(عدن الغد)خاص:

اختتم مساء امس بمدينة المكلا أعمال مؤتمر الشباب المحلي للمناخ في اليمن حول التغيرات المناخية، الذي تنظمه مؤسسة حلول لمجتمعات مستدامة وتموله جمعية رعاية الأسرة YFCA، لرفع المخرجات إلى مؤتمر COP الـ 28 المزمع إقامته في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتزامن مع إقامة في محافظتي عدن وصنعاء.

وفي ختام المؤتمر أكد وكيل محافظة حضرموت حسن سالم الجيلاني أن مؤتمر الشباب المحلي للمناخ في اليمن، يحمل أهمية كبيرة في تمكين الشباب للمشاركة الفعالة في نقاشات ومبادرات تغير المناخ وأتاح لهم المجال للتعبير عن آرائهم وأفكارهم وتقديم حلول مبتكرة للتحديات المناخية التي تواجه بلدهم كعناصر فاعلة في صنع القرار وتنفيذ التغيير.

وأشاد المدير العام لمديرية مدينة المكلا العميد ركن عبدالله سالم بايعشوت بجهود مؤسسة حلول للاستدامة المجتمعية وجمعية رعاية الأسرة YFCA لمشاركة هذا الحدث المهم، مشيرًا لافتقاد المجتمعي المحلي إلى المشاريع الخضراء الصديقة للبيئة كون المتغيرات المناخية لم تعهدها محافظة حضرموت من قبل.

بدوره القى المدير العام لجمعية رعاية الأسرة الأستاذ مهنى الجبلي كلمة اثنا فيها على جهود شباب وفريق مؤسسة حلول في تنظيم وتنفيذ مؤتمر الشباب، مشددًا على أهمية إشراك الشباب اليمني في قضايا المناخ وجعل صوتهم مسموع للعالم، مشددًا كذلك على أهمية صنع الشركات بين المبادرات والمنظمات الشبابية مع منظمات المجتمع المدني سواء المحلية والدولية في جانب المناخ، معربًا عن شكره لفريق LCOY حضرموت وجهودهم الجبارة في أنجاح المؤتمر.

وبحث المؤتمر في أول جلساته سياسات المناخ الحالية في اليمن واستراتيجيات التكيف وقانون حماية البيئة وسياسات العمل المناخي عبر برامج ومشاريع دولية، وأهم التحديات التي تواجه التغيرات المناخية في اليمن ونقص أو ضعف المعلومات الإرصادية وأيضا محدودية بيانات الأرصاد الزراعي وعدد من الموضوعات المتصلة.

وناقشت الجلسة الثانية أهداف التنمية المستدامة بمفهومها ودور الشباب ومنظمات المجتمع المدني، وأهمية إعادة تشكيل المنظومة الأهداف التي تحتاجها اليمن والأكثر أولوية بالنسبة لليمن، عن طريق تكاثف جهود المنظمات المدني لإيجاد حلول وعمل خطط لتحقيق أهداف التنمية المستدامة الأكثر أولوية في اليمن كالقضاء على الفقر وجانبي الصحة الطاقة.

وتناولت مجموعات العمل الحالة الحالية لمبادرات الطاقة المتجددة في اليمن، واستكشاف التحديات والفرص في مجال الطاقة المتجددة، وصياغة التوصيات السياسية لاعتماد الطاقة المتجددة وعرضها على المختصين، بالإضافة إلى دور منظمات المجتمع المدني في التصدي للتغير المناخي واستراتيجيات التكيف، واستعراض العمارة الطينية او الاستثمار فيها.

واستعرضت مجموعات العمل دور الشباب في العمل والدعوة لمواجهة التغير المناخي، وتحديد المبادرات البيئية الفعالة التي يقودها الشباب، وتعزيز أصوات الشباب في صنع السياسات المناخية وعرض لتوصياتهم.

وناقشت أعمال اليوم الثاني مرونة المناخ في الزراعة اليمنية ومكافحة التصحر، وتجارب ريادية خضراء، ومرونة المناخ في الزراعة اليمنية ومواجهة التصحر، ودور وسائل الإعلام في التوعية بقضايا المناخ، ومجموعات عمل حول الفيضانات والأعاصير وآليات التكيف والتصدي لها وأثر ارتفاع منسوب مياه البحار، وأهمية البيئة البحرية وحمايتها من التلوث.

وتم الخروج بمقترحات وتوصيات متعددة خلال المؤتمر تتلخص في أهمية تعزيز استراتيجيات التكيف مع المناخ وتضمنت المقترحات أيضاً التوسع في استخدام الطاقة الشمسية وتعزيز الزراعة المستدامة وتحسين إدارة الموارد المائية، كما تم التأكيد من خلال التوصيات على أهمية استخدام التكنولوجيا المتقدمة وتنظيم البرامج التدريبية والتوعوية للمزارعين وتم الخروج بمقترحات تشدد تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري وتحقيق تنمية مستدامة في حضرموت خاصة واليمن اجمع.

واختتم المؤتمر بتكريم المشاركين ومقدمي الأوراق العلمية والجهات المختصة بشهادات ودروع تذكارية.
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مؤتمر الشباب فی الیمن الشباب ا

إقرأ أيضاً:

فيرتف تكشف عن الجيل التالي من أحدث حلول وحدات إمدادات الطاقة غير المنقطعة UPS

 كشفت شركة "فيرتف – Vertiv"، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (VRT)، والمزود الرائد عالمياً لحلول البنية التحتية الرقمية الحيوية وحلول استمرارية الأعمال، منظومة Vertiv™ Trinergy™، والتي تمثل أحدث حلول الشركة لوحدات إمدادات الطاقة غير المنقطعة (UPS) ، والمصممة لتلبية المتطلبات المتطورة والمتغيرة لمراكز البيانات، هذا إلى جانب حلول Vertiv™ PowerNexus، وهي عبارة عن حلول متكاملة توفر مستوى عالياً من التكامل لوحدات إمدادات الطاقة والمفاتيح الكهربائية لأنظمة الطاقة وتعمل على تقليل المساحة المطلوبة في المواقع وتسهيل إجراءات الصيانة.
ويأتي طرح هذه الحلول في إطار الجهود التي تبذلها شركة "فيرتف" لمعالجة التحديات التي تواجه مراكز البيانات حول العالم خصوصاً في ظل التوقعات بأن يتضاعف الطلب العالمي على الطاقة الكهربائية من مراكز البيانات بحلول عام 2026، مدفوعاً إلى حد كبير بمتطلبات الحوسبة وأنظمة التبريد المتقدمة لدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي وعمليات الحوسبة عالية الأداء، حيث بات من الضروري وجود حلول فعالة وقوية لتأمين إمدادات الطاقة الاحتياطية وضمان التوافر المستمر لوحدات معالجة الرسومات ووحدات المعالجة المركزية التي تدعم عمليات حوسبة تطبيقات الذكاء الاصطناعي. وتتوفر هذه الحلول الآن في جميع الأسواق العالمية. كما تتوفر حلول وحدات إمدادات الطاقة غير المنقطعةVertiv Trinergy  عالمياً بسعات 1500 و2000 و2500 كيلو فولت أمبير.
وحدات إمدادات الطاقة غير المنقطعة الأكثر موثوقية ومرونة وكفاءة من "فيرتف" حتى الآن
وتقدّر شركة "فيرتف" أن تتجاوز منظومة Vertiv Trinergy الجديدة لوحدات إمدادات الطاقة غير المنقطعة في مراكز البيانات من المستوى الرابع، مع وقت تشغيل متوقع بنسبة 99.9999998 بالمائة مقارنة بـ 99.9994 بالمائة، وهو ما يعني وجود فرق بين 30 ثانية من وقت التوقف عن العمل خلال عشر سنوات لعمل منظومة  Vertiv Trinergyالجديدة، مقارنةً بثماني ساعات خلال عشر سنوات كما هو متوقع لسلسلة إمدادات الطاقة في مركز البيانات من المستوى الرابع. ويعزز هذا النظام مستوى المرونة من خلال إعدادات وقت النسخ الاحتياطي الموسع وتصاميمه الأساسية المبتكرة ذاتية العزل، مع بنية معيارية تتميز بعدد من الوحدات الأساسية المنفصلة بقدرة 500 كيلووات. وتشتمل كل وحدة على عناصر لإمدادات الطاقة غير المنقطعة (UPS)  مثل العاكس، والمقوم، والمعزز/الشاحن، وأدوات التحكم المخصصة المنفصلة، ما يسمح لكل وحدة بالعمل بشكل مستقل، ما يساهم في توفير ضمان إمدادات موثوقة للطاقة دون انقطاع حتى خلال عمليات الصيانة.
قال كايل كيبر، نائب أول للرئيس لوحدة الأعمال العالمية لإدارة الطاقة في "فيرتف": "يشكل توفير إمدادات الطاقة عالية السعة غير المنقطعة من خلال تصميم موثوق للمنظومة بأكملها أمراً مهماً وحيوياً لتطبيقات الذكاء الاصطناعي وعمليات الحوسبة عالية الأداء ذات البيانات المكثفة. ومن خلال تسخير خبراتنا التي تمت لأكثر من 40 عاماً في مجال البحث والتطوير والابتكار، يسرنا الإعلان عن أحدث حلولنا في مجال وحدات إمدادات الطاقة غير المنقطعة  Vertiv™ Trinergy™ والتي توفر المستوى المطلوب من المرونة لدعم عمليات مراكز البيانات وضمان قدرتها على مواكبة متطلبات المستقبل ودعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتكيف مع الاحتياجات المتطورة لاستخدامات الذكاء الاصطناعي. وتتميز هذه الحلول الجديدة بكونها مصممة للتكامل بسلاسة مع مختلف الوظائف الأساسية وأنظمة الطاقة الاحتياطية، وبطاريات الليثيوم أيون والنيكل والزنك، إضافة إلى مصادر الطاقة البديلة الموزعة، بما في ذلك خلايا الوقود والبطاريات طويلة الأمد (BESS)".  
تصميم موفر للمساحة يسهم في تقليل تكاليف الصيانة
تعمل منظومة حلول Vertiv Trinergy على توسيع نطاق مفهوم الوحدات المعيارية ليشمل جميع مستويات بنية وحدات إمدادات الطاقة غير المنقطعة. ويمكن دمج الوحدات الأساسية لتناسب جميع أنواع عمليات النشر المختلفة، الأمر الذي يسهم في تحقيق توفير كبير في المساحة بفضل حجمها الصغير، ما يؤدي بدوره إلى تسهيل عمليات توزيع الطاقة من خلال نقطة اتصال واحدة، وتقليل الحاجة إلى العديد من الكابلات وقنوات الناقلات ووصلات المفاتيح الكهربائية لمخرجات إمدادات الطاقة غير المنقطعة. كما أن الأثر يكون مضاعفاً لحلول Vertiv Trinergy  عند دمجها مع حلول Vertiv™ PowerBoard Switchgear  كجزء من منظومة حلول  Vertiv™ PowerNexus الجديدة، ضمن مجموعة واحدة متصلة بواسطة كابلات توصيل داخلية. ويعمل هذا التكامل كذلك على الحد من الكابلات ووقت التثبيت وخفض تكاليف عمليات التثبيت. وتتوفر منظومة Vertiv PowerNexus  كذلك بشكل مدمج في الموقع، أو كمنصة منفصلة للطاقة أو مدمجة في منصة متكاملة، ما يوفر المرونة اللازمة لتلبية الاحتياجات المحددة للموقع. ويتم إتمام عملية تكامل منظومة Vertiv PowerNexus في المصنع، ما يوفر مزيداً من الوقت. ويعمل نظام مراقبة الطاقة Vertiv™ EPMS على جعل النظام أكثر أماناً وموثوقية وأكثر قابلية للتشغيل على نحو مبتكر من خلال زيادة الرؤى وتقليل عدد التوصيلات البينية.
ومن الممكن أن يتم دعم وحدات إمدادات الطاقة غير المنقطعة الجديدة من خلال محفظة خدمات دورة الحياة من "فيرتف"، والتي تتضمن مجموعة جديدة من الخدمات المدعومة بالبيانات، بما في ذلك خدمة إدارة الحوادث المتقدمة Vertiv LIFE وتحليلات الصيانة القائمة على الحالة والنتائج الصحية.

الطاقة الديناميكية ووفورات الطاقة
توفر منظومة حلول  Vertiv™ Trinergy™ كفاءة تحويل مزدوجة متميزة تصل إلى 97.1%، والتي تزيد أيضاً بما يصل إلى 99% مع الوضع الديناميكي المتصل، ما يحد من تكاليف العمليات التشغيلية وتبدد الطاقة، ما يؤدي بدوره إلى خفض استهلاك نظام التبريد بشكل كبير، وخفض التكلفة الإجمالية للملكية وتسريع وقت استرداد الطاقة.

كما يمكن لوحدة إمدادات الطاقة غير المنقطعة المساهمة في تحقيق وفورات إضافية للطاقة، فضلاً عن توفير التكاليف وزيادة العائدات والإيرادات، من خلال الاستفادة من ميزة الدعم الديناميكي للشبكة، والتي تسمح لـلوحدة بالمشاركة في إدارة الطلب والخدمات الأخرى للشبكة، حيثما كان ذلك متاحاً.

وبفضل عملية التعزيز المستمر والمحسن للخدمات، تتميز وحدة إمدادات الطاقة غير المنقطعة بقدرتها على إتمام عمليات التشغيل من مصدر تيار مستمر، حتى عندما يكون التحميل في أقصى مستوى وذلك لفترة غير محددة من الوقت. وتتوافق وحدة إمدادات الطاقة غير المنقطعة كذلك مع نظام تخزين طاقة البطارية من فيرتف Vertiv™ DynaFlex Battery Energy Storage System (BESS)، والذي يمكنه الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة لعمليات التوفير الاحتياطي للطاقة أو من الطاقة الأساسية كجزء من استراتيجية توفير مصادر الطاقة الخاصة بكل عميل (BYOP).  ويمكن أن يساهم استبدال مولدات الديزل كطاقة احتياطية في تقليل متوسط الوقت اللازم للإصلاح (MTTR)، وخفض الانبعاثات الكربونية.

مقالات مشابهة

  • منظمة تنمية المرأة تطلق تقرير “المرأة وتغير المناخ في دول منظمة التعاون الإسلامي”
  • اختتام الدورة التدريبية الخاصة” بالقيادة والادارة ” للموظفات المجلس المحلي في مديرية المنصورة
  • فيرتف تكشف عن الجيل التالي من أحدث حلول وحدات إمدادات الطاقة غير المنقطعة UPS
  • مجدي علام: التغيرات المناخية دمرت 45% من الأنظمة البيئية.. فيديو
  • “الضاوي” و”أرحومة” يبحثان سبل التعاون في مجال تأهيل وتدريب الشباب
  • مؤتمر القاهرة .. قراءة مختلفة
  • أكاديمية البحث العلمي: 43 مليون جنيه لدعم أبحاث مواجهة التغير المناخي
  • «معلومات الوزراء»: 41 مليار دولار قيمة الأضرار الناجمة عن التغيرات المناخية عالميا في 2024
  • صحة الفيوم تعقد تدريبا عن التغيرات المناخية وتأثيرها على الصحة العامة
  • اختتام مؤتمر بمصر بشأن الأزمة السودانية وقوى ترفض التوقيع على بيانه الختامي