّة الأولى، رد حركة حماس يتيح التقدّم، وهناك أساس لإطلاق المفاوضات.

فيما قالت “كان” عن مصدر مطّلع على ردّ حركة حماس: هناك ما يمكن العمل عليه

بينما نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت عن مصادر في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية قولهم إن ردّ حماس “هو الأفضل الذي استلمناه حتى الآن”

وبحسب مصادر عبرية، فإن رد حركة حماس “إيجابي وبناء”، وأنه يشكل أرضية للتفاوض التفصيلي حول صفقة تبادل.

من جانبها، قال هيئة عائلات أسرى الاحتلال: إما العودة الكاملة لأسرانا بصفقة تبادل أو نزول كل مستوطني “إسرائيل” للشوارع، ولن نتخلى عن 120 أسيراً مرة ثانية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 271 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد 37 ألفا و953 شهيدا، وإصابة 87 ألفا و266 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • ‏مكتب نتنياهو: مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • تطور جديد في مفاوضات وقف إطلاق النار
  • عاجل| رويترز عن الموساد: الوسطاء قدموا لإسرائيل رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • "الخارجية الأمريكية": نواصل الجهود مع مصر وقطر لمحاولة سد الفجوة بشأن وقف إطلاق النار
  • الخارجية الأمريكية: نبحث مع مصر وقطر سد الفجوة بين حماس وإسرائيل لوقف إطلاق النار
  • واشنطن: خروج روسيا الحل الوحيد لوقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • الخارجية الأمريكية: نعمل مع شركائنا في مصر وقطر لوقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس الوزراء الهنغاري يتوقع وقف إطلاق النار بأوكرانيا.. في هذه الحالة
  • أوربان يتوقع وقف إطلاق النار في أوكرانيا حال فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية
  • نيبينزيا: القرار الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة لم ينفذ