البوابة:
2024-07-06@03:02:37 GMT

كيف تتصرف في حالة البكاء الشديد للأطفال؟

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

كيف تتصرف في حالة البكاء الشديد للأطفال؟

البوابة – البكاء الشديد للأطفال يعني بأنه هناك مشكلة ما. للأسف يمكن أن يشعر بعض الأهل بالتوتر من ذلك وقد يفقدون أعصابهم لأن مهاراتهم في التربية قد تكون ضعيفة أو قد يكونون قليلي الخبرة في طريقة التواصل مع الطفل. 

يبكي الأطفال لأسباب عديدة، والبكاء هو الطريقة الرئيسية للتواصل بين الأطفال. إنها الطريقة التي يجذبون بها انتباهك ويعبرون عن احتياجاتهم.

في البداية، قد يكون من الصعب تفسير أنواع بكاء طفلك المختلفة، ولكن مع قضاء المزيد من الوقت في الاستماع، ستصبحين أفضل في التعرف على احتياجات طفلك المحددة وتلبيتها.

كيف تتصرف في حالة البكاء الشديد للأطفال؟

4 خطوات هامة للسيطرة على مشاعرك:


لا يوجد طفلان متشابهان، لذلك لا تنصدم عندما تسمع آباء آخرين يتحدثون عن مدى سهولة نوم أطفالهم الرضع طوال الليل. تجنب المقارنات والتوقعات المحددة، لأنها يمكن أن تخلق مشاعر سلبية - خاصة إذا كان لديك طفل صعب. امنح نفسك فترة من الراحة إذا شعرت بمشاعر لم تكن تتوقعها. قد يستغرق الأمر بعض الوقت للتوافق مع طفلك، لكن العمل الإضافي يستحق ذلك! في المواقف العصيبة - عندما لا يتوقف طفلك عن البكاء أو لا يستجيب لك، وعندما تشعر بالإحباط والتعب والغضب – تحتاج الى تطوير بعض الاستراتيجيات للعناية بنفسك. عندما تكون هادئًا ومركزًا، ستكون قادرًا بشكل أفضل على فهم ما يحدث مع طفلك وتهدئة صراخه.

1. تعرف على الحدود. انتبه إلى العلامات التحذيرية الداخلية عندما تشعر بالإرهاق. كلما حددت حدودك الشخصية مبكرًا، أصبح من الأسهل التخطيط للمستقبل - للحصول على مساعدة إضافية أو استراحة أو رحلة بالخارج أو حديث حماسي سريع من صديق أو أحد أفراد أسرتك. ستساعدك هذه الخطوات الصغيرة للتحضير على الحصول على أفضل حالة ذهنية لرعاية طفلك.

2. لا تشعر بالاحباط. من المعتقد منذ فترة طويلة أنه بالنسبة لمعظم الأطفال، يصل البكاء إلى ذروته في الأسبوع السادس من الحمل ثم يتراجع تدريجياً. ومع ذلك، تشير الدراسات الحديثة إلى أن بكاء بعض الأطفال يمكن أن يستمر لعدة أشهر. على الرغم من أن هذا قد يبدو محبطًا، إلا أنه قد يكون من المطمئن أيضًا معرفة أنه ليس أمرًا غير شائع. مهما كان الإطار الزمني، فاعلم أن هناك نهاية للبكاء في الأفق. قد تضطر إلى بذل المزيد من العمل والتحلي بالصبر الشديد، لكن الأمور ستتحسن.

3. التواصل مع جهات الدعم. إذا استطعت، اطلب المساعدة خلال الأوقات الأكثر صعوبة في اليوم. قل نعم عندما يعرض عليك الأشخاص المساعدة في الأعمال المنزلية أو الوجبات أو مجالسة الأطفال. معرفة أن لديك بعض المساعدة على الطريق يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

4. ليس عليك أن تكون مثاليًا. الأبوة والأمومة لا تتعلق بالكمال. سيكون من المستحيل أن تكون حاضراً ومنتبهاً بشكل كامل للرضيع، وخاصة الرضيع الذي يبكي، على مدار 24 ساعة في اليوم. يقدر الخبراء أن تلبية احتياجات طفلك الرضيع على الأقل نصف الوقت كافية لدعم الترابط الصحي والارتباط الآمن. لا تقلق بشأن القيام بذلك بشكل صحيح تمامًا طوال الوقت. بدلاً من ذلك، حاولي الاسترخاء والاستمتاع بالأوقات التي لا يبكي فيها طفلك.

المصدر: helpguide.org

اقرأ أيضاً:

طبيب البوابة: قلق الانفصال و اضطراب قلق الانفصال

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: بكاء أطفال الأطفال الرعاية العناية الحالة النفسية بكاء الأطفال التاريخ التشابه الوصف یمکن أن

إقرأ أيضاً:

«صحة الخرطوم» تتهم الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بأمدرمان

وزارة الصحة بولاية الخرطوم دعت المنظمات الدولية لـ “تحرك عاجل” لحماية الأطفال، وقالت إن القوانين والمواثيق الدولية تنص على ابعادهم عن مناطق النزاع.

الخرطوم: التغيير

اتهمت وزارة الصحة بولاية الخرطوم قوات الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بمدينة أمدرمان التي يسيطر الجيش على أجزاء واسعة منها.

وقال الناطق بإسم الوزارة محمد إبراهيم علي، إن “المليشيا المتمردة” واصلت صباح الخميس إستهداف المؤسسات العلاجية اذ قصفت بالمدفعية الثقيلة مستشفى (البُلك) للأطفال وأحدثت اضرار كبيرة بالمباني.

وأوضح الناطق بإسم الوزارة – بحسب وكالة الأنباء الرسمية – أن مستشفى (البُلك) يعتبر المستشفى الوحيد المتخصص في علاج الأطفال وتتواجد بداخله أعداد كبيرة من الأطفال والأمهات المرافقات مما ادخل الخوف والفزع في نفوس الاطفال.

فيما دعا المنظمات الدولية لـ “التحرك العاجل” لحماية الأطفال، وأضاف: “تنص القوانين والمواثيق الدولية بابعاد الأطفال عن مناطق النزاع”.

ولفت الناطق بإسم الوزارة إلى أنه من خلال رصد الحالات التي ترد للمستشفيات جراء القصف المتعمد من قوات الدعم السريع للأحياء والأعيان المدنية، فإن أغلب الحالات من المدنيين العزل بما فيهم النساء وكبار السن والأطفال.

يُشار إلى أن مدينة أمدرمان شهدت صباح الخميس، اشتباكات عسكرية أعلن عقبها الجيش سيطرته على حي (الدوحة) ومطاردت قوات الدعم السريع.

الوسومآثار الحرب في السودان أمدرمان أنقذوا الأطفال حرب الجيش والدعم السريع صحة الخرطوم مستشفى البلك

مقالات مشابهة

  • ورش ومسابقات.. ماذا يقدم مهرجان العلمين للأطفال؟
  • أبسط طريقة للتخفيف من آلام “التسنين” المزعجة عند الأطفال
  • عائشة ميران تزور الأكاديمية العربية للصغار
  • بسبب الطقس الحار.. النعاس الشديد يشير إلى ارتفاع درجة حرارة الدماغ
  • «صحة الخرطوم» تتهم الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بأمدرمان
  • دليلك للتعامل مع زيادة وزن طفلك دون التأثير على صورته الذاتية
  • مبابي ورونالدو وجهاً لوجه .. وموقعة ملتهبة بين ألمانيا وإسبانيا
  • إحذري جلوس طفلكِ بوضعية W.. مخاطرها كثيرة على صحته!
  • دراسة تكشف علاقة فول الصويا بالقدرات المعرفية للأطفال
  • أعراض الصداع الناتج عن الجفاف وعلاجه