شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مجلس الأمن يوافق على تجديد ولاية البعثة الأممية أونمها في الحديدة، مجلس الأمن يوافق على تجديد ولاية البعثة الأممية أونمها في الحديدة .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس الأمن يوافق على تجديد ولاية البعثة الأممية "أونمها" في الحديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس الأمن يوافق على تجديد ولاية البعثة الأممية...

مجلس الأمن يوافق على تجديد ولاية البعثة الأممية "أونمها" في الحديدة

الموقع بوست - نيويورك الإثنين, 10 يوليو, 2023 - 08:59 مساءً

وافق مجلس الأمن الدولي، مساء الاثنين، على تجديد تفويض البعثة الأممية لدعم ‎اتفاق الحديدة في اليمن لعام آخر.

 

وقدمت بريطانيا مقترح مشروع قرار بشأن تمديد بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة لمدة عام إضافي.

 

وبحسب تقرير لمجلس الأمن الدولي، فإن البعثة الدائمة لبريطانيا في مجلس الأمن قدمت، الجمعة، مقترح مشروع قرار ينص على تجديد تفويض ولاية بعثة "أونمها" في اليمن لمدة عام، تنتهي في 14 يوليو 2024.

 

وأضاف التقرير أن المقترح البريطاني يتضمن "تمديداً تقنياً"، وهو ما يعني قرارا موجزا يمدد ولاية البعثة دون تغيير تفويضها أو مهامها الأساسية.

 

ودعا المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، خلال إحاطته إلى المجلس، الأطراف اليمنية إلى إحراز تقدم على مسار استئناف العملية السياسية، مؤكدا أن العملية، التي تضطلع فيها الأمم المتحدة بدور الوساطة، هي عملية يملكها ويقودها اليمنيون وستتضمن وتعكس أولويات التعددية اليمنية.

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الحدیدة

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يوافق على مجموع مواد تعديل قانون صندوق مصر السيادي

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على مجموع مواد تعديل قانون صندوق مصر السيادي، ونقل تبعيته لمجلس الوزراء.

انتظم مشروع القانون في مادة وحيدة، بخلاف مادة النشر، تضمنت استبدال تعريف الوزير المختص الوارد في المادة (1) حيث جاء القانون المشار إليه بالنص على أن يكون الوزير المختص في تطبيق أحكامه هو الوزير المعني بشئون التخطيط، وفي ضوء التعديلات التي جرت على اختصاصات الوزارات المختلفة نتيجة صدور قرار رئيس الجمهورية رقم ٢٥٨ لسنة ۲٠٢٤ في شأن تشكيل حكومة جمهورية مصر العربية، وإزاء تطور الظروف الاقتصادية والاجتماعية للدولة المصرية، فقد ارتوى منح رئيس مجلس الوزراء السلطة التقديرية في تحديد الوزير المختص في مجال تطبيق أحكام القانون المشار إليه، ليصبح تعريف الوزير المختص: الوزير الذي يصدر بتحديده قرار من رئيس مجلس الوزراء.

وتضمن التعديل، استبدال نص المادة (2) والنص صراحة على تبعية الصندوق لمجلس الوزراء، للدور المهم الذي أولاه المشرع لصندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية وذلك من خلال المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة وإدارة أمواله وأصوله وإدارة أموال وأصول الجهات والكيانات والشركات المملوكة للدولة أو التابعة لها أو التي تسهم فيها وفق القواعد المقررة، الأمر الذي يكون معه من الأوفق إسناد تبعية الصندوق المجلس الوزراء، بما يضمن المتابعة الدورية على أعمال الصندوق، وما يتم إنجازه من مهام في ضوء الاختصاصات المنوطة به وفق أحكام القانون المشار إليه.

وجاء تعديل نص المادة 18 فقرة أولى بقانون صندوق مصر السيادي، والنص صراحة على الوزراء المعنيين بشئون المالية والاستثمار والتعاون الدولي والتخطيط في تشكيل الجمعية العمومية للصندوق نظرًا للدور الذي يقوم عليه صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية من جهة، والوزارات المعنية من جهة أخرى.

اقرأ أيضاًالنواب يوافق على تعديل نص المادة الأولى من مواد الإصدار بقانون صندوق مصر السيادي

وكيل خطة النواب: صندوق مصر السيادي ترتيبه الـ47 ضمن الأفضل على مستوى العالم

خطة النواب: تعديل قانون «صندوق مصر السيادي» ينص على نقل تبعيته إلى مجلس الوزراء

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يوافق على زيادة حصة مصر بصندوق النقد الدولي
  • مجلس النواب يوافق على زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي
  • «النواب» يوافق على زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي
  • مجلس النواب يوافق مبدئيا على تعديلات قانون صندوق مصر السيادي
  • مجلس النواب يوافق على مجموع مواد تعديل قانون صندوق مصر السيادي
  • مجلس النواب يوافق من حيث المبدأ على تعديلات قانون صندوق مصر السيادي
  • مجلس النواب يوافق مبدئيا على تعديلات قانون الصندوق السيادي للاستثمار والتنمية
  • النواب يوافق على تعديلات قانون صندوق مصر السيادي من حيث المبدأ
  • السودن يطالب مجلس حقوق الإنسان بدعم اللجنة الوطنية وعدم فرض آليات خارجية
  • تجديد عمل البعثة الأممية على طاولة مجلس الأمن