الولايات المتحدة – أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن إجمالي حجم المساعدة العسكرية التي وعدت “مجموعة الاتصال” بتقديمها للجانب الأوكراني، قد تجاوز بالفعل 80 مليار دولار.

وأشار أوستن إلى أن “مجموعة الاتصال الدولية الخاصة بتنسيق الدعم لأوكرانيا التي تضم نحو 50 دولة، التزمت بتقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة تزيد على 80 مليار دولار”.

وشدد أوستن على أنه يتوقع أن تزود هذه الدول أوكرانيا بـ”أنظمة دفاع جوي إضافية” في ظل اقتراب فصل الشتاء.

وأضاف: “بينما ندعم شريكنا بثبات، يجب علينا أن نفكر بشكل خلاق حول كيفية الاستمرار في تلبية احتياجات أوكرانيا”.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي، خلال زيارته لكييف، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 100 مليون دولار.

هذا وأكد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، في وقت سابق، أن أوكرانيا فقدت كرامتها واستقلالها بسبب “الميدان” ولم تستردهما بعد، لأنها لم تتخط “الخطيئة الأصلية” لما يسمى “ثورة الكرامة”.

كما قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، في وقت سابق، أن الحزمة الأخيرة من المساعدات العسكرية التي قدمتها واشنطن لكييف بقيمة 100 مليون دولار، أصبحت بمثابة تهدئة للحكومة الأوكرانية، التي هي على وشك الانهيار التام. مشددا على أن “أي إمدادات من الأسلحة الغربية هي إطالة أمد معاناة نظام كييف المفلس”.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. الناتو ينسق رسميًا المساعدات الأمنية والتدريب لأوكرانيا

وافق قادة حلف شمال الأطلسي (ناتو) يوم الأربعاء، على إطلاق مشروع سيشهد تنسيق الحلف الدعم العسكري والتدريب لأوكرانيا لأول مرة.
ومن المتوقع إطلاق "المساعدة الأمنية والتدريب لحلف الناتو لأوكرانيا" يوم الجمعة.
أخبار متعلقة دول الناتو تسعى لتعزيز القوة العسكرية لأوكرانيا في المستقبلقادة "الناتو" يعتزمون الإعلان عن حتمية انضمام أوكرانيا للحلفخوفًا من تحرك روسي.. تأهب القواعد الأمريكية بأوروبا لأول مرة منذ عقدوحتى الآن، كانت دول الناتو تنسق الدعم لأوكرانيا من خلال مجموعة غير رسمية تقودها الولايات المتحدة تسمى مجموعة الاتصال الدفاعية بشأن أوكرانيا.دعم دائموستشهد "المساعدة الأمنية والتدريب لحلف الناتو لأوكرانيا" تنسيق الناتو نفسه الدعم رسميًا، ويستهدف "المساعدة الأمنية والتدريب لحلف الناتو لأوكرانيا" إلى وضع دعم حلفاء الناتو لأوكرانيا "على أساس دائم"، وفقًا لإعلان الناتو المعد مسبقًا، "لكنها لن تجعل الناتو طرفًا في النزاع بموجب القانون الدولي".

قادة "#الناتو" يعتزمون الإعلان عن حتمية انضمام #أوكرانيا للحلف#اليومhttps://t.co/mK6MrUWLt8— صحيفة اليوم (@alyaum) July 10, 2024منع 23 مجندًا من مغادرة أوكرانيامنعت قوات حرس الحدود الأوكرانية 23 مجندًا من الفرار إلى مولدوفا المجاورة.
وقالت السلطات يوم الأربعاء إن المجموعة وصلت إلى الحدود في إقليم بوديلسك بمنطقة أوديسا بشاحنة حبوب، واعتقلت أفراد المجموعة خلال محاولتهم اللاحقة للهروب سيرًا على الأقدام.
وأفادت تقارير أن وجهتهم كانت منطقة ترانسنيستريا الانفصالية الموالية لروسيا في مولدوفا، ولتأكيد ذلك، عرض حرس الحدود لقطات التقطت بجهاز رؤية ليلية للهاربين في أحد الحقول.
ويتردد أن هؤلاء الجنود دفعوا لأحد المهربين ما بين 4600 يورو و14800 يورو (4800 دولار و15500 دولار) بالعملة المشفرة.

3 دول بـ #الناتو تعلن نقل مقاتلات إلى #أوكرانيا#اليوم https://t.co/mInDTwOQx6— صحيفة اليوم (@alyaum) July 10, 2024الأحكام العرفية والتعبئةويواجه الجنود غرامات لمحاولتهم عبور الحدود على نحو غير قانوني، وسيجري تسليمهم إلى مكتب التجنيد التابع للجيش بالمنطقة.
وكانت أوكرانيا، في أعقاب تعرضها للغزو الروسي واسع النطاق منذ أكثر من عامين، قد فرضت الأحكام العرفية وأمرت بالتعبئة، ومنذ ذلك الحين، لا يستطيع المجندون الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و60 عامًا مغادرة البلاد إلا في حالات استثنائية.
ومع ذلك، يحاول الكثيرون الفرار عبر الحدود الخضراء إلى دول الاتحاد الأوروبي المجاورة.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. الناتو ينسق رسميًا المساعدات الأمنية والتدريب لأوكرانيا
  • “ناشيونال إنترست”: نظام كييف عند مفترق طرق.. إنهاء الحرب أو المخاطرة بالهزيمة
  • مسودة بيان قمة الناتو: الاتفاق على تقديم مساعدة لأوكرانيا بقيمة 40 مليار يورو خلال العام المقبل
  • بقيمة 40 مليار يورو.. البيت الأبيض يكشف عن قرار «الناتو» القادم بشأن الحرب الروسية الأوكرانية
  • واشنطن بوست تسلط الضوء على قرار الغرب بزيادة المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • "واشنطن بوست" تسلط الضوء على قرار الغرب بزيادة المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • خلال قمة الناتو.. بايدن يتعهد بتقديم أنظمة دفاع جوي لأوكرانيا
  • الولايات المتحدة تمنح بولندا قرضا بقيمة ملياري دولار لتلبية احتياجاتها العسكرية
  • الدفاع الروسية: واشنطن نقلت أنشطتها البيولوجية العسكرية إلى إفريقيا بعد إنهاء روسيا لها في أوكرانيا
  • أوكرانيا وبولندا توقعان اتفاقا عسكريا