أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن مدمرة أميركية اعترضت، صباح اليوم الخميس أثناء إبحارها في مياه البحر الأحمر، طائرات مسيرة مفخخة عديدة أُطلقت من اليمن من مناطق يسيطر عليها الحوثيون.

وقالت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى (سنتكوم) -في منشور على منصة إكس- إنه صباح اليوم الخميس "أسقطت مدمرة الصواريخ الموجهة (يو إس إس توماس هودنر) عدة طائرات هجومية بدون طيار أحادية الاتجاه أُطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت أن الطائرات المسيرة "تم إسقاطها بينما كانت السفينة الحربية الأميركية في دورية في البحر الأحمر. ولم تتعرض السفينة ولا طاقمها لأي ضرر أو إصابة".

On the morning (Yemen time) of November 23, the USS Thomas Hudner (DDG 116) shot down multiple one-way attack drones launched from Houthi controlled areas in Yemen. The drones were shot down while the U.S. warship was on patrol in the Red Sea. The ship and crew sustained no… pic.twitter.com/TqXuaKsgwe

— U.S. Central Command (@CENTCOM) November 23, 2023

ولم توضح سنتكوم -في بيانها- وجهة الطائرات المسيرة التي أسقطتها، لكن خلال الأسابيع الأخيرة أطلق الحوثيون طائرات مسيرة وصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي -أمس الأربعاء- أنه اعترض صاروخ كروز تم إطلاقه باتجاه مدينة إيلات، في حين أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن إطلاق دفعة صواريخ من اليمن باتجاه جنوب إسرائيل.

وكان الحوثيون حذروا -أمس الأربعاء- حلفاء إسرائيل من أنهم أصبحوا بدورهم "هدفا مشروعا" في مضيق باب المندب، بعدما احتجز الحوثيون نهاية الأسبوع الماضي سفينة شحن مرتبطة برجل أعمال إسرائيلي، ردا على حرب إسرائيل على غزة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: تصدينا لنحو 20 مقذوفًا أطلقت من خان يونس

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، أنه تم إطلاق "20 مقذوفًا" من جنوب قطاع غزة على إسرائيل، من دون تسجيل إصابات.

وأفاد في بيان عن "صد نحو 20 مقذوفًا أطلقت من قطاع خان يونس"، مضيفًا أنه "تم اعتراض عدد من المقذوفات وسقط بعضها في جنوب إسرائيل".
كما أكد أن "المدفعية تستهدف حاليًا مصدر النيران"، وفق فرانس برس.

فيما تبنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد، الهجوم. وأعلنت في بيان "قصف" مواقع إسرائيلية "في غلاف قطاع غزة برشقات صاروخية مركزة.

مقتل 37877
يذكر أن حركة حماس شنت في السابع من أكتوبر الماضي هجومًا مباغتًا تسلل خلاله عناصرها إلى قواعد عسكرية إسرائيلية عبر السياج الفاصل، وهاجموا مستوطنات حدودية في غلاف غزة، ما أدى إلى مقتل 1195 شخصًا، حسب تعداد أجرته فرانس برس بالاستناد إلى بيانات رسمية إسرائيلية.

وردًا على ذلك، يشن الجيش الإسرائيلي منذ ذلك الحين حملة قصف مكثفة وعمليات برية واسعة النطاق في قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 37877 فلسطينيا، غالبيتهم من المدنيين، وفقًا لبيانات صادرة عن وزارة الصحة التابعة لحماس.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. "سرايا القدس" تطلق 20 صاروخا باتجاه عدة مستوطنات إسرائيلية
  • إسرائيل: تصدينا لنحو 20 مقذوفًا أطلقت من خان يونس
  • الجيش الأميركي يدمر 3 زوارق مسيرة للحوثي في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن عن دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه الشمال الشرقي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض 20 مقذوفا أُطلقت من غزة
  • الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • "الحوثيون" ينشرون صورا توثق استهدافهم سفينة
  • الجيش الأميركي يدمر محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن